آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار عدن


قيادة مركز اليمن تلتقي قيادة إدارة الامن في عدن وتبحث تنفيذ مشروع داعم للسلام والامن المحلي

الأربعاء - 20 يناير 2021 - 01:06 م بتوقيت عدن

قيادة مركز اليمن تلتقي قيادة إدارة الامن في عدن وتبحث تنفيذ مشروع داعم للسلام والامن المحلي

عدن (عدن الغد )خاص :

 

 

عقد صباح اليوم (الثلاثاء الموافق 19 يناير 2021م) لقاء في إدارة الامن بمحافظة عدن بحضور الأخ اللواء مطهر علي ناجي مدير الامن بمحافظة عدن والعميد أبو بكر احمد حسين جبر نائب مدير الامن والعميد محمد عبده الصبيحي مدير مكتب مدير الامن.

 

ومن مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس المركز والاستاذة سماح جميل (منسقة المشروع) والدكتور علي عبده الدوش عضو هيئة تنفيذية والدكتور سامي محمد نعمان عضو هيئة تنفيذية للمركز والاستاذة اروى عثمان سكرتارية المركز.

 

حيث وقف اللقاء امام مشروع سيقوم بتنفيذه مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان في عدن خلال العام الحالي 2021م يتعلق بالسلام والامن المحلي.

 

وقدم الأستاذ محمد قاسم صوره مختصرة عن المشروع والذي يتضمن عدد من الأنشطة والفعاليات المتعلقة بالتوعية والشراكة المجتمعية لدعم الامن المحلي والتدريب في مجال حقوق الانسان وخاصة في مجال (التعامل مع المحتجزين في مراكز الشرط ومراكز الاحتجاز والسجون وخاصة (احتجاز النساء) كما يتضمن البرنامج عقد منتديات حوارية مجتمعية بمشاركة ممثلين عن الامن والقضاء والنيابة ومنظمات المجتمع المدني ونشطاء المجتمعات المحلية المستهدفة في هذا البرنامج وهي مديريات (صيرة وخورمكسر والمنصورة(

 

وقد رحب الأخ اللواء الركن مطهر مدير الامن بمحافظة عدن رحب بهذا اللقاء والمشروع والبرنامج الذي سيقوم بتنفيذه مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان.

 

واكد استعداد إدارة الامن في محافظة عدن الاسهام في إنجاح برنامج هذا المشروع كونه يساهم في تلبية احتياجات إدارة الامن.

 

مؤكداً أن إدارة الامن في عدن تحتاج إلى كل عون يسهم في تمكينها من أداء مهامها ودورها الوطني والانساني وتطوير عملها بما يضمن توفير الامن والأمان والاستقرار للمواطنين في عدن كما أكد حاجة الامن في عدن إلى تقديم العون والمساعدة بما يمكنها من توفير كل متطلبات عملها ونشاطها وواجباتها التي تدخل ضمن حاجيات وحقوق الانسان. 

 

 و أشار اللواء مطهر  الى الجهود التي تبذل حاليا لا عادة تعزيز دور مراكز الشرطة المدنية في مختلف مديريات محافظة عدن.. مؤكدا على أهمية  تنفيذ برامج إعادة تأهيل قوات الامن في محافظة عدن. 

 

 

 

كما تحدث في اللقاء الأخ العميد أبو بكر والذي رحب بمشروع مركز اليمن واستعداد إدارة الامن تقديم كل عون لإنجاح هذا المشروع كونه يشكل دعماً لجهود إدارة الامن في عدن من اجل معالجة ما تسببت فيه الحرب من آثار سلبيه على وضع الامن في عدن.