مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 28 فبراير 2021 12:03 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

الضالع.. اللواء الخامس قوات خاصة يقيم مهرجان خطابي وعرض عسكري

الأحد 24 يناير 2021 09:15 مساءً
الضالع (عدن الغد) خاص :

اقام اللواء الخامس  قوات خاصة  والمرابط في جبهات شمال الضالع حفل خطابي وعرض عسكري صباح اليوم تدشينا للعام التدريبي والقتالي 2021م. 

وفي الحفل الذي بدء باي من القرآن الكريم وتلاه السلام الجمهوري القيت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية كان ابرزها قصيده لشاعر اليمن / عادل المريسي والتي نالت استحسان ورضا الحاضرين. 

والقى قائد اللواء الخامس - قوات خاصة - العميد / احمد سمنان كلمة ترحم في مستهلها على ارواح الشهداء الكرام الذين روو بدمائهم شجره الحرية والكرامة مجددا العهد بالمضي على دربهم. 

ونقل العميد / سمنان للضباط والجنود والضيوف تحيات القيادة العليا ممثله بفخامة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير الركن/ عبده ربه منصور هادي ، ونائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن/ علي محسن صالح ، ودولة رئيس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك ، ومعالي الأخ وزير الدفاع الفريق الركن/ محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن / صغير بن عزيز ،      واللواء الركن/ إسماعيل حسن زحزوح قائد قوات العمليات الخاصة بمناسبة تدشين العام التدريبي 2021م. 

واكد قائد القوات الخاصة أن العام التدريبي 2021م سيكون عام الصمود والتحدي والانتصار لكرامة الشعب اليمني والحفاظ على هويته العربية. 

واضاف بالقول ان هذا العام التدريبي سيكون عام بذل الطاقات والجهود لتنفيذ المهام.

وهنأ العميد / احمد سمنان القيادة السياسية والعسكرية بنجاح اتفاق الرياض وانبثاق حكومة وطنية بدأت ممارسة عملها في العاصمة المؤقتة عدن لما فيه مصلحة الوطن ودعم الجبهات حتى النصر مبديا امله ان يكتب لها النجاح. 

واوضح قائد اللواء الخامس قوات خاصة أن تدشين  العام التدريبي الجديد يهدف الى التأهيل القتالي العملي للضباط والصف والجنود. 

وتابع بالقول أن ما جسده منتسبي (اللواء الخامس قوات خاصة) خلال السنة الماضية 2020م في ارض المعركة من عمليات قتالية نوعية ضد العدو أظهرت قدرة وكفاءة المقاتلين وذلك يدل على تلقي تدريب في الميدان على ايدي معلمين متميزين. 

واضاف نؤكد للجميع بأننا سنكون حراساً أوفياء للوطن مهما زادت المؤامرات والدسائس والاعمال التي تقوم بها عصابات الاجرام الحوثية المدعومة من ايران والتي تتنافا اعمالها مع قيم الدين الإسلامي الحنيف. 

وتابع بالقول لن يخيفنا او يثنينا عن أداء واجبنا ومواجهتها وقتالها ودفن مشروعها الكهنوتي الى الابد وتحرير اخر شبر من الوطن من دنسها اي شيئ. 

واضاف نقول لشعبنا اليمني ان النصر قادم بعون الله تعالى. 

ووجه العميد / احمد سمنان رسالة لأبناء الشعب ممن يتواجدون في جميع المحافظات التي يسيطر عليها مليشيات الحوثي الارهابية وقال اننا ندرك معانتكم وألآمكم  وما تمرون به من اضطهاد من قبل المليشيات الكهنوتية ، وبأذن الله سوف نبذل الغالي والنفيس للوصول اليكم وانقاذكم من هذه المعاناة المؤلمة التي تمارسها المليشيات في تعذيب الشيوخ والأطفال وحبس وتعذيب وقتل النساء. 

