آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-02:34م

حوارات


في حوار خاص لـ (عدن الغد)..السفياني يوضح كيف تصرفت النيابة العامة بتعز مع متهمي إحراق محطة البيرين التابعه له

الأحد - 17 يناير 2021 - 08:52 م بتوقيت عدن

في حوار خاص لـ (عدن الغد)..السفياني يوضح كيف تصرفت النيابة العامة بتعز مع متهمي إحراق محطة البيرين التابعه له

((عدن الغد)):نسيم الشرعبي

 

تحدث الشيخ "عيسى عبدالولي عبد الواسع السفياني" مالك محطة السلام الواقعة في منطقة البيرين التي تم إحراقها من قبل جماعات مسلحة خارجة عن النظام والقانون منذ قبل مايقارب 7 أشهر ، وتطرق في السفياني في حديثه عن التباطوء القائم من قبل السلطة في عدم سرعة القاء القبض على جميع المطلوبين.

وأشار السفياني في حديثه بأن النيابة القت القبض على 12 متهماً فقط موضحاً بأنهم حالياً في السجن المركزي فيما لايزال 23 متهماً فاريين من وجه العدالة.

وفي السياق ذاته أكد السفياني بأن النيابة قامت بالإفراج عن إحدى المتهمين بالجريمة ويدعى "اصيل نجيب البحيري"..ونوه السفياني بأن المتهم أصيل كان قد قام بإغتصاب إمراءة مهمشة من تلك المنطقة تدعى "رسائل".
ً

وكشف الشيخ السفياني مالك محطة السلام بالبيرين تفاصيل صادمة حول الإعتداء الذي تعرضت له المحطة والتداعيات التي اعقبتها .

وقال السفياني في حديثه لـ(عدن الغد) أن المعتدين هم عصابة يرافقهم أفراد من منتسبي الوية الجيش الوطني في تعز حد قوله.. مشيراً إلى أن العصابة قامت بالإعتداء على المحطة وإحراقها بسبب رفضه إعطائهم مبالغ مالية بالإكراه .

وفي حين أشار السفياني إلى أن الخسائر المادية قدرت بما يعادل 200 مليون ريال يمني، فإنه كشف عن تواطؤ أمني مع العصابة، بقوله "كان بالقرب منا طقم عسكري وبدلاً من التدخل لحمايتنا قاموا بإطلاق النار علينا ومساندة العصابة ضدنا .. لافتاً إلى أنه تم رمي أكثر من 40 قنبلة يدوية عليهم من قبل العصابة ودامت الإشتباكات من الساعة 12 ليلا وحتى ال6 صباحا.

وأضاف بأن العصابة المسلحة بعد قيامها بإحراق المحطة توجهت نحو منزله وحاولت إقتحامه بالقوة دون مراعاة لحرمته وتواجد النساء فيه .. مشيراً إلى أن هؤلاء النساء دافعن عن أنفسهن ضد هذا الإعتداء برمي المعتدين بالحجارة .


وذكر السفياني أنه يتلقى منذ الإعتداء وإحراق المحطة أواخر يوليو من العام الماضي رسائل الى جواله من قبل أفراد العصابة تتضمن تهديدات بالقتل إذا لم يتنازل عن القضية .. مطالباً بهذا الصدد الجهات المعنية بسرعة إلقاء القبض على المطلوبين أمنيا ومحاسبتهم وردع كل من تسول له نفسه بزعزعة أمن وإستقرار مدينة تعز.

وأتم السفياني الحديث بقوله نحن نناشد النائب بأن القضية لازالت بحوزة رئيس نيابة تعز حتى اللحظه..وتابع نحن نطالب من النائب العام أن يحدثنا عن العائق الرئيسي للقضية الى الأن فيما لم يحرك ساكناً رئيس نيابة تعز منذ إطلاعه على ملف القضية حد قوله.