آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

أخبار وتقارير


بيان تصعيد صادر عن الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في جمهورية مصر العربية

الإثنين - 18 يناير 2021 - 09:25 م بتوقيت عدن

بيان تصعيد صادر عن الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في جمهورية مصر العربية

(عدن الغد) خاص :

بناءً على ما صدر في بيان الوقفة الاحتجاجية وتدشين برنامج التصعيد في الاسبوع الماضي الموافق 10 يناير 2021م  وبعد انتظار للحكومة طيلة هذه الفترة للاستجابة لمطالبنا ونتيجة للأسلوب الذي تنتهجه الحكومة من التجاهل واللامبالاة وعدم الشعور بالمسؤولية تجاه ما يعانيه الآف الطلاب من تأخر المستحقات وتراكمها لأكثر من عام ليس في مصر وحدها ولكن في اكثر من 38 دولة، فإننا اليوم مضطرين وبكل أسف لإعلان برنامج الاعتصام وعدم مغادرة مبنى الملحقية وسوف نستمر حتى يتم الاستجابة العاجلة لمطالبنا المتكررة المتمثلة في ما يلي :

1- سرعة صرف المستحقات للأرباع المتأخرة ( الثاني والثالث والرابع 2020 والاول 2021م)

2- سرعة صرف الرسوم الدراسية السنوية للعام الماضي 2019/2020 والعام الحالي 2020/2021.

3- اعتماد المنحة المالية لطلاب الأزهر الذين حصلوا على مقاعد مجانية والنفقة الخاصة.

4- اعتماد الاستمرارية لموفدي الجامعات والتعليم العالي ، واعتماد قرارات استمرارية لموفدي الصحة من الاطباء المتواجدين ببلد الدراسة ومستمرين بدراستهم اكثر من عام.

5- اعتماد التمديد القانوني التلقائي للطلاب في العام الحالي، وخصوصا عند هذه الظروف حيث أنه قد تسبب تأخر سداد الرسوم للعام الماضي في دخولهم سنة جديدة، وكذلك اعتماد تمديد استثنائي لمن فرضت عليه جائحة كورونا ذلك.

6- صرف قيمة بدل الكتب وبدل الطباعة المقررة وفقاً للقانون.

7- عدم احتساب مدة جائحة كورونا من فترة الابتعاث اعتباراً من بدايتها حتى يتم السيطرة على الوباء واستئناف الدراسة في جميع دول العالم.

8- صرف تذاكر السفر للخريجين ليتسنى لهم العودة الى ارض الوطن.

 

   وبناءً على ما سبق فأننا ننتظر تنفيذ كافة المطالب المشروعة وخصوصاً صرف الارباع والرسوم المتأخرة، والتخفيف من معاناتنا وعمل برنامج زمني يضمن صرف كافة المستحقات والرسوم في موعدها المحدد وبصورة تلقائية دون ضياع وقت الطلاب في المناشدات كي يتفرغوا للتحصيل الدراسي والبحث العلمي  بدلاً من اللجوء للوقفات والاعتصامات.

والله الموفق ،،،

الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في جمهورية مصر العربية.

الاثنين 5 جمادى الآخرة 1442هـ  الموافق 18 يناير 2021م.

 

*نسخه مع التحية : لفخامة الرئيس ورئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء ووزير التعليم العالي  ، ووزير المالية

*نسخة مع التحية لسفير بلادنا في مصر ، وللمستشار الثقافي                                    صورة مع التحية : لكافة وسائل الاعلام ، والرجاء من الجميع التفاعل والنشر