آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-09:26م

أخبار وتقارير


خلال لقائها برئيس الوزراء .. الهيئة العسكرية العليا تؤكد عدم مصداقية الحكومة في مسألة صرف المرتبات

الإثنين - 01 مارس 2021 - 11:04 ص بتوقيت عدن

خلال لقائها برئيس الوزراء .. الهيئة العسكرية العليا تؤكد عدم مصداقية الحكومة في مسألة صرف المرتبات

عدن (عدن الغد) خاص

أكدت رئاسة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي في لقائها الأخير بدولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بأن سياسة وأداء الحكومة ومنذو وصولها إلى العاصمة عدن وخاصة في مسألة صرف المرتبات لاتنم عن أي مصداقيه

وقالت الهيئة العسكرية العليا في بلاغ عام ان الحكومة باستمرارها في عدم صرف المرتبات لمنتسبي القوات المسلحة والأمن وأسر الشهداء والجرحى يؤكد إصرارها على التازيم واستمرار الاحتقان ، وهذا ما ينذر بانتفاضة عسكرية عارمه ، وهاهي اليوم بوادرها ومؤشراتها .


وباركت الهيئة العسكرية العليا المبادرات النضالية الحقوقية وطالبت باستمرارها وتواصلها تحت قيادة وسيطرة منظمة للضغط على الحكومة.

ودعت الهيئة العسكرية العليا قادة الوحدات العسكرية والأمنية لتنسيق وتوحيد الجهد والمجهود معا لتنفيذً التصعيد والاحتجاج العام المنظم لكبح الظلم ورفع المعاناة التي طال أمدها والانتصار للحقوق المنهوبة من قبل الحكومات المتعاقبة.


وجاء في البلاغ العام للهيئة العسكرية العليا الذي تلقت (صحيفة عدن الغد) نسخة منه :


بسم الله الرحمن الرحيم


بلاغ عام


لقد أكدت رئاسة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي في لقائها الأخير بدولة رئيس مجلس الوزراء بأن سياسة وأداء الحكومة ومنذو وصولها إلى العاصمة عدن وخاصة في مسألة صرف المرتبات لاتنم عن أي مصداقيه ، وأن الحكومة باستمرارها في عدم صرف المرتبات لمنتسبي القوات المسلحة والأمن وأسر الشهداء والجرحى يؤكد إصرارها على التازيم واستمرار الاحتقان ، وهذا ما ينذر بانتفاضة عسكرية عارمه ، وهاهي اليوم بوادرها ومؤشراتها .

ونحن في قيادة الهيئة العسكرية العليا نبارك تلك المبادرات النضاليه الحقوقيه، ونتمنى ان تكون متواصلة وتحت قيادة وسيطرة منظمة للضغط على حكومة تمادت كثيرا بالمماطلة والاستهتار .


والمسألة الأخرى نحن في رئاسة وقيادة الهيئة العسكرية العليا لقد دعينا ولازلنا ندعو الأخوة قادة الوحدات العسكرية والأمنية لتنسيق وتوحيد الجهد والمجهود معا لتنفيذً التصعيد والاحتجاج العام المنظم لكبح الظلم ورفع المعاناة التي طال أمدها والانتصار للحقوق المنهوبه من قبل حكومات الفساد المتعاقبة ، والتي تأتي في صدارة هذه الحقوق المرتبات المتراكمة والمتاخرة لعام كامل لمنتسبي القوات المسلحة الجنوبيه والامن والاحزمة الأمنية وألوية الدعم والأسناد والمقاومة وأسر الشهداء والجرحى في المنطقة العسكرية الرابعه والثانيه .

وختاما نحن في رئاسة وقيادة الهيئه نحيي هذه الفعاليات الاحتجاجيه والتي تعتبر بوادر ومؤشرات لتصعيد احتجاجي كبير ومتواصل وفي ساحات وميادين عديده ، لذلك لازلنا ندعو الأخوة القادة للتواصل والتنسيق المشترك بيننا واياهم لتطوير خطى هذا التصعيد وتوسيع رقعته ،

كما ندعو الى الاستمرار في هذه الاحتجاجات التصعيدية للضغط على الحكومة والتحالف واجبارهما على الصرف الفوري لكافة المرتبات دون مماطلة أو تسويف أو التحجج بالاعذار الواهية المتكرره .

والله الموفق

المركز الإعلامي
للهيئة العسكرية العليا
للجيش والأمن الجنوبي

العاصمة عدن
٢٨ فبراير ٢٠٢١