آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-01:02ص

صحافة ساخرة


صحافة ساخرة : محافظ عدن يناشد أهالي المدينة التزام الحذر خلال أعمال التزلج على الجليد ويعلن التبرع بمحطة الحسوة لجمهورية الصومال

الجمعة - 07 يونيو 2013 - 11:14 ص بتوقيت عدن

صحافة ساخرة : محافظ عدن يناشد  أهالي المدينة التزام الحذر خلال أعمال التزلج على الجليد ويعلن التبرع بمحطة الحسوة لجمهورية الصومال

عدن((عدن الغد))خاص

دعا محافظ مدينة عدن السيد وحيد علي رشيد أهالي المدينة إلى التزام الحيطة والحذر خلال ممارستهم للتزلج على الجليد وذلك في الصالة الجليدية الكبرى التي أقامتها حكومته في المنطقة الفاصلة بين محافظتي لحج وعدن بهدف تقليل حالة الضجر التي يعتقد ان بعض السكان يعاني منها بسبب أجواء الصيف الحارة .

 

وكان وحيد رشيد يتحدث خلال افتتاحه لمحطة كهرباء جديدة تعمل بالطاقة النووية بصحراء العلم القريبة من عدن وهي رابع محطة يفتتحها رشيد خلال عام واحد .

 

وقال رشيد للصحفيين خلال حفل الافتتاح اليوم :" انا سعيد بافتتاح المحطة الكهربائية التي تعمل بالطاقة النووية وهي الرابعة هذا العام ومنذ أسبوع افتتحنا صالة التزلج على الجليد الواقعة بمنطقة الرباط وعلى مساحة خمسة كيلو متر مربع حيث سيتمكن الأهالي من ممارسة رياضة التزلج على الجليد بكل اريحية .

 

وقال "رشيد" ان صالة التزلج يتم تثليجها عبر محطات الكهرباء في عدن موضحا ان حكومته اتخذت على عاتقها مهام البحث عن راحة المواطن مشيرا إلى ان مساعديه ابلغوه ان أعمال التزلج تسير "حلاوة" على حد قوله وانهم شاهدوا يوم أمس ثلاثة مخزنين مع مداكيهم يتزلجون "انبطاحا".

 

وقال "رشيد " الناس منذ أكثر من أسبوع تمارس رياضة التزلج وأبلغت من احد مساعدي ان امراة في العقد السابع من عمرها شوهدت وهي تتزلج وتهتف باسمي وتقول "ياوحيد يارشيد" مانريد غيرك بديل  .

 

وأضاف رشيد بالقول :" اليوم نحن نفتتح المحطة الكهربائية الرابعة التي تعمل بالطاقة النووية خلال عام واحد فقط ومشاريعنا المستقبلية هي تكييف الشوارع العامة  والمتنزهات وبأذن الله سنحاول خلال فصل الشتاء تثليج بعض الاحياء وسنخصصها للمواطنين الذين يحبون ان يعيشون لحظات تساقط الثلوج حيث انه لاداعي ان يسافر إي مواطن خارج البلد لكي يعيش هذه اللحظات نحن سنجلبها للاهالي إلى بيوتهم .

 

هذه الاخبار متخيلة وتنشر بقسم (صحافة ساخرة وهي انتقاد للواقع المعاش بصورة ساخرة)

 



وقال رشيد فيما كانت الدموع تملئ عينيه قبل ان يقدم له احد مساعديه منديل فاخر لمسحها :" احذر واناشد  الأهالي .. اناشدكم الله يا اخوة دلى دلى تزلجوا معنا ثلج كثير ومعنا محطات كهرباء لا تتزحاموش الخير واجي ولا تتداهفوش عند الله وعندكم دلا دلا انا اموت ولا اسمع ان حد اتعور منكم .

 

على صعيد متصل عقد محافظ عدن السيد "وحيد علي رشيد" لقاء مع السفير الصومالي في اليمن بحثا خلاله امكانية تبرع حكومته بمحطة الحسوة الكهروحراية ومحطة المنصورة والمولد الخاص بالمحافظ لصالح جمهورية الصومال .

 

وقال "رشيد" في تصريحات للصحفيين عقب لقائه بالسفير الصومالي :" بحثنا إمكانية التبرع بمحطة الحسوة الكهروحرارية ومحطة المنصورة  ومولدي الخاص للأخوة في جمهورية الصومال.. الناس للناس محد واخذ منها شيء  .

 

وأضاف بالقول :" الناس للناس ياجماعة وانا مع مقترح اننا نتبرع بهم للاخوة في الصومال، صحيح في ناس قالوا نخلي محطة الحسوة متحف بس بالله عليكم  ايش من متحف وليش متحف، ليييييييييييييش نذكر الناس بايام العذاب الله لاردها أيام كنت اموت من الحمى والعذاب ، أول ماتطفي اشغل الماطور حقي واجلس بالواير من بيت لابيت اوصل الكهرباء للناس بالله لاتذكروناش ارجوكم  ارجوكم .

 

وبدأ "رشيد" يصيح لحظتها وانتابته حالة تشنج شديدة الأمر الذي دعا مرافقوه إلى رشه بماء بادر وهو ماساعده على استعادة وعيه  بعد دقيقة من الإغماء.

 

وتنهد "رشيد"  قبل ان يعاود امساك مايك احد الصحفيين ويتابع الحديث بالقول :" هاه فين كنا الجسر المعلق!!

الجسر المعلق هذا بيكون بين البريقة والتواهي ويجي من الخلف إلى كريتر ومستقبلا على طول ساحل أبين.

 

صاح احد الصحفيين منبها :" لالا ياسيادة المحافظ ((  الصومال الصومال )) مشيرا بيده صوب السفير الصومالي الذي كان يقف إلى جانب المحافظ رشيد.

 

رشيد: ايوة ايوة صح المعذرة –ملتفتا إلى السفير الصومالي – المعذرة وريا شوف – مخاطبا السفير- محطة الحسوة وصلتكم هنيئا مريئا ومحطة المنصورة بس هاااااااااه انتبه تقول  تشتي كمان حق  خور مكسر هاديك قد وعدت اصحاب جيبوتي أنها لهم ..

 

السفير الصومالي يرفع يده ويريد ان يتحدث لكن رشيد يقاطعه ويضيف قائلا :" لالا ما اقدر والله انا قد اعطيت كلمة ياخي حق الحسوة اصلي وحق المنصورة شغالة قرعة  والمولد حقي شلوا لك خليه بالمزرعة بس هاه انتبه تشغله لمن تطفي الكهرباء عند الناس خليه طافي عشر دقائق بعدين شغل افهمني ...

 

يختتم المحافظ حديثه إلى الصحفيين :" اسمعوا انتوا ياصحفيين خليكم البعسسة سمعتوا ايش قلنا انقلوا الحقيقة مثلما هي بطلوا شغل البعسسة عدن بخير والخير واصل .