آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-04:22م

أخبار عدن


بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية .. الإدارة العامة لمحو الأمية عدن تكرم الأسرة المثالية .

الإثنين - 18 يناير 2021 - 10:51 م بتوقيت عدن

بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية .. الإدارة العامة لمحو الأمية عدن تكرم الأسرة المثالية .

عدن (عدن الغد) عمر الزبيدي

في إطار أنشطة الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار محافظة عدن وبالتزامن مع الذكرى ال51لليوم العربي 8 يناير لمحو الأمية وتعليم الكبار ، نظمت الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار عدن في مركز البراء بن مالك بمديرية البريقة إحتفالية كرمت فيها الأسرة المثالية للعام 2020 م .

وخلال حفل التكريم ألقى مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار محمد السقاف كلمة عبر فيها عن أهمية المناسبة والتي تأتي اليوم والوطن يمر بوضع استثنائي ، وفي ظل النهوض التي تشهده محافظة عدن في ظل قيادتها الحكيمة ممثلة في الاستاذ احمد حامد لملس محافظ محافظة عدن ، وإنفراج الأزمة السياسية وتنفيذ إتفاق الرياض وعودة الحكومة لتمارس عملها في العاصمة المؤقته عدن .

وقال السقاف أننا اليوم نحتفي بهذه المناسبة العربية الغالية في نفوسنا لما لها من معاني سامية وأهداف ننشدها جميعا" لأجل التخلص من الأمية والأهتمام بالعلم والمعرفة لنرتقي نحو ركب التقدم والازدهار .

وأضاف السقاف نكرم اليوم الأسرة المثالية في جهاز محو الأمية وتعليم الكبار في محافظة عدن وهي أم وابنها (الاخت نصره سعيد احمد عوض وابنتها ارزاق محمد سالم عوض ) واللاتي ضربنا اروع قصص النجاح في الكفاح والمثابرة وحب العلم والتخلص من الأمية .

واردف سنسعى جاهدين لتخلص من الأمية ونشر التعليم وتحفيز للإلتحاق بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار لنستطيع مواصلة رسالتنا السامية لنكون مدينة عدن خالية من الأمية ولنواكب التطلعات والطموحات التي تسعى قيادة المحافظة لإنجازها لتكون مدينة عدن تقر اليمن الباسم وإيقونة الجمال والإبداع .

من جانبه أفادت الأستاذة رشا هادي لعوج مدير عام التوجيه والتقويم بالجهاز بأن سياسة الجهاز والإدارة العامة عدن توليان كل اهتمامهما لذوي المناطق المحرومة من التعليم وتركيزها على المناطق بالاطراف ونعمل عل متابعة وحصر المنقطعين والمتسربين من الدراسة من كبار السن لاستقطابهم وتسهيل اقرب المراكز إلى موطنهم والتركيز بصورة خاصة على من يرغبون في المواصلة للتعليم والذي ظهرت ثمرته في عدن بقوة.

وإشارة الاستاذة رشا الى مثل هذه الحالات التي نكرمها اليوم وذلك امتدادا لتوصيات العقد العربي الرابع الذي عقد بالقاهرة بشأن تسمية التعليم المستمر مدى الحياة حتى لا يحرم كبار السن من هذه الفرص وكان لنا شرف ثمرة احتفال اليوم للأسرة المثالية التي بزيارتنا اليوم لاحظنا سكنهم وضروفهم وصعوبة الوصول للمراكز إلا أن الأم نصرة وابنتها ارزاق أرادا الصمود والوصول إلى هدفهم فتحية لهم متمنين لهما مزيدا من النجاح.