آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:35ص

أخبار وتقارير


وفاة قائد عسكري بارز وضابط أمني كبير في ظروف مرضية دون استلام راتبيهما لـ 6 أشهر

الإثنين - 18 يناير 2021 - 11:13 م بتوقيت عدن

وفاة قائد عسكري بارز وضابط أمني كبير في ظروف مرضية دون استلام راتبيهما لـ 6 أشهر

عدن (عدن الغد) خاص

كتب /  علي منصور مقراط

 

توفى ظهر اليوم الاثنين العميد عيسى عوض علي بداس في منزله بمنطقة خور العميره مديرية المضاربة ورأس العاره أثر نوبه قلبية مفاجئة ويشمل العميد عيسى بداس منصب رئيس عمليات اللواء 17مشاه .

ونعي اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ لحج قائد اللواء 17مشاه رحيل العميد عيسى بداس الذي يعد أحد أعمدة اللواء وقياداته العسكرية الأبطال.
كما نعت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ممثلة برئيس أركانها القائم بأعمال قائد المنطقة اللواء الركن أحمد البصر سالم رحيل القائد العسكري العميد عيسى عوض بداس
ومساء اليوم غيب الموت القائد الأمني البارز العميد حسن محمد أحمد القطيبي في مستشفى عدن الألماني بالعاصمة عدن.

وتوفى العميد حسن القطيبي بعد صراع مع المرض وينتمي إلى قبيلة القطيبي الثائرة مديرية ردفان الثورة التي نعت رحيل ابنها البار العميد حسن محمد الذي افني نصف عمره في خدمة الوطن والعمل الأمني
وتزايدت في الأشهر الأخيرة حالات الوفاة بين كبار قادة الجيش والأمن أثر إصابتهم بأمراض وجلطات قلبية مفاجئة.

وتوفي القائد العسكري الجسور العميد عيسى عوض بداس والقائد الأمني الفذ العميد حسن محمد القطيبي ولم تفصل بين حالات وفاتهما 5 ساعات فقط .
تجدر الإشارة أن فقيدي الوطن توفيا دون استلام راتبهما للشهر السادس على التوالي ومعهم مئات الآلاف من قيادات وضبط وصف وجنود الجيش والأمن. وهذا الوضع المأساوي بتوقف رواتب العسكريين لنصف عام أدى إلى وصول أسر وأطفال واباءهم إلى المجاعة والهلاك لسوء التغذية وعدم القدرة على العلاج وشراء الغذاء والدواء.