مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 08 مارس 2021 03:39 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء رياضية
الأربعاء 13 يناير 2021 01:57 مساءً

كرموني وانا عيش بعد ما موت مشتيش

محمد احمد صويلح

نادي الشرارة الرياضي الثقافي م لحج بالحوطة من الفرق العريقة التي لها ساع وباع شأنها شأن اخواتها في عدن ولحج وأبين وحضرموت والضالع

الشرارة، الطليعة، صمود الضالع، التلال ، الوحدة، شمسان، الميناء، الشعلة  ، الجيش، الشرطة، حسان ، خنفر، اهلي الغيل، التضامن ، شعب المكلا، سمعون وغيرها من أندية معروفة وكذا اهلي صنعاء ، وحدة صنعاء، اليرموك، الصقر، طليعة تعز، اهلي الحديدة، ووووووو

ليس هناك فرق فيما بيننا ولكن!

عدن كمركز سلطة وقياداته الرياضية مسيطرة حتى على المنتخبات ونادرا ما تجد مدرب أو لاعب لاي لعبة مشاركة عربيا أو آسيويا والكل يعرف ذلك. وأبين فرضت قوتها وعملت لصالح انديتها وأخذت ولو الجزء اليسير من حقوقها . انتبشت حضرموت ارض النفط والمال وحذت حذو أبين برضة ، لحج إلى هذه اللحظة لم يسندها أحد ، ونحن صامتون ولم نحرك ساكن.

اخرها شبوة تظهر وتعمل المعجزات في منشئات انديتها وملاعبها  وكل من شاهد بأم عينة الدعم والإصلاحات في تلك المحافظات يستغرب ويتساءل ليش لحج لا؟

وليش الشرارة والطليعة مش في مصاف الدرجة الأولى في كرة القدم تعرفوا ليش ؟

لان كل مابدانا بطولة واستعدينا لها بعد انتصارات خارج ارضنا في تجمعات عديدة في سيئون وعدن وتعز وصنعاء وووو تبدأ خطة اصلاح ملعب معاوية.

ملعب معاوية دائما يبقى لسنوات من أجل اصلاحه والذي بعدنا يسبقنا ونحن كالسلحفاة ، لماذا لم تنظر وزارة الشباب والرياضة بعين الرأفة والترحم على حالنا وبالذات الطليعة ! هل يرضيكم هذا ؟ ام حقدا وكرها على لحج!

لحج المسكينة واهلها الطيبين وشبابها المتعطش لتشريف وطن .... لحج رقم لا يمكن أن يستغنى عنة، لحج الأم التي احتضنت الجميع ولكن!

ابسط الأمثلة في منتخبات كرة القدم، كيف كانت مشاركة واحد فقط مع المنتخبات ، وكم قدمت في بطولة كأس اليمن قبل الوحدة. من قدم للرياضة قبل الثورة  لانقول لأنفسنا بل معكم ياعدن وحضرموت وأبين  لماذا كل هذا الظلم والتعسف عليها، الم تكن ذات تاريخ، والان نرفد ونقدم ولازلنا نحصد البطولات باسم وطن أو باسم محافظة أو نادي  اختصر لكم هذا اخر بطولة للجمهورية في كرة اليد وما جرى لنا في ارضنا وختمناها لهم مسك.

انتهت البطولة قبل ثلاثة أيام وفاز بها الصقر ، السؤال:-

لماذا يتم التكريم في عدن ؟ اين مكتبنا ومحافظنا ؟ اين دور السلطة ؟