مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 08 مارس 2021 04:26 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء رياضية
الثلاثاء 19 يناير 2021 05:00 مساءً

تحديث أبين ..!

لا أعرف الأخ (أمين قنان) رئيس مجلس إدارة مؤسسة تحديث للتنمية ، و لكنني أقدر له تصديه البطولي لإقامة بطولة (تحديث ليج) للفرق الشعبية بمحافظة أبين ..
قد يقول قائل : و ما الجديد في الأمر ، فبطولات الفرق الشعبية مثل زبد البحر ، و ما تكاد الفرق تخرج من بطولة حتى تنطلق أخرى في ملاعب (برازيل اليمن) الشعبية .
الجديد خالص أن بطولة (تحديث ليج) فريدة من نوعها، و تنفرد عن البطولات الساندوتشية الأخرى أنها بطولة يصاحبها تنظيم مبتكر لفكرة مبتكرة، لم يكن التصدي لها بهذه الصورة الواسعة أمرا هينا كما يعتقد البعض .
البطولة التي يشارك فيها أكثر من 56 فريقا شعبيا من مختلف مديريات محافظة أبين، موزعة على مجالات مختلفة بحسب الفئة و الدرجة ، ليست حدثا عاديا لأن الذي صاحب انطلاقتها من تنظيم جيد و ترتيب منسق، يعكس أهمية الحدث و جدية من تصدى لمثل هذا العمل الشاق و المتعب .
لو التقيت بالأخ (أمين قنان) مستقبلا لشكرته من الوجه للوجه، وليس عبر مقال مقتضب دفعني لأن أخصص عمودا كاملا لبطولة شعبية كنت أتعاطى معها على أنها بطولة لا تختلف عن بطولات فرق شعبية تشحت لتنشط ..
لن أقول في الأخ (أمين قنان) ما لم يقله المتنبي لسيف الدولة، سأكتفي بجملة واحدة تلخص المشهد و ترفع من منسوب أحلام لاعبي محافظة أبين الجريحة، التي تدفع حماقات السياسيين في كل مرحلة من دماء أبنائها ومن بنيتها التحتية : عزيزي (أمين) أكثر من هذه الأعمال الرائعة التي تلهب المشاعر صيفا و تدفئ الجوانح شتاء" .
أعترف أيضا أنني لست متابعا عن قرب لهذا الحدث الشبابي الكبير بحكم انشغالاتي و انصرافي عن رياضتنا المحلية التي استوطنها سوس المحسوبيات الحزبية، فأصبحت الأندية مثل منسأة سليمان آيلة للسقوط دون علم الجن ، ومع ذلك تلقيت هذا الأسبوع رسائل واتس مؤلفة تطلب مني تسجيل لفتة طيبة تجاه مؤسسة تحديث للتنمية، و رئيس مجلس إدارتها، وقد فعلت من باب رد الجميل لرجل تصدى لفكرة عظيمة و نقلها من الورق إلى أرض الواقع ، و العاقبة لديكم بالمسرات..
عزيزي (أمين) كن أمينا على هذه البطولة و اجعلها رسالة سلام و وئام من محافظة هانت على كل (عاق) سياسي، ولم يبق لها من بهجة الحياة سوى تحديث للأمل ولو جاء محمولا فوق أنين الأمهات الثكالى و نحيب الأطفال اليتامى، أبين تبتسم لك من تحت ركام آلامها المبرحة ، لأنك وحدت شبابها في بطولة ليس لها نكهة سياسية أو نزعة مناطقية ، بطولة شاملة جامعة ليس فيها موطئ قدم للذين يشترون الذمم برخص التراب ، كنت أمينا مع أبين و ابنا بارا بها ، ففضحت منسوب أوصياء و مشائخ الدفع المسبق، و كشفت زيف أبنائها العاقين المعاقين أخلاقيا وسلوكيا، الذين تاجروا بها رياضيا، و نظفوا أنديتها من الأخلاق الوطنية بالليفة و الصابون ..!
 
 


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
تصدرت مديرية رضوم بمحافظة شبوة خلال السنوات الاخيرة المشهد الرياضي بعد الاشهار عن الانشطة والفعاليات
انتفضو يا ابناء عدن لأجل الحفاظ على ملعب الحبيشي.. من العيب ان يكون ما سمعته صحيحا بان المسؤولين على حفل
إتحاد الكرة اليمني بعد هجوم الأندية المستمر وتواصل مطالباتها بخدش شباك مرماه، ووقوفه في حال دفاع مستميت عن
عرفت الكرة اللحجية( واعني هنا كرة القدم) خارجياً عن غيرها ..ولوح المشجعون في الميادين بصولات وجولات اللاعبين
توقفت جميع الاجهزة الفنية لنادي حسان عن مزاولة التمارين مما اثار حفيظة الشارع الرياضي وسط العاصمة زنجبار حيث
  من هدير الموج العالي صنعوا الإنجاز ، وعلى لون السماء الهادئ في مدينة بئر علي الساحلية كتبوا التاريخ
شي طيب ان يتم نقل البطولات الكروية من ملعب لآخر لتوسيع رقعة اللعبة وتنشيطها في اكثر من مدينة، وهذا ماداب عليه
    من اجمل الصحف الرياضية، هي التي تسلط الضوء على مشوار نجوم الكرة اليمنية الذين قدموا اجمل فنون لعبة
-
اتبعنا على فيسبوك