آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:19ص

شكاوى الناس


معلمون في أبين يناشدون المحافظ ومدير التربية إنصافهم من النهب الثاني الذي تعرضت له مرتباتهم المنهوبة

الخميس - 21 يناير 2021 - 09:04 م بتوقيت عدن

معلمون في أبين يناشدون المحافظ ومدير التربية إنصافهم من النهب الثاني الذي تعرضت له مرتباتهم المنهوبة

ابين ( عدن الغد) فهد حنش ابو ماجد

شكأ عددا من معلمي أبين المحالين الى التقاعد الذين نهبت رواتبهم لشهر أغسطس 2018م بأنه وبعد أكثر من عامين في متابعة الجهات المعنية وتنفيذ عددا من الفعاليات السلمية لتسليمهم رواتبهم المنهوبة، وبعد عناء شديد وجه محافظ محافظة أبين بصرف رواتبهم من ايرادات المحافظة.

وقال المعلمون الذي تقدموا بالشكوى : سعدنا كثيرا عندما ابلغنا بصرف رواتبنا المنهوبة منذ نحو عامين ونصف، ولكن تفاجئنا عند الصرف أن هذا الراتب المنهوب تعرض أيضا لنهب آخر لجزء كبير منه بلغ نحو 30000 ريال من راتب كل معلم.

واضافوا : نناشد محافظ المحافظة اللواء أبو بكر حسين والاخ مدير مكتب التربية الدكتور وضاح المحوري التدخل لإسترجاع المبلغ المنهوب مرتين من رواتبنا في ظل هذه الظروف الصعبة التي نعيشها.

الجدير بالإشارة إليه أن أربعمائة معلم ومعلمة من محافظة أبين احيلوا الى التقاعد، وقبل إحالة رواتبهم الى التأمينات تم إسقاط رواتبهم من كشوفات مديرياتهم الى كشف ادارة التربية في المحافظة، وتعرضت رواتبهم لشهر أغسطس 2018م للنهب، وصدرت حينها توجيهات حكومية بدفع رواتبهم من إيرادات المحافظة إلا أن التوجيهات لم تنفذ لأكثر من عامين، ونفذت مؤخرا بتوجيهات من المحافظ الا أن تلك الرواتب تعرضت لإستقطاع جزء كبير منها.