مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 17 أبريل 2021 08:23 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن


مؤسسة الحياة للتدخل المبكر تدشن افتتاح معرض الفنون الجميلة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بعدن

السبت 27 فبراير 2021 06:45 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

دشن وكيل وزارة الاعلام "صالح الحميدي" اليوم المعرض الختامي لاعمال متجات الورشة التدريبية والتطبيقية للفنون الجميلة للطلاب من ذوي الاختياحات الخاصة ضمن برنامج الانشطة الابداعية التي تنفذها المؤسسة للطلاب المبدعين فيها "تحت شعار امنحوني الفرصة امنحكم ابداعي" .

وفي الحفل الذي نظمته مؤسسة الحياة للتدخل المبكر بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية وزير الشؤن الاجتماعيه والعمل الدكتور محمد الزعوري ومحافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس بدعم كلا من صندوق رعاية وتاهيل المعاقين بمحافظة عدن وجمعية الفلاح الاجتماعية الخيرية جرى قص الشريط إيذانا بالإفتتاح.

وفي التدشين الذي حضرة وكيل محافظة عدن لشئون الشباب عبد الروؤف زين السقاف ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل صالح محمود طاف الحاضرون ارجاء المعرض واستمعو من رئيس المؤسسة ابتهال المحروق الى شرح مستفيض عن هم البرامج التدريبية والخدمات المتكاملة للطلاب واهم برامج تنمية المهارات الاجتماعية والحسية الني تنفذها المؤسسة في هذا العام ، ضمن برامج الخدمات العلاجية والمنهج التعليمي .

كما تعرف الحاضرون على مجمل الانشطة التقليدية الابداعية التي تضمنت عدد من اللوحات اليدوية المصنوعه بطريقة فنية والتي تعبر عن ما تتميز به عدن من معالم حضارية قام بها الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمؤسسة نالت استحسان الحاضرين.

وفي الحفل القيت الكلمات المعبره لكل من وكيل وزارة الاعلام صالح الحميدي ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل صالح محمود ووكيل محافظة عدن لشئون الشباب عبد الروؤف زين السقاف وعميد كلية طب الاسنان الدكتور محمد السقاف اشارة في مجملها الى اهمية دعم مثل هذه المؤسسات التي تقدم خدماتها لهذه الفئة المهمه في المجتمع .

فيما القى مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بعدن محمد الشاعري كلمة اكد فيها دعم الصندوق للمؤسسة بميزانية تشغيلية بمبلغ ثمانمائة الف ريال شهريا تدفع كل ثلاثه اشهر مع اعتماد رواتب لعشرين متعاقد ومتعاقدة في المؤسسة .

من جابنها استعرضت الاستاذه ابتهال المحروق عدد من اللوحات الابداعية التي صنعها الطلاب المشاركون في الورشة التطبيقية على مدى شهر باشراف المدرب علي عبدالله باراس استاذ العلوم التطبيقية في معهد الفنون الجميلة بعدن.

تخلل الحفل عرض فلم يوثق مراحل اعمال الورشة ومراحل التصنيع الذي قام بها الطلاب خلال فترة التريب نالت استحسان الحاضرين ، ليتم بعدها تكريم الطلاب المبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين شاركو في صنع هذا اللوحات الفنية وسط احواء تغمرها السعادة .

حضر حفل الافتتاح والتدشين عميد كلية اللغات البروفسور الدكتور جمال الجعدني ومدير عام الجمعيات والاتحادات بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل عصام وادي وشكري حدير مؤسسة الرواد للتنمية وعبد القادر بركات نائب مدير معهد الفنون الجميلة بعدن ومحمد بامحتوم ممثل ادارة المشاريع في مؤسسة ابو حاتم بانافع وممصل مكتب الامم المتحدة لمكتب خدمات المشاريع رمسيس يونس وعمار فارس منظمة رعاية الاطفال وعدد من واولياء امور الطلاب والطاقم التدريسي بالمؤسسة .


*من وضاح الشليلي


المزيد في أخبار عدن
عدن..مؤسسة التعايش تدشن مشروع "رمضان يجمعنا" بتوزيع وجبات غذائية للفقراء ومياه للمناطق الشعبية والمهمشة
دشنت مؤسسة التعايش الاجتماعي، اليوم السبت، حملة "رمضان يجمعنا" للسنة الرابعة في مديرية الشيخ عثمان في العاصمة عدن . ويعتبر هذا النشاط الثالث للمؤسسة بدعم مع بعض
وفاة زوجة الكابتن عوضين
توفيت عصر السبت زوجة الكابتن الرياضي الفقيد عوض سالم عوض المشهور بعوضين.وقالت مصادر محلية لصحيفة عدن الغد ان الاستاذة جليلة سعيد مقبل مقطري توفت اثر مرض
تدشين الحملة الاعلامية والتوعوية للتحصين من كوفيد 19
بداء اليوم تدشين الحملة الاعلامية والتوعوية التحصين كوفيدا 19بجميع المحافظات وعددها 13 محافظة و 133 مديرية وسيتم تعليق 900 بنرو 38000 بوستر لاصق وسيارة لكل مديريةوستستمر




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: وفاة قائد عسكري بارز بفيروس كورونا
انيس منصور : رحل حسين زيد رفيق الساحات والسجون والمعتقلات
وفاة القيادي في الحراك الجنوبي حسين زيد بن يحيى بصنعاء
اندلاع اشتباكات بين قوات الأمن الخاصة والحزام الامني بأحور وسقوط جرحى
الفنانة انتصار الحمادي تشكو سوء المعاملة في سجنها
مقالات الرأي
تلقينا نبأ صادم بوفاة مفاجئة للقيادي في الحراك الجنوبي واحد مؤسسي التصالح والتسامح الجنوبي  المناضل حسين
"""""""""""""""""""""""""حاتـم عثمان الشَّعبي الإنسان كائن خلقه الله تعالى مثله مثل بقية الكائنات التي خلقها الواحد
القضاء بشكل عام يمثل أهمية بالغة للدّولة وللشعب، فهو يبُتْ في أمر النّاس ومنازعاتهم ، ويحكُم بينهُم، ويسعى
...................عندي ملاحظات كثيرة عن مسلسل ليالي الجحملية اللي تبثه قناة يمن شباب وعن فهد القرني شخصيا باعتباره
الاثتين الموافق 19 ابريل 2021 الذكرى السنوية لا ستشهاد نجلي محمد امزربه وكوكبه من رفاقه الأبطال في مدينة
هل اصبح اذلال الشعب عادة مستديمة لدى المسؤولين في وطني..؟! وهل اصبح الحلم بالامن والامان والعيش الرغيد
علي ناصر محمد علمنا أمس بنبأ بوفاة السلطان أحمد بن عبد الله الفضلي والذي قال عنه الرئيس جمال عبد الناصر بعد
علمنا هذا اليوم بنبأ وفاة الصديق والأستاذ الكبير مكرم محمد أحمد الرئيس السابق للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
    لم يكن الحوثي أداة من أدوات إيران في اليمن فحسب ، بل يريد تحويل اليمن إلى قاعدة إيرانية تابعة لنظام
    بقلم/عبدالفتاح الحكيمي.   بعد أحداث خورمكسر الأحتجاجية الصاخبة ضد ممارسات اللجان المجتمعية في
-
اتبعنا على فيسبوك