آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

أخبار وتقارير


الثعلبي يزور أطباء بلا حدود للاطلاع حول المحرقة الطبية الحديثة ومدى مطابقتها للمواصفات الفنية

الإثنين - 01 مارس 2021 - 11:15 ص بتوقيت عدن

الثعلبي يزور أطباء بلا حدود للاطلاع حول المحرقة الطبية الحديثة ومدى مطابقتها للمواصفات الفنية

عدن (عدن الغد) خاص :

زار مدير فرع الهيئة عدن المهندس فيصل الثعلبي صباح اليوم مستشفى اطباء بلا حدود الجراحي في مديرية الشيخ عثمان للإطلاع عن قرب على عمل المحرقة الطبية الخاصة بالتخلص من نفايات الرعاية الصحية ومدى مطابقتها  للمواصفات الفنية الواردة في الدليل  الفني الخاص فيها والتي تستخدم للتخلص الآمن من المخلفات.

 

والتقى الثعلبي بـ جيكوب وهو نيجري الجنسية، مسؤول الفريق اللوجستي في مستشفى أطباء بلا حدود عدن وكوستانتينوس بسيكاكوس منسق مستشفى أطباء بلا حدود الجراحي الميداني، ومعن محمود مسؤول قسم النفايات في المستشفى، حيث قدموا شرح مفصل لمدير فرع حماية البيئة فيصل الثعلبي عن عمل المحرقة الطبية واستخدام المستشفى لنظام الفرز العالمي للمخلفات في اكياس  تميزها الالوان بحسب درجة خطورتها، ونوع المحرقة الطبية هي ID300.

 

وسيستفيد من هذه المحرقة ايضاً في التخلص الامن والسليم بيئياً من مخلفات الرعاية الصحية وأبدوا خلالها استعدادهم للتدريب الميداني للعاملين في المستشفيات العامة والخاصة وتقديم نموذج يحتذى به للادارة السليمة بيئياً لنفايات الرعاية الصحية.

 

الجدير بالذكر تبلغ  درجة الحرارة في المحرقة عند الحرق مابين 850-1100 درجة مئوية وقد تصل الى 1200 درجة مئوية وهي الدرجة المناسبة للقضاء على الغازات الخطرة وتقدر قدرة المحرقة على الحرق بحوالي 300 لتر في في الساعة.

 

زعبر  مدير فرع الهيئة بمحافظة عدن عن امتنانه لاهتمام منظمة أطباء بلا حدود بالتخلص الامن من مخلفات الرعاية الصحية

وحدة التوعية والإعلام البيئي - خاص