آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار المحافظات


أزمة خانقة تشهدها مدينة المكلا في أسطوانات الغاز ومواطنون يناشدون السلطات بتوفيره

الخميس - 21 يناير 2021 - 08:45 م بتوقيت عدن

أزمة خانقة تشهدها مدينة المكلا في أسطوانات الغاز ومواطنون يناشدون السلطات بتوفيره

المكلا (عدن الغد) خاص:

تشهد مدينة المكلا هذه الأيام بوادر أزمة خانقة في توفر أسطوانات الغاز المنزلي في عدد من مناطق المدينة وسط غياب أي تعليق رسمي عن أسباب الأزمة .

 

ويضطر المواطنون لانتظار دورهم في طوابير طويلة للحصول على اسطوانة غاز منزلي والذي بات الظفر بها في بالغ الأهمية خصوصاً لدى كثير من المواطنين الذين يعانون عدم توفر أسطوانات الغاز بمنزلهم.

 

ويقول البعض من المواطنون أن بوادر هذه الأزمة تأتي نتيجة تقليص المخصص الذي تعتمده شركة الغاز المنزلي ببروم لوكلاء بيع الغاز في مناطق مدينة المكلا وهو الأمر الذي تسبب في عدم حصول الكثير منهم لأسطوانة غاز لمنزله حسب قولهم.

 

ويعاني معظم سكان مدينة المكلا هذه الفترة من عدم تمكنهم لعدة أيام من اقتناء اسطوانة غاز مما يدفعهم لشراء وجباتهم الغذائية من المطاعم الأمر الذي زاد من معاناة هؤلاء في ظل ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة تعيشها أغلب الأسر .

 

ومنذ ظهور بوادر هذه الأزمة والتي على ما يبدو أنها تتطور تدريجيًا يناشد الكثير من المواطنين بمدينة المكلا السلطات المحلية ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة ومدير شركة الغاز ببروم بالتحرك الفوري وضرورة العمل على توفير أسطوانات الغاز المنزلي إلى جانب الكشف عن الأسباب التي تقف خلف ظهور هذه الأزمة بشكل مفاجئ.

 

*من صالح الجعيدي