آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:18م

أخبار المحافظات


تدشين مخيم طبي مجاني للعيون بالمركز الصحي بكرش

الثلاثاء - 19 يناير 2021 - 06:39 م بتوقيت عدن

تدشين مخيم طبي مجاني للعيون بالمركز الصحي بكرش

كرش (عدن الغد)خاص:

دشن مدير عام مديرية كرش والقبيطة عماد احمد غانم ومعه مدير مكتب الصحة بالمديرية بالمركز الصحي كرش المخيم الطبي الجراحي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي تنظمه مؤسسة العيون الطبية المجاني بتمويل جمعية العيون المباشر

ويهدف المخيم الطبي المجاني الذي نظم ليوم واحد بالمديرية إلى إجراء معاينة وعمل (عمليات سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات) للحالات المرضية من أبناء المديرية وستجرى العمليات في مستوصف العين التخصصي بمديرية الشيخ عثمان حي عمر المختار بالعاصمة عدن*.

 

*وأجرى فريق  مؤسسة العيون الطبية المكون من دكاترة وجراحين  عيون  د.صالح حسن زين ود. عبير باعبادو د. جياب صبيرة إلى جانب طاقم فني وتمريضي مرافق ،  معاينة ما لايقل عن (200) مريض ومريضة ، تم التسجيل والفحص ل(78) حالة ذات احتياج لعمليات سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات والذين تقرر إجراء لهم  العمليات في (26- 27)من يناير الجاري بحسب طاقم المخيم الطبي*.

 

وخلال عملية التدشين أشاد مدير عام المديرية بجهود مؤسسة العيون الطبية والجهة الممولة لاقامة هذا المخيم الطبي المجاني الذي سيعمل على للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها ويمر بها الوطن*.

 

وأكد غانم بأنه على استعداد كامل لتذليل اي صعوبات تكاد أن تقف أمام  المنظمات والمؤسسات الخيرية، منوها إلى الدور الكبير الذي تقوم به المنظمات الإنسانية والصناديق الداعمة من تقديم الخدمات الإنسانية في مديرية باتت أكثر مديريات محافظة لحج تضرر من آثار الحرب والتي لازالت تعيشها المديرية حتى اللحظة*.

 

من جانبه تقدم  د. صالح حسن زين اختصاصي عيون عن المخيم الطبي بالشكر الجزيل لجهود السلطة المحلية بالمديرية على جهودهم المعهودة بتسهيل مهامهم لقيام هذا المخيم مؤكدا بأن الفريق الطبي للمخيم الطبي الجراحي المجاني يتكون من ثلاثة أطباء جراحين وفريق تمريضي بإمكانه مقابلة 500 مريض خلال اليوم وباستطاعة الفريق بتنفيذ 30 عملية خلال اليوم والتي سيتم عملها في مستوصف العين التخصصي بالشيخ عثمان حي عمر المختار مع متابعة المرضى لأسبوعين كاملين*.

*مكتب اعلام المديرية*