آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-01:02ص

صحافة ساخرة


صحافة ساخرة : تهامة تطرد سفير اليمن من اراضيها

السبت - 01 يونيو 2013 - 09:07 ص بتوقيت عدن

صحافة ساخرة : تهامة تطرد سفير اليمن  من اراضيها
جانب من مدينة الحديدة التهامية

الحديدة (عدن الغد)خاص:

كشفت وسائل اعلام جمهورية تهامة المستقلة حديثا عن اليمن ان  السلطات التهامية قامت بطرد السفير اليمني من اراضيها بسبب عدم الاهتمام بنظافة مكتبة في مبنى السفارة الواقع وسط شارع صنعاء بالعاصمة التهامية الحديدة.

وقال وزير الخارجية التهامي احمد فتيني  " نعم لقد قمنا بطرد سفير الجمهورية العربية اليمنية من مبنى السفارة وطردنا طاقم السفارة بالكامل نتيجة تردي الاوضاع في مبنى السفارة حيث تبين لنا ان السفير يتعاطى الشمة البيضاء الممنوعة في بلدنا وايضاً القات وتكديس مخلفات الطعام والتبرز في صالة السفارة مما وضعنا امام موقف محرج امام السفارات الأخرى الواقعة في نفس العمارة التي فيها مكتب سفير اليمن ".

هذه الاخبار متخيلة وتنشر بقسم (صحافة ساخرة وهي انتقاد للواقع المعاش بصورة ساخرة)

واضاف فتيني" نحن بلد ديمقراطي مدني , نحترم الأخرين ولكن هناك خطوط حمراء يجب الوقوف عليها  مع كل الوافدين الى بلدنا وهي الاهتمام بنظافة المكان الذي تقعد فيه بالإضافة الى العناية بالمكتب او المنزل الذي تقعد فيه , مالم فأن الطرد هو مصير أي مخالف ".

 

 وأكد فتيني في تصريح للصحفيين " تمكنا خلال عشر سنوات من الاستقلال نطور من بلدنا وكما تشاهدون لدينا ميناء هام وهو الثاني في المنطقة بعد ميناء عدن في دولة الجنوب الشقيقة ".

وأكد " سنواصل البناء وسوف نبذل كل ما بوسعنا لتعويض اهلنا ما فقدوه طوال المراحل الماضية خلال حكم الجمهورية العربية اليمنية ".

 

وكشف وزير خارجية تهامة ان محكمة الجنايات الدولة قد حكمة لصالح بلادة بالتعويض جراء النهب الذي قال ان تهامة تعرضت لها طوال عشرة عقود من حكم اليمن على يد نافذين كبار".

 

 وأكد " محكمة الجنائيات الدولية حكم لصالح بلادنا  بـ(100مليون دولار) عن قضية استغلال الاراضي ..  مشيرا الى ان تلك المبالغ سوف تخصصها حكومته لبناء واعمار منازل للمواطنين .

 

 وكان جمهورية تهامة قد حصلت على الاستقلال من اليمن عقب ثورة سلمية اطلق عليها الحراك التهامي افضت الى اعطاء تهامة حق تقرير المصير  والذي توج بالاستقلال باستفتاء شعب تهامة ".

 

 

 

 

 

 

 

 مادة ساخره كتبها / صالح أبوعوذل