آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

مجتمع مدني


مراقبون يؤكدون: مسابقة الشهيد أبو اليمامة ستكون حدث بارز

الإثنين - 18 يناير 2021 - 11:28 ص بتوقيت عدن

مراقبون يؤكدون: مسابقة الشهيد أبو اليمامة ستكون حدث بارز

(عدن الغد) خاص:

منذ أسابيع قلائل تم الإعلان عن بدء التهيئة الإعلامية لإنطلاق مسابقة الشهيد القائد أبو اليمامة الخيرية الكبرى المزمع إنطلاقها في 20 رجب 1442 هـ.

تفاجأ كل المتابعين والمراقبين في الوسط الإعلامي اليافعي والجنوبي بالإهتمام الهام والزائد بهذه المسابقة الخيرية الكبرى، الذي ظهر جليّا بين رجال الخير والداعمين والإعلاميين والنشطاء وفي المجتمع المحلي كآفة، في شبكات التواصل، وفي الواقع، في كل المقايل والمجالس؛ وأي جلسات خاصة داخل الوطن الحبيب وخارجه.

وذلك للشعبية والمحبة الجارفة التي يحملها الكل للشهيد القائد، ولهذه الرمزية التي تحملها المسابقة الخيرية التي ارتبطت باسمه، كما ارتبطت طريق "مشألة" موطن الشهيد القائد، باسمه..
ولما تمثله منطقة مشألة "موطن الشهداء والأبطال" أمثال الشهيد القائد صالح يحى سعيد المشوري، والشهيد محمد صالح طماح، والشهيد القائد منير اليافعي أبو اليمامة، والشهيد القائد عبدالمجيد بن شجاع، والشهيد القائد أبو شرارة العجيلي وكوكبة من شهداء مشألة الأبطال..

وتأتي هذه المسابقة الخيرية التي يعود ريعها الخيري لصالح طريق الشهيد القائد أبو اليمامة "العسكرية_مشألة_المفلحي" وكذلك لطريق الفقيد صالح قاسم بن نصور "وادي بناء_مشألة ضول_المفلحي"..

وقد أتت هذه المسابقة كضرورة ملحة لحاجة طريقي الشهيد القائد لإستكمال العمل، ولاستنزاف المردود المالي للطريقين الذي كان من تبرعات رجال الخير والمال والداعمين من أبناء يافع، والأهالي في مشألة، كذلك بعد النجاح الباهر الذي حققته مسابقة طريق" ضيك" الشعرية الخيرية..

وأكد متابعون ومراقبون لمثل هذه أعمال خيرية، ومسابقات شعرية خيرية، بأن هذه المسابقة الخيرية الكبرى ستكون حدث بارز وباهر وهام في تاريخ مسابقات يافع، ورافد قوي لثورة الطرقات في يافع التي يقودها رجال الخير والداعمين والنشطاء بهدف تنمية مناطق يافع المختلفة..