آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:39م

أخبار عدن


بتمويل المؤسسة العامة للكهرباء والسلطة المحلية..مشروع مد كابل ضغط عالي للتخفيف من أعطاب وانقطاعات الكهرباء بالشيخ عثمان

الخميس - 21 يناير 2021 - 11:15 م بتوقيت عدن

بتمويل المؤسسة العامة للكهرباء والسلطة المحلية..مشروع مد كابل ضغط عالي للتخفيف من أعطاب وانقطاعات الكهرباء بالشيخ عثمان

عدن (عدن الغد) خاص :

تواصل الفرق الهندسية التابعة للمنطقة الثانية للكهرباء أعمالها في مد كابل ضغط عالي في مديرية الشيخ عثمان، بتوجيهات محافظ عدن أحمد حامد لملس، وبتمويل من المؤسسة العامة للكهرباء ودعم السلطة المحلية.

هذا وبلغت الكلفة التقديرية لمكونات المشروع (38) مليون ريال، حيث ساهمت السلطة المحلية بتكاليف تنفيذ العمل والتي قدرت ب (7) ملايين ريال كدعم من المديرية لأعمال الحفر ومد الكابل والدفن وإعادة السفلتة، وبذلك يكون الإجمالي الكلي لكلفة المشروع(45) مليون ريال يمني.

 ويمتد كابل الجهد العالي (11 ك ف) بطول 800 متر، ومفتاح وحدة فصل حلقي (11 ك ف) كرافد جديد  من محطة الغزل التحويلية (33/11 ك ف) إلى محطة "مسجد زكو" في قسم (D) الشيخ عثمان، لغرض معالجة تكرر الانقطاعات الكهربائية عند حدوث أعطاب في الكابلات خلال فصل الصيف لقسم (D) وكود العثماني وشيخ الدويل. 

ويشرف على المشروع المهندسين توفيق هزاع- مدير المنطقة ومحمد هاشم- نائب مدير التوزيع، وبمتابعة الأخ/ فهيم عباد.

وبدورهم المستفيدون من المشروع عبروا عن شكرهم لمؤسسة الكهرباء ومدير عام المديرية د. وسام معاوية بمساهمة المديرية وتسهيل ورفع العوائق أثناء مباشرة العمل.

ويعتبر هذا المشروع رافدا جديدا لمعالجة الأعطاب المستمرة والتي تكاد تكون شبه يومية، وسيعمل الكابل على تخفيف معاناة المواطنين، ويحل بدلا من محطة المنطقة التحويلية للملعب أثناء الأعطاب، بحيث يتم تشغيل الكهرباء بسرعة.