آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-03:29م

أخبار وتقارير


وزير الاتصالات يبحث مع الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة إمكانية تقديم دعم الوزارة

الثلاثاء - 19 يناير 2021 - 09:27 م بتوقيت عدن

وزير الاتصالات يبحث مع الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة إمكانية تقديم دعم الوزارة

عدن (عدن الغد) خاص:

أكد معالي وزير الإتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب منصور العوج ، حرص الوزارة على توسيع علاقة التعاون والشراكة مع البرنامج الإنمائي للامم المتحدة وكافة المنظمات والمؤسسات الدولية في مختلف الجوانب.

جاء ذلك خلال لقاء معالي وزير الاتصالات  اليوم في العاصمة عدن ، مع الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة - القائم بأعمال المنسق العام للشؤون الإنسانية في اليمن السيد (اوكي لوتسما ) حيث بحث معه جوانب تعزيز أوجه التعاون الثنائي وآليات التنسيق المشترك.

واكد الوزير العوج على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لجميع المنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في عدن واليمن كافة وأهمية تنسيق المنظمات مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، كما ناقش الجانبان إمكانية دعم التعليم الافتراضي في المدارس والجامعات وباقي المرافق والقطاعات الخدمية ك الصحة وقطاعي الأعمال والبنوك في ظل جائحة كورونا .

واشار الوزير ، كذلك للجهود التي قامت بها الوزارة بمساعدة ودعم من دولة رئيس الحكومة  لقطاع الاتصالات والانترنت.

من جهته اعرب المسؤول الأممي لوتسما ، لمعالي وزير الإتصالات ، عن تطلعه إلى العمل المشترك مع الوزارة وقطاعاتها المختلفة مستعرضا جملة من المشاريع التي قدمها البرنامج في قطاعات الوزارات الأخرى في عدن وباقي المحافظات اليمنية والتي كان آخرها مشاريع الموانئ في عدن .

حضر وقائع اللقاء كل من  مديرة مكتب البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في عدن السيدة سلمى الحاج ، ونائبها لشؤون المشاريع السيد وليد باهارون.