واضاف بان على الحكومة استشعار المسؤولية الوطنية التاريخية تجاه أبناء الشعب اليمني الحر وان يكون في مقدمة اعمالها دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في كل الجبهات لتحرير البلاد ارضً وانسانً من المشروع الفارسي. 

وجدد العميد / احمد سمنان في ختام كلمته العهد والوفاء لكل ابناء الشعب وللقيادة السياسية والعسكرية وقال نجدد العهد والوفاء لابناء شعبنا اننا سنبقى جنود أوفياء وحراس امنا لمكتسبات الوطن والحفاظ على السيادة اليمنية والنظام الجمهوري حاميين حمى الوطن براً وبحراً وجواً. 

وعقب ذلك قدمت سرايا رمزية من وحدات اللواء عرضا عسكريا فيما جرى استعراض عددا من المهارات القتالية وجرى تكريم اوائل الخريجين والمبرزين من الدورات التأهيلية في اللواء.


المزيد في أخبار المحافظات
توضيح هام من هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني في رضوم بشبوة
ضمن الخطط والبرامج الفنية والإدارية ، وعمليات الإصلاح والجهود المبذولة والجبارة التي يبذلها فرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمديرية رضوم في محافظة
مجهولون يهدمون سور مبنى محكمة ونيابة الوضيع بأبين
تعرض سور مبنى محكمة ونيابة مديرية الوضيع لعملية تخريب واسعة يقوم بها بعض المخربين الذين استباحوا حرمة الممتلكات الحكومية ويقومون بهدم السور الخاص بالمبنى في كل
القافلة الدعوية القادمة من محافظات جنوب الوطن تزور جبهات العزة والكرامة بمأرب
قام وفد من القافلة الدعوية القادمة من محافظات جنوب الوطن، اليوم السبت، بزيارة الى جبهات العزة والكرامة بمأرب. وزار وفد القافلة جبهتي الكسارة وصرواح والتقى خلالها




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
استشهاد قائد القوات الخاصة بمأرب عبدالغني شعلان
ضابط عسكري من ابين يروي تفاصيل معارك مأرب 
تعقيم مدرسة بعدن واغلاقها عقب اكتشاف اصابات كورونا
عاجل: مدير عام مديرية البريقة يقدم استقالته من منصبه
تعرف على أسعار الصرف صباح اليوم السبت بعدن وصنعاء
مقالات الرأي
  ‏بقضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي -رحمه الله- مارسوا الضغط على السعودية، قائدة التحالف باليمن، لتقبل
-لم تفضِ إلى شيءٍ  تشكيل حكومة المناصفة التي تشكلت قبل شهرين بين الطرف المسمى بالشرعية والمجلس الانتقالي
صدر أمس الأول  الخميس قرار مجلس الامن الدولي رقم 2564  في ضوء مداولات أعضاء المجلس عن  الوضع الراهن في
  بقلم /عدنان الخضر نظمنا رحلة كبيرة أيام الثانوية وأصر بعض أعضاء اللجنة المنظمة على الذهاب لمنزل شخص
كلنا يتابع الأخبار سواء عبر الشاشة الفضية أو الصحف والمجلات ومع التطور التكنولوجي يضاف لها وسائل التواصل
يمتاز الشباب بالطاقة والحماس لإنجاز الأعمال والمشروعات التي يشتغلون عليها وهناك شباب مبدع لديه قدرة على
لقد عكست وفاة الفنان المبدع رائد طه يوم الأربعاء الماضي، الواقع الذي يعيشه جميع المبدعين في بلادنا ومنذ زمن
الفلاح كلمة لها أكثر من معنا ودلالة فهي دعوة من دعوات آذان الصلاة ( حياء على الصلاة حياء على الفلاح )  وفلاح
  إلى أين يذهب اليمن في ظل عقلية السياسي الأناني والمُخدوع التابع اللذان يقبلان ويبرران دائما على أن هذا
  ==========   السبت : --------   لا أدري ما هو السرّ وراء استشراء داء الشيزوفرينيا في أوساط المثقفين ؟ لي عديد من
-
اتبعنا على فيسبوك