آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:37م

اليمن في الصحافة


مجزرة حوثية قتلت 5 مدنيين بينهم أب وطفله بالحديدة

الأحد - 28 فبراير 2021 - 01:55 م بتوقيت عدن

مجزرة حوثية قتلت 5 مدنيين بينهم أب وطفله بالحديدة

(عدن الغد) متابعات:

تواصل ميليشيات الحوثي انتهاكاتها بحق المدنيين، فقد قتل خمسة بينهم أب واثنان من أولاده (ابن وبنت) وأصيبت ابنة أخرى ومدنيان، بقذيفة للميليشيات الانقلابية سقطت، فجر الأحد، على منزل في حي الربصة، مديرية الحوك بمدينة الحديدة، غربي اليمن.

موضوع يهمك?أكد العميد تركي المالكي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، في اتصال مع العربية، مساء أمس السبت ألا دولة عدا...المالكي يحذر الحوثيين وإيران: المدنيون خط أحمر المالكي يحذر الحوثيين وإيران: المدنيون خط أحمر الحدث
ونقل موقع "الساحل الغربي" (تابع للقوات المشتركة) عن مصادر محلية قولها، إن قذيفة هاون سقطت بعد الساعة الثالثة فجرا شرق مديرية الحوك وسط حي الربصة السكني وأصابت منزل أمين فتيني، وتوفي على الفور خمسة مدنيين وأصيب ثلاثة.

هاون حوثي
كما أفاد الحقوقي والإعلامي مجاهد القب، وراصد، أن مقذوف هاون حوثي سقط مباشرة على منزل أمين فتيني، وأن المسلحين الحوثيين كانوا أول من وصل إلى المنزل الذي يقع في مناطق سيطرتهم.

والقتلى هم: صابر أمين عبدالله فتيني، محمد صابر أمين فتيني، نسمة صابر أمين فتيني، وليد سمير يماني، هيثم محمد عنبر.

والجرحى بإصابات لم يعرف حتى الآن درجتها: نغم صابر أمين فتيني، بسمة محمد يوسف، فارس صابر.

وبحسب الموقع، فقد وصل مسلحون حوثيون بعد وقت قصير إلى الموقع المحدد وقصدوا المنزل المتضرر في حي الربصة شرق مديرية الحوك جنوب شرق مدينة الحديدة، وقاموا بتجميع بقايا وشظايا المقذوف من المكان، ونقلوا الضحايا إلى المستشفى العسكري.

مجزرة دامية
كما شهد الحي نفسه، أواخر العام الماضي 2020، مجزرة دامية وقتل وأصيب عدد من المدنيين بينهم نساء، جراء سقوط قذيفة هاون على مقربة من صالة أفراح خلال حفلة عرس نسائية.

وتستخدم الميليشيات الحوثية الأحياء السكنية في الحديدة، وخصوصا مديرية الحوك في حيي الربصة ومركوضة كمواقع تمركز ونصبت أسلحة ثقيلة ومرابض مدفعية ومنصات إطلاق صاروخية (كاتيوشا) تستهدف بها حي منظر السكني والمسنى وأطراف الدريهمي.

وأخلت الميليشيات كثيرا من منازل الربصة ومركوضة، المقابلة لسور مطار الحديدة الشمالي الشرقي، من السكان واستوطنها مسلحون بأعداد كبيرة.