مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 17 أبريل 2021 08:16 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات


جامعة حضرموت تمنح الماجستير للطالبة منى العمودي عن رسالتها الموسومة

الثلاثاء 02 مارس 2021 02:13 مساءً
(عدن الغد) خاص:

احتضنت قاعة الدراسات العليا بكلية التربية المكلا بجامعة حضرموت يوم الأثنين الموافق 1/3/2021م الجلسة العلنية لمناقشة رسالة الماجستير للطالبة منى احمد محمد العمودي عن رسالتها الموسومة ب( مستوى التمكين الإداري وعلاقته بالأداء الإداري لدى الإداريين في مكاتب التربية والتعليم بساحل حضرموت).

وتكونت لجنة المناقشة من:

الأستاذ الدكتور سالم محمد احمد السقاف رئيساً ومشرفاً علمياً - جامعة حضرموت.

الأستاذ الدكتور احمد محمد برقعان مناقشاً داخلياً - جامعة حضرموت.

الدكتور  حسين شيخ بن الشيخ ابوبكر مناقشاً خارجياً - جامعة الاحقاف

منى احمد محمد العمودي عن رسالتها الموسومة ب( مستوى التمكين الإداري وعلاقته بالأداء الإداري لدى الإداريين في مكاتب التربية والتعليم بساحل حضرموت).

وخلصت  الباحثة الى تقديم اهم النتائج وهي:

1ـ أن مستوى التمكين في كل المجالات حصل على درجة موافقة كبيرة لجميع العينة ,حيث حصل مجال العمل بروح الفريق الواحد على المرتبة الأولى بمتوسط حسابي (4.31) بدرجة كبيرة جداً. وحصل مجال التدريب الإداري على المرتبة الأخيرة بمتوسط حسابي (3.49) بدرجة كبيرة.

2ـ أن مستوى الأداء الإداري لدى القياديين حصل على موافقة بدرجة كبيرة جداً وبمتوسط حسابي(4.40.) وأن فقرة " علاقتي مع زملائي قائمة على الاحترام والألفة والمحبة" حازت على أعلى متوسط حسابي في المجال بلغ(4.61)و بدرجة كبيرة جداً.

3ـ توجد علاقة ذات دلالة إحصائية عند مستوى دالة (0.05) بين مستوى التمكين الإداري، ومستوى الأداء لدى الإداريين بمكاتب التربية والتعليم بساحل حضرموت. أي أن هناك تأثير لمستوى التمكين الإداري على مستوى أداء الإداريين في مكاتب التربية والتعليم في ساحل حضرموت.

4ـ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α .05) في مستوى التمكين الإداري بمكاتب التربية والتعليم بساحل حضرموت يعزى لمتغيرات (النوع الاجتماعي، الخبرة،  المؤهل العلمي، المسمى الوظيفي)..

وفي ضوء نتائج الدراسة أوصت الباحثة بعدة توصيات اهمها:

1ـ إعادة ك الحوافز بكافة  أنواعها وتنظيمها ومنحها بشكل عادل لما له من تأثير مهم في تمكين العاملين، ولما أظهرته النتائج من انخفاض مستوى الحوافز في مكاتب التربية والتعليم بساحل حضرموت، حيث كانت درجة بعد الحوافز الأقل بين جميع الأبعاد الإدارية الأخرى التي تمت دراستها.

2ـ اعتماد أسلوب المكافآت الفردية المرتبطة بمؤشرات الأداء الجيد 

3- العمل على  تعزيز التمكين في  مكاتب التربية والتعليم بساحل حضرموت وخصوصاً عن طريق الأخذ بأسلوب العمل الجماعي كفريق لإنجاز الأعمال.

وفي ختام الجلسة تم إجازة الرسالة وقبولها مع التوصية بالتعديلات من قبل اللجنة المناقشة، ومنح الطالبة درجة الماجستير   قسم العلوم التربوية، تخصص إدارة تربوية.

حضر المناقشة عميد كلية التربية د. سعيد سالمين بلعفير و نائب العميد للشؤون الأكاديمية د. محمد عبدالرزاق الهندي و د. عبدالله محمد بن ثعلب رئيس قسم العلوم التربوية بالكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساعدة وعدد من طلبة الدراسات العليا بالكلية واقرباء الطالبة.

 

 


المزيد في أخبار المحافظات
بدء ضخ المياه من البئر رقم 3 في وادي غبوري بمديرية قشن
دشن مكتب مياه الريف بمحافظة المهرة، اليوم، عملية الضخ التجريبي في البئر رقم "3" في وادي غبوري بحضور مدير مكتب المياه بالمديرية سالم شلال. وتبلغ إنتاجية البئر 4 لترات
كورونا (كوفيد_19) .. ومرضى السرطان
فيروس كوروناا COVID-19 عبارة عن عدوى فيروسية مثل الأنفلونزا ، ولكن يمكن أن تؤدي إلى أعراض أكثر حدة. عادة ، عندما يتم مهاجمة أجسامنا بواسطة فيروس ، يتم تعيين جهاز المناعة
فجر الأمل تُدشن مشروع توزيع وجبات الإفطار الرمضانية في مدينة تعز
دشنت مؤسسة فجر الأمل الخيرية يوم أمس الجمعة توزيع وجبات إفطار الصائمين الرمضانية في مدينة تعز . وقال القائمون على المؤسسة أن مشروع وجبات إفطار الصائمين سوف يستهدف


تعليقات القراء
529763
[1] خطأ الرجاء تعديله
الثلاثاء 02 مارس 2021
م. وليد باغوث | حضرموت اليمن
اولا الصورة ليست لها علاقة بالموضوع ثانيا هناك خطأ في صياغة الموضوع التصحيح إعلااااااااام الكلية ..... جامعة حضرموت تمنح الماجستير في التربية تخصص أدارة تربوية للطالبة منى احمد محمد العمودي عن رسالتها الموسومة ب( مستوى التمكين الإداري وعلاقته بالاداء الإداري لدى الإداريين في مكاتب التربية والتعليم بساحل حضرموت). ---------------------------- اعلام الكلية 1/3/2021م ---------------------------- احتضنت قاعة الدراسات العليا بكلية التربية المكلا بجامعة حضرموت يوم الأثنين الموافق 1/3/2021 الجلسة العلنية لمناقشة رسالة الماجستير للطالبة منى احمد محمد العمودي عن رسالتها الموسومة ب( مستوى التمكين الإداري وعلاقته بالاداء الإداري لدى الإداريين في مكاتب التربية والتعليم بساحل حضرموت). وتكونت لجنة المناقشة من: الأستاذ الدكتور احمد محمد السقاف رئيساً ومشرفاً علمياً - جامعة حضرموت. الأستاذ الدكتور احمد محمد بلرقعان مناقشاً داخلياً - جامعة حضرموت. الدكتور حسين شيخ بن الشيخ ابوبكر مناقشاً خارجياً - جامعة الاحقاف . وخلصت الباحثة الى اهم النتائج وهي: 1ـ أن مستوى التمكين في كل المجالات حصل على درجة موافقة كبيرة لجميع أفراد مجتمع الدراسة ,حيث حصل مجال العمل بروح الفريق الواحد على المرتبة الأولى بمتوسط حسابي (4.31) بدرجة كبيرة جداً. وحصل مجال التدريب الإداري على المرتبة الأخيرة بمتوسط حسابي (3.49) بدرجة كبيرة. 2ـ أن مستوى الأداء الإداري لدى القياديين حصل على موافقة بدرجة كبيرة جداً وبمتوسط حسابي(4.40.) 3ـ توجد علاقة ذات دلالة إحصائية عند مستوى دالة (0.05) بين مستوى التمكين الإداري، ومستوى الأداء لدى الإداريين بمكاتب التربية والتعليم بساحل حضرموت. أي أن هناك تأثير لمستوى التمكين الإداري على مستوى أداء الإداريين في مكاتب التربية والتعليم في ساحل حضرموت. 4ـ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α .05) في مستوى التمكين الإداري بمكاتب التربية والتعليم بساحل حضرموت يعزى لمتغيرات (النوع الاجتماعي، الخبرة، المؤهل العلمي، المسمى الوظيفي).. وفي ضوء نتائج الدراسة أوصت الباحثة بعدة توصيات اهمها: 1-ـ إعادة نظام الحوافز بكافة أنواعها وتنظيمها ومنحها بشكل عادل لما له من تأثير مهم في تمكين العاملين،ولما أظهرته النتائج من انخفاض مستوى الحوافز في مكاتب التربية والتعليم بساحل حضرموت،حيث كانت درجة بعد الحوافز الأقل بين جميع الأبعاد الإدارية الأخرى التي تمت دراستها. 2ـ اعتماد أسلوب المكافآت الفردية المرتبطة بمؤشرات الأداء الجيد . 3- العمل على تعزيز التمكين في مكاتب التربية والتعليم بساحل حضرموت وخصوصاً عن طريق الأخذ بأسلوب العمل الجماعي كفريق لإنجاز الأعمال. وفي ختام الجلسة تم إجازة الرسالة وقبولها مع التوصية بالتعديلات بنظر المشرف ، ومنح الطالبة درجة الماجستير في التربية ، تخصص إدارة تربوية. ‌حضر المناقشة عميد كلية التربية د. سعيد سالمين بلعفير و نائب العميد للشؤون الأكاديمية د. محمد عبدالرزاق الهندي و د. عبدالله محمد بن ثعلب رئيس قسم العلوم التربوية بالكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساعدة وعدد من طلبة الدراسات العليا بالكلية واقرباء الطالبة. ‌



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: وفاة قائد عسكري بارز بفيروس كورونا
انيس منصور : رحل حسين زيد رفيق الساحات والسجون والمعتقلات
وفاة القيادي في الحراك الجنوبي حسين زيد بن يحيى بصنعاء
اندلاع اشتباكات بين قوات الأمن الخاصة والحزام الامني بأحور وسقوط جرحى
الفنانة انتصار الحمادي تشكو سوء المعاملة في سجنها
مقالات الرأي
تلقينا نبأ صادم بوفاة مفاجئة للقيادي في الحراك الجنوبي واحد مؤسسي التصالح والتسامح الجنوبي  المناضل حسين
"""""""""""""""""""""""""حاتـم عثمان الشَّعبي الإنسان كائن خلقه الله تعالى مثله مثل بقية الكائنات التي خلقها الواحد
القضاء بشكل عام يمثل أهمية بالغة للدّولة وللشعب، فهو يبُتْ في أمر النّاس ومنازعاتهم ، ويحكُم بينهُم، ويسعى
...................عندي ملاحظات كثيرة عن مسلسل ليالي الجحملية اللي تبثه قناة يمن شباب وعن فهد القرني شخصيا باعتباره
الاثتين الموافق 19 ابريل 2021 الذكرى السنوية لا ستشهاد نجلي محمد امزربه وكوكبه من رفاقه الأبطال في مدينة
هل اصبح اذلال الشعب عادة مستديمة لدى المسؤولين في وطني..؟! وهل اصبح الحلم بالامن والامان والعيش الرغيد
علي ناصر محمد علمنا أمس بنبأ بوفاة السلطان أحمد بن عبد الله الفضلي والذي قال عنه الرئيس جمال عبد الناصر بعد
علمنا هذا اليوم بنبأ وفاة الصديق والأستاذ الكبير مكرم محمد أحمد الرئيس السابق للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
    لم يكن الحوثي أداة من أدوات إيران في اليمن فحسب ، بل يريد تحويل اليمن إلى قاعدة إيرانية تابعة لنظام
    بقلم/عبدالفتاح الحكيمي.   بعد أحداث خورمكسر الأحتجاجية الصاخبة ضد ممارسات اللجان المجتمعية في
-
اتبعنا على فيسبوك