آخر تحديث :الخميس-20 يونيو 2024-08:26ص

فن


لا أجيد كتابة القلق للفنانة "إيمان إبراهيم"

الأربعاء - 24 فبراير 2021 - 11:03 م بتوقيت عدن

لا أجيد كتابة القلق للفنانة "إيمان إبراهيم"

القاهرة (عدن الغد) خاص :

باكورة أعمالها الأدبية الاولى في مجموعة نصوص، مثلث عصارة أعوام لا تتذكرها من الإبدع، كان لها الشرف أن بادرت "دار أروقة للنشر" في جمهورية مصر العربية، تولي طباعة الكتاب، والعمل على نشره مشكورة، تحت عنوان "لا أجيد كتابة القلق"_ مقدرة صنيعها.

الفنانة الغنائية اليمنية "إيمان إبراهيم" قالت: أن نصوص الكتاب تتحدث عن نثريات وخواطر جمعتها على مدى فترات طويلة، جاءت فكرة طباعتها خلال أقتراح الأصدقاء ممن لهم علاقة بالأدب والشعر، أنه لابد من طباعة كتاب، وأختزال الخواطر في مظمونه لجمال معانيها.

     

وأوضحت في تصريح صحفي أن الغناء مازال موهبتها الأساس دون شك، وأن الشعر  فقد تنبهت الى قدراتها المتواضعة فيه مؤخرآ جدآ منذ بضع سنوات قريبه، وأضافت قائله: أن ماحدث هو أنني ومن خلال أطلاعي، يمكنني الخوض في كتابة الأدب، طالما وأن هنالك جرأة في الطرح وترجمة المشاعر الحقيقية، وأشعر أن تجربة الكتابة ستكون لها وقع أخر إذا ماتناولت تجربة اليمن المأساوية في الحرب والصراعات، وما آلت إليه اليوم بلدي بعد قرابة 7 سنوات من الحروب.

وعبرت عن فرحتها ولادة أبن جديد هو كتابها الأول، وهي الصوت الغنائي الذي غنى للحب والحرب والسلام، مستبعده توقعاتها بعمل أدبي جديد قريبآ، وان كانت الافكار موجودة بكل تأكيد وستكون على نفس نمط الكتاب لحالي إن لم يطرأ جديد، حسب قولها.

ونوهت بإنه أذا سوق الكتاب وروج له بشكل لائق، سيحظى بنسبة لابأس بها من القراء، كون ترجمة مظمونه مشاعر حقيقية عن معاناة وقت كتابة كل نص، باطنها بالمجمل لايعني لأن يرتقي الي مستوى كتاب نادر.

وديلت الفنانه"إيمان" أهداء الكتاب الى الذين لهم الفضل في ذلك_ والدتها أولآ والى ولي أمر أولادها الذي تعلمت منه أبجدية الأدب والي أطفالها وأصدقائها.

القاهرة_ متابعة/ نبيل غالب