مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 11 أبريل 2021 04:24 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات


مكتب حماية البيئة بأبين ينظم ندوة في مجال البيئة البحرية بالشراكة مع مكتب الاعلام في المحافظة

الثلاثاء 02 مارس 2021 03:30 مساءً
أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية المهندس / توفيق الشرجبي وزير المياه والبيئة واللواء الركن / ابو بكر حسين سالم محافظة محافظة ابين وتحت شعار(بحارنا موارد الحفاظ عليها واجب )

نظم مكتب حماية البيئة بمحافظة ابين وبالتعاون والتنسيق مع مكتب الاعلام بالمحافظة صباح اليوم الثلاثاء 2/ 3/ 2021 م بقاعة المكتب التنفيذي ندوة في مجال البيئة البحرية بمشاركة عدد من الاعلاميين بالمحافظة وذلك للاحتفاء باليوم الوطني للبيئة ال20 من فبراير .

وفي الندوة التي حضرها محافظ المحافظة اللواء/ ابوبكر حسين سالم القى كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا وبالعميد فضل غرامة مدير الاشغال العسكرية والمدير التنفيذي لنزع الالغام .
وحيث اشاد في كلمته بدور مكتب الاعلام في المحافظة في إقامة ومواكبة العديد من الانشطة والفعاليات في المحافظة وهذا عمل ومجهود يشكرون عايه .
ودعى مكتب الاعلام في المحافظة وجميع الاعلاميين الى تحري المصداقية وان يسخروا قلمهم الصحفي الى خدمة المواطن وابناء المحافظة ويكونوا نواة بناء وليس العكس .

ونوه في كلمته الى تشجيع الاستثمار في المحافظة وان السلطة المحلية ترحب بالاستثمار فيما يخدم المحافظة ومواطنيها وعلى الاخوة الاعلاميين ان يسخروا كل مامن شانه خدمة المحافظة والاستثمار وذلك من خلال نقل معاناة المواطنين في هذه المحافظة وماهي المشكلات والقضايا المجتمعية والتنموية بصورة واقعية وبمصداقية بعيدة عن المحاباة وغيرها .

وفي ختام كلمته اشاد بجهود الاخوة في مكتب حماية البيئة على دورهم وجهودهم في إقامة هذه الفعاليات متنميا لهم التوفيق والنجاح .

من جانبه القى الاستاذ / ناصر الصاعدي مدير عام حماية البيئة في المحافظة كلمة رحب فيها بالاخ المحافظ وجميع الحاضرين والمشاركين بهذه الندوة واشار الى ان هذه الندوة تأتي في إطار الفعاليات والانشطة التي يقيمها مكتب حماية البيئة في المحافظة، وايضا بالاحتفاء باليوم الوطني للبيئة .

واضاف : وتأتي هذه الندوة اليوم بالشراكة والتنسيق مع مكتب الاعلام في المحافظة وبمشاركة عدد من الاعلاميين والصحفيين في المحافظة حول اهمية الحفاظ البيئة وعلى الموارد البيئية المتعددة ومنها البيئة البحرية ومواردها .

واشار الى اهمية الاعلام في هذا الجانب وعلى الاعلاميين والصحفيين ان يكونوا مناصرين للبيئة من خلال التوعية الاعلامية المستمرة والمستدامة في تثقيف المجتمع والمواطن باهمية الحفاظ على البيئة بكافة انواعها ومواردها لان البيئة هي كل مايحيط بنا لذا يجب الحفاظ عليها جميعا .

هذا والقى العميد / فضل غرامة مدير الاشغال العسكرية والمدير التنفيذي لنزع الالغام كلمة رحب من خلالها بالحضور والمشاركين في الندوة واشار في كلمته الى اهمية دور الاعلام في توصيل الرسالة الاعلامية السامية للمجتمع في هذه المحافظة بالذات التي عانت الكثير خلال السنوات العشر الماضية من حروب وصراعات والى اليوم حيث عملنا طيلة هذه السنوات على نزع والتخلص من كثير من الالغام التي خلفتها الصراعات في المحافظة والتي تضر وتودي بحياة المواطنين وغيرها من الامور .

واضاف : يسعدني اكون معكم في هذه الندوة الجيدة عن البيئة وكيفية الحفاظ عليها ونوعدكم باننا سنسخر كل جهودنا في هذه المحافظة لمكافحة وازالت الالغام
والمقذوفات النارية في بعض الاماكن الاكثر تضررا في المحافظة وكذلك في بعض المديريات الاخرى في القريب العاجل .

وخلال الندوة قدم مدير الاعلام في المحافظة الدكتور / ياسر باعزب ورقة عمل حول ( اهمية الاعلام البيئي) .شرح فيها عن دور الاعلام البيئي في التوعية يالقضايا البيئية وخلق رأي عام متفاعل وتسليط الضوء على اهم المشاكل والقضايا البيئية التي تواجه المجتمعات والبيئة نفسها كما تكلمت الورقة عن مقومات البيئة والتثقيف البيئي في كيفية تنمية الوعي العام تجاه البيئة من خلال الدعوة الى تحسين مستوى المعيشة وحفظ استنزاف الموارد البيئية غير المتجددة ..

كما تطرق د/ باعزب في ورقته حول مشكلة الناقلة صافر قبالة السواحل اليمنية وماتهدده من كارثة بيئية وإنسانية ستتحمل تبعاتها اليمن بشكل خاص ودول الاقليم والمنطقة بشكل عام اذا لم يتم حلها فهي تعتبر قنبلة موقوته اذا انفجرت لاسمح الله او تسرب من خلالها كميات كبيرة من النفط الخام سوف يؤدي الى كارثة بيئية على السواحل اليمنية وستقضي على الحياة البحرية ومختلف انواع الطيور فيها .

ودعى الى تكثيف الجهود الحكومية والدولية الى الضغط على المليشيات الحوثية للسماح بفريق الصيانة الاممي والدولي الى الوصول وصيانة الناقلة او السفينة صافر الراكدة قبالة السواحل اليمنية لتفادي وانقاض المنطقة من هذه الكارثة البيئية .

كما قدم الاستاذ / محمد عبدالله سعد استاذ البيئة البحرية ورقة عمل حول اهمية الحفاظ علئ الموارد البحرية تحت شعار (بحارنا موارد الحفاظ عليها واجب ) حيث تناول في ورقته عن اهمية الحفاظ على التنوع البيئي وخاصة في بحارنا كخليج عدن والبحر الاحمر الممتد من باب المندب الى ميدي .
ايضا تكلم حول الموارد البحرية لمعظم السواحل اليمنية وكيفية الحفاظ عليها وعدم استنزافها بطريقة غير قانونية وغير واعية وبخطورة هذا الاستنزاف والهدر لهذه الثروة من الاسماك ومختلف الاحياء البحرية الاخرى الغنية بها السواحل اليمنية .
ودعى في ورقته الى تكثيف الجهود المجتمعية والمنظمات البيئية المختصة في هذا الجانب
والاعلام البيئي الى التوعية باهمية الحفاظ على هذه الموارد لحياتنا وحياة الاجيال القادمة من بعدنا ..

حضر الندوة : الاستاذ / مهدي الحامد الامين العام للمجلس المحلي في المحافظة .
والشيخ / عبدالناصر اليزيدي مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار .
وعدد من الاعلاميين والصحفيين ، وموظفي مكتب حماية البيئة في المحافظة.


*من ناصر الجريري


المزيد في أخبار المحافظات
في زيارة تفقدية .. مستشار رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة يطلع على نشاط الهيئة العامة فرع لحج
قام الأستاذ/نائف مسعد مستشار رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة صباح اليوم الأحد 11 أبريل 2021م بزيارة تفقدية لمبنى الهيئة العامة لحماية البيئة فرع/لحج وذلك للاطلاع عن
المدير العام لمديرية دوعن يشكر الاهتمام باستقرار تشغيل الكهرباء خلال شهر رمضان
أعرب المدير العام لمديرية دوعن سالم أحمد بانخر باسمه وجميع مواطني المديرية من لجان مجتمعية ومشايخ وأعيان عن الشكر لوكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف ومؤتمر حضرموت
الجمعية الكويتية للإغاثة توقع مع وزارة التربية اتفاقية ترميم وتأهيل 4 مدراس في لحج والضالع
وقعت الجمعية الكويتية للإغاثة صباح اليوم الأحد اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم تقضى بإعادة ترميم وتأهيل وتأثيث 4 مدراس في محافظتي لحج والضالع ضمن حملة الكويت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قوات تابعة لطارق صالح تهاجم قوات تابعة للإنتقالي بعدن
ناشط بالحراك الجنوبي: هذه أسباب تأييدي للوحدة اليمنية ورفض الانفصال
عاجل: مسلحون يستولون على سيارة مأمور صيرة بقوة السلاح
الرائد ابومهتم الصمدي يكشف اسباب تقديمه للاستقاله من منصبه
جنود من النخبة الشبوانية يقطعون طريقا رئيسية بعدن ويحتجزون شاحنات
مقالات الرأي
عدن مقبلة على صدام مسلح وشيك يجري تصويره على أنه بين الشمال والجنوب أو بين حكومة شرعية ومليشيات متمردة
تعرفت إلى الصديق علي جازع سالم لأول مرة في مودية بعد أن نصحني الوالد بزيارة والده اللذين كانت تربطهما علاقة،
المؤسسة الاقتصادية من بين المرافق التي تدار بحنكة رجل مسؤول، فمنذ أن تسلم العميد سامي السعيدي هذه المؤسسة،
تمر الأيام والأشهر على وعود وردية اللون ، وحقن " مخدرة " لأمتصاص الشارع والوسط الرياضي في مديرية خورمكسر في
العنوان أعلاه للكاتب والمفكر الفرنسي أوليفيه روا الذي عنون كتابه بعنوان ” الجهل المقدس ” ، وتحدث فيه عن
هناك اشخاص اثرياء،، وقد يكونوا غير ذلك لكنهم عايشين حياتهم في رخاء من خلال التمصلح والارتزاق والنفاق مع من
الموت يحصد الناس في هذه الايام دون وداع أو سابق إنذار . تفشي الوباء والحميات وكورونا وغيرها من الأمراض
  كتب / علي بن شنظور تابعت منذُ أمس المئات من ردود الافعال في يافع والجنوب بشكل عام بين مرحب بخطوة نجل سلطان
 عمار التام    يخوض الجيش الوطني معاركه على امتداد جغرافيا اليمن خلال ست سنوات من المواجهة مع مشروع
  ياسين سالم كاتب وباحث سعودي من الضروري أن تعمل رئاسة الجمهورية على توجيه الحكومة في عدن ، لإتخاذ القرارات
-
اتبعنا على فيسبوك