آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:58ص

مجتمع مدني


مؤسسة رؤية للتدريب تقيم ورشة عمل لقضاة المحاكم ورجال الأمن حول إستراتيجيات بناء السلام وطرق طبيقه على الواقع .

الأحد - 17 يناير 2021 - 07:44 م بتوقيت عدن

مؤسسة رؤية للتدريب تقيم ورشة عمل لقضاة المحاكم ورجال الأمن حول إستراتيجيات بناء السلام وطرق طبيقه على الواقع .

عتق((عدن الغد)) خاص:

 

برعاية مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل وبتمويل شركة شبوة للإستثمار ،نظمت مؤسسة رؤية للتدريب والتنمية المدنية ورشة عمل حول إستراتيجيات بناء السلام وتطبيقه على ارض الواقع ، وذلك بمشاركة 35 مشاركا ومشاركة من روؤساء المحاكم والنيابات ورجال البحث والشرطة ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الأكاديميين والأعلاميين والناشطين .
وفي جلسة افتتاح الورشة التي دشنها أ. علي احمد عمير مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبحضور أ. محسن عوض سنان مديرعام مكتب الشباب والرياضة ، اشاد أ. عمير بتنظيم هذه الورشة التي يشارك فيها كوكبة من رجال القضاة الأمن والقانون والإعلام في المحافظة لمناقشة واستعراض استراتيجيات السلام وضمان تطبيقة في المحافظة ، مشير الى أهمية ما ستخرج به هذه الورشة في تحديد مكامن الخلل ووضع الحلول للحد او التقليل من حدة النزاعات على طريف بناء السلم الإجتماعي والأهلي المنشود .
من جانبه أشار رئيس مؤسسة رؤية للتدريب والتنمية أ. بشار شريفان الى الأهداف الرئيسية التي تنطلق منها هذه الورشة التي جاءات لتلبي الاحتياج المجتمعي لوضع المداميك المهمة في بناء وتعزيز السلام واحلال السلم الاهلي في محافظة شبوة من خلال الوقوف على اهم المشاكل والنزاعات وتشخيص العوامل التي تحول دون تطبيق المعالجات النهائية لها على ارض الواقع الملموس ، منوها في سياق كلمته الى ان هذه الورشة تاتي تدشينا للأنشطة التي تزمع مؤسسة رؤية تنفيذها خلال خطتها للعام الجاري لعام 2021م

عقب ذلك استعرض المشاركون في الورشة نماذج من النزاعات وكذا العوامل المعيقة لحلها والتي تعتبر تعيق بناء السلام وتطبيقه على ارض الواقع في المجتمع المحلي بشبوة ومن ابرزها تفشي الجهل ونقص الوعي المجتمعي .
هذا واوصى المشاركون بضرورة تطوير التعليم والقضاء على الامية ونشر الوعي القانوني والديني وايجاد مصفوفة لتحسين مستوى المعيشي للمواطنين وكذا ووضع استراتيجيات تنهي مشاكل الثار والقضايا المتعلقة بنزاع الأراضي