آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار وتقارير


مؤسسة إبذار التنموية الثقافية تعقد أجتماعها التحضيري لمهرجان التراث والشعوب الدولي 2021 للعام الرابع

الثلاثاء - 02 مارس 2021 - 01:56 ص بتوقيت عدن

مؤسسة إبذار التنموية الثقافية تعقد أجتماعها التحضيري لمهرجان التراث والشعوب الدولي 2021 للعام الرابع

((عدن الغد)): خاص

 


عُقد في العاصمة المؤقته عدن عصر الإثنين الإجتماع التحضيري للمشاركين في مهرجان الشعوب والتراث الدولي 2021 للعام الرابع لمناقشة التجهيزات وللمسات الأخيرة التي تعمل على ترتيبها لجان المهرجان وأيضاً للإطلاع عن تجهيزات بحضور ممثلين من جميع الأركان للمحافظات والدول المشاركة وكان ذلك في قاعة منتجع كراون السياحي ،ويحضى المهرجان بمشاركة 15 دولة و 17 محافظة يمنية

وناقش الإجتماع دور المحافظات والدول المشاركة حول كيفية الإسهام وإبراز موروثهم الثقافي والتراثي في مهرجان الشعوب والتراث الدولي لهذا العام 2021 .

وبدأ ممثلين المحافظات والدول المشاركة عزمهم وإرادتهم على ظهور موروثهم بشكل اكبر وبصور أبهى تليق بمكانة الموروث والتراث .

ترأس الإجتماع رئيس المهرجان الأستاذ / فارس هرهره الذي بدوره اشاد على جهود الاركان المشاركين لهذا العام قائلاً نحن نمر هذا العام بضغوطات كبيرة للترتيبات وذالك نتيجة تحسن الأوضاع التي تعيشها البلاد إضافة إلى ذلك عن الكم الهائل من الاركان المشاركين لهذا العام ولكن رغم ذالك نحن في صدد وضع لمسات مميزة لهذا الحدث التأريخي العظيم.

وقالت اللجنة العليا أن نجاح المهرجان العام الماضي جعلهم يبذلون جهود كبيرة وجبارة ويعملون المستحيل و بكل حرص ونشاط وتفاني من أجل ظهور ونجاح يكون أكبر حدث ثقافي واجتماعي لهذا العام 2021 .

وأشارت اللجنة عن تقدم الكثير من المفاجآت لجميع الحاضرين وحيث أن المهرجان بيتخلل بالعاصمة عدن لمدة يومين :
اليوم الاول : معارض تراثي بازار الألعاب الشعبية.
اليوم الثاني : عروضات المسرح بالرقصات الثقافية والأغاني الشعبية..إلخ ،وأن الافتتاح للمهرجان يبدأ من الساعة 10 صباحاً لوجود لشخصيات البارزه .

ونوهت اللجنة أن هناك مؤتمر صحفي للمهرجان سيعقد قبل الفعالية وسيتم الفصح عن جميع التفاصيل للمهرجان .

من جـانبه أشارت اللجنة الإعلامية عدة نقاط مهمه كان أبرزها دعوة مسؤلين الاركان الاعلاميين والصحفيين إلى ضرورة بذل الجهود من أجل تهيئة الجانب الاعلامي لكل ركن مشارك في المهرجان ..

وإضاف فارس هرهره في ختام حديثة نحنً نأمل ونسعى بكل أمكانيتنا إلى أن ننقل صورة نمطيه تليق بهذا الحدث العظيم

وأيضاً اشار هرهره أن هناك أركان أخرى سوف تقام بيوم الفعالية منها المنتجات اليمنية ويبرز جميع الحرف والصناعات اليدوية وهناك الكثير من المفاجآت التي تعمل اللجنة على أن تقدمها وبحضوركم وتفاعلكم يكتمل النجاح وتكتمل الصورة الجميلة .

ناقش الاجتماع أيضا العديد من الأمور المتعلقه ب التجهيزات الأخيرة في مختلف المجالات المسرح والمتابعات وأيضاً ناقش الاجتماع الية العمل الأخيرة واعطى رئيس المهرجان تصريح عن موعد مهرجان التراث والشعوب الدولي للعام الرابع انه سيكون في شهر مارس ..