آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


تحالف شباب الأحزاب بأبين يناقش أسباب قصور قطاع الكهرباء وعرقلة مشروع ٣٠ ميجا و ١٥ ميجا طاقة مشتراه معتمدة حكوميا

الإثنين - 18 يناير 2021 - 05:40 م بتوقيت عدن

تحالف شباب الأحزاب بأبين يناقش أسباب قصور قطاع الكهرباء وعرقلة مشروع ٣٠ ميجا و ١٥ ميجا طاقة مشتراه معتمدة حكوميا

أبين((عدن الغد))خاص:

إلتقى الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الأخ مهدي الحامد بتحالف شباب الأحزاب السياسية بالمحافظة لمناقشة أسباب القصور في إنتاج الطاقة الكهربائية بالمحافظة وأسباب عرقلة وتوقف تنفيذ استكمال مراحل مشروع محطة كهرباء 30 ميجا ( باشحارة ) بزنجبار وكذلك عرقلة استكمال إجراءات تنفيذ محطة 15 ميجا طاقة مشتراة بزنجبار لإيجاد الحلول والمعالجات العاجلة لاستئناف تنفيذ المشاريع المعرقلة المعتمدة من الحكومة منذ أكثر من عامين..

وطالب أعضاء تحالف شباب الأحزاب خلال لقائهم اليوم بالأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد الكشف عن الأسباب التي أدت إلى توقف العمل في تنفيذ مشروع كهرباء 30 ميجا في مدينة زنجبار وأسباب تأخر وصول المولدات الخاصة بمشروع 15 ميجا طاقة مشتراة بزنجبار بعد أن أعلنت السلطة المحلية بمحافظة أبين في وسائل الإعلام خلال العامين الماضيين موافقة الحكومة على تنفيذ المشروعين كأحد المشاريع الخدمية الهادفة إلى تحسين مستوى خدمات توليد الكهرباء في محافظة أبين.

من جانبه، أكد الامين العام مهدي الحامد لتحالف شباب الأحزاب السياسية بمحافظة أبين أن قضية الكهرباء تعتبر من أهم القضايا والأكثر تعقيداً أمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة كونها من أهم القضايا التي تلامس أحتياج المواطنين لا سيما أن محافظة أبين عانت الكثير من الحروب السياسية والدمار الكبير الذي أصاب البنية التحتية ودمرها في جميع القطاعات والذي لازالت آثاره ظاهرة للعيان، خاصة في قطاع الكهرباء، فضلا عن أنها منطقة ساحلية وحارة والبنية التحتية لقطاع الكهرباء في المحافظة شبه منهارة لا تلبي احتياجات المواطنين. لافتاً أن مواطني محافظة أبين لهم حق على الدولة بإنشاء محطات توليد كهرباء خاصة بالمحافظة .

وأشاد الحامد بمبادرة تحالف الشباب في الأحزاب السياسية وتعزيز دورهم في المجتمع التي تعكس مدى إدراكهم لاحتياج محافظة أبين لتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية في ظل التحديات التي تمر بها البلاد عامة والمحافظة خاصة.

متمنياً من الحكومة الجديدة ممثلة برئيس الوزراء د. معين عبدالملك وبقية أعضاء الحكومة كلا بإختصاصه ومهامه بالنظر إلى محافظة أبين والتوجيه العاجل لاستئناف تنفيذ مراحل المشاريع الخدمية، وخاصة مشروع محطة كهرباء 30 ميجا والتوجيه الفوري لوزارة الكهرباء لاستكمال إجراءات كهرباء ١٥ ميجا طاقة مشتراة بزنجبار.

وأكد أعضاء تحالف شباب الأحزاب السياسية أهمية الحوار والتعاون المشترك للتعاطي مع التحديات والعراقيل التي تحول دون تنفيذ مشاريع إعادة البنية التحتية في محافظة أبين لإصلاح الوضع العام لقطاع الكهرباء في إطار المصلحة العامة.

ودعا اللقاء الحكومة ممثلة برئيس الوزراء وكافة المعنين إلى الإلتفات إلى محافظة أبين بعين المسؤولية ومعاملتها معاملة خاصة نظراً لما تمر به من ظروف استثنائية تتطلب تذليل كافة العراقيل لتنفيذ مشاريعها في قطاع الكهرباء كمشاريع خدمية ذات ضرورة ملحة.

وفي نفس السياق أكد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بأبين محمود مكيش خلال إلتقاء تحالف شباب الأحزاب به في مكتبه أن هناك قصور في التوليد وعدم قدرة المؤسسة العامة للكهرباء على مواجهة الصيف القادم.

واستعرض مكيش احتياجات كهرباء أبين من تنفيذ محطات توليد كهرباء، و قطع غيار ، وديزل وميزانيات تشغيل لإعادة البنية التحتية لقطاع الكهرباء ..

وأوضح مكيش أن استمرار الكهرباء بهذا الوضع وبدون أي تدخل حكومي عاجل سيعمل على توقف الخدمة عن زنجبار وخنفر خلال الصيف القادم وتعرضها لانطفاءات بصورة دائمة ومستمرة ..

حضر اللقاء مستشار محافظ محافظة أبين الشيخ عبدالناصر اليزيدي.

 

محمد ناصر مبارك