آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:38م

أخبار عدن


الوزير عرمان يناقش تفعيل دور الشؤون القانونية في المؤسسات الحكومية

الإثنين - 01 مارس 2021 - 09:44 م بتوقيت عدن

الوزير عرمان يناقش تفعيل دور الشؤون القانونية في المؤسسات الحكومية

خاص

 

عدن / زيد الإدريسي خاص
الاثنين 1مارس 2021م

عقد وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان الاستاذ أحمد عرمان ، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً موسعا بمدراء عموم مكاتب الشؤون القانونية في .المؤسسات الحكومية .

وفي الاجتماع الذي حضره كلا من النائبين الدكتور سمير الشيباني والأستاذ احمد المحروق، شدد الوزير على ضرورة تفعيل دور الوزارة القانوني في إطار المؤسسات والهيئات في مختلف محافظات الجمهورية وذلك لإعادة هيكلة وبناء مؤسسات الدولة المختلفة وتطوير دور الشؤون القانونية في تنفيذ كافة القوانين المتعلقة بالدولة، ودور الوزارة في اعادة دور القانون الذي يحكم العلاقة بين المؤسسات الحكومي وحماية الحق العام من العبث.

وحث وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان كافة مدراء عموم الشؤون القانونية في المؤسسات على ضرورة مضاعفة الجهود والى التواصل الدائم والمستمر مع الوزارة وفروعها ورفع التقارير الدورية حول نشاطهم القانوني وعلاقتهم بقضايا الدولة.

مؤكدا على النأي عن اي مماحكات سياسية وليكن الهدف الرئيسي هو ترسيخ مفهوم سيادة القانون والحكم الرشيد منوها الى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد بما يسهم في تحقيق تغيرا إيجابيا .


كما استمع الوزير خلال اللقاء الى الصعوبات التحديات التي تواجه سير عمل مدراء الشؤون القانونية في مؤسسات الدولة بقطاعاتها المختلفة وبحث معهم سبل حلحلة الاشكاليات وازاحة العوائق التي تواجه سير العمل بما يسهم في تحسين الأداء .