آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار عدن


بتنفيذ من مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش .. مدير عام مديرية خورمكسر يتفقد مشروع تأهيل شبكة الصرف الصحي بحي "الدوبي لاين"

الثلاثاء - 19 يناير 2021 - 11:10 م بتوقيت عدن

بتنفيذ من مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش .. مدير عام مديرية خورمكسر يتفقد مشروع تأهيل شبكة الصرف الصحي بحي "الدوبي لاين"

عدن (عدن الغد) بديع سلطان

تفقّد مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري، اليوم الثلاثاء، برفقة مديرة المشاريع بمؤسسة "ألف باء مدنية وتعايش" آثار علي، مشروع تأهيل شبكة الصرف الصحي لحي "الدوبيلاين" بالمديرية، والذي تنفذه المؤسسة.

وأشار مدير عام المديرية، خلال النزول، إلى أهمية مثل هذه المشاريع التي تركز على البنية التحتية، وتعزيز الخدمات العامة للمواطنين، مؤكدًا أن مشروع الصرف الصحي في حي "الدوبي لاين" يحمل أولوية قصوى لدى قيادة السلطة المحلية في المديرية.

وتعرّف الزهري من مقاول المشروع، على نسبة الإنجاز التي تحققت، والبالغة 60 %، مشددًا على ضرورة الإسراع باستكمال المشروع والانتهاء منه خلال الفترة المحددة، وفق المعايير المتفق عليها فنيًا وهندسيًا.

وأشاد مدير عام مديرية خرومكسر بتدخلات مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش، في العديد من المشاريع النوعية في المديرية، واهتمامها بالجوانب الخدمية والمجتمعية، التي تمثل احتياجات ذات أولوية، نظرًا لعلاقتها المباشرة بالمواطنين.

ويأتي المشروع ضمن برنامج التماسك المجتمعي، الذي تنفذه مؤسسة "ألف باء مدنية وتعايش"، بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن، منذ عامين، ويسعى إلى تخفيف النزاعات والعنف في مديرية خورمكسر.

وبحسب مديرة المشروع آثار علي، فإن المشروع يهدف إلى إنهاء مشكلة طفح مياه الصرف الصحي، والذي يعاني منها المواطنون منذ سنوات طويلة، وتسببت بالكثير من النزاعات.

وتؤكد مديرة المشروع أن مشاريع التماسك المجتمعي تكتسب أهميتها من خلال تشجيع عملية بناء السلام، والتخفيف من التطرف العنيف، والذي نسعى إلى تحقيقه من خلال برامج التنمية والخدمات.

يذكر أن النزاعات المجتمعية والمحلية في مديرية خورمكسر ترجع في أسبابها إلى عدم الاستقرار في توفير الخدمات العامة ومشاريع البنى التحتية، والذي يسعى مشروع التماسك المجتمعي إلى معالجتها وتجاوزها.