آخر تحديث :الأحد-25 فبراير 2024-01:30ص

صحافة ساخرة


صحافة ساخرة :مقتل اثنين من راقصي البرع في عدن برصاص مرافقي شيخ عدني بارز

الجمعة - 31 مايو 2013 - 05:10 م بتوقيت عدن

صحافة ساخرة :مقتل اثنين من راقصي البرع في عدن برصاص مرافقي شيخ عدني بارز

عدن ((عدن الغد)) خاص:

لقي اثنين من أعضاء فرقة حارة البقر بصنعاء القديمة لرقصة البرع مصرعهما في ساعة متأخرة من ليل أمس برصاص مسلحين تابعين لشيخ مشائخ كريتر وضواحيها الشيخ "مهند خان" وسط مدينة كريتر.

 

وقال شهود عيان ان مسلحين يتبعون الشيخ القبلي البارز "مهند خان" أطلقوا النار من أسلحة رشاشة على اثنين من أعضاء فرقة البرع الفنية الصنعانية بالقرب من مقهى زكو بعد ان كانا يؤديان رقصة صنعانية وسط الشارع العام وهو الأمر الذي اثار ارتياب مرافقي الشيخ "مهند خان" .

 

وتسببت حادثة مقتل اثنين من أعضاء الفرقة الصنعانية بحالة من الغضب في صفوف أهالي مدينة صنعاء الذين قالوا ان هذا الحادث يأتي تواصلا لعملية القتل التي يتعرض لها الشماليون على يد جماعات قبلية مسلحة في الجنوب وتحديد في العاصمة عدن .

 

وقال "ناجي عبده مكرد" وهو ناشط حقوقي بارز من باب اليمن انه يتوجب على زعماء القبائل في عدن ان يعلموا انه يجب التوقف عن ممارسة القتل بحق المدنيين الشماليين مستغربا ان يتم إطلاق النار على شخصين كانا يؤديان رقصة شعبية .

 وقال مالك محل لبيع الكدم بالصافية في حديث قصير لتلفزيون البي بي سي :" مايحدث تواصلا لجرائم القتل الممارسة بحقنا ، العالم اجمع يتجاهل قضيتنا وحجم التعسف الذي نتعرض له ..هذه ليست وحده هذا احتلال .

 

من جانبه دعا الشيخ "مهند خان" إلى ضبط النفس وقال ان المتهمين في الحادثة سيتم تسليمهم إلى السلطات ولكن بعد سنة وتسعة أشهر من اليوم مؤكدا مرافقيه لم يرتكبوا باي خطأ وان القتيلين كانا يقومان بحركات مريبة حيث ظن مرافقوه أنهم بصدد تنفيذ عملية انتحارية تستهدف احد الاركان التي كان يجلس فيها ايام شبابه الاولى.

 

هذه الاخبار متخيلة وتنشر بقسم (صحافة ساخرة وهي انتقاد للواقع المعاش بصورة ساخرة)

وقال "خان" انه ارسل وفد قبلي مكون من شيخ مشائخ حافة الريل بالمعلا ووفد أخر من حافة حسين واللذان قاما بشراء كبش عدني بهدف التحكيم لاسر الضحايا .

وحذر "خان" أبناء الشمال الحر من مغبة الاستماع للاصوات الانفصالية التي تحاول تأجيج الفتنة بين أبناء الجنوب وابناء الشمال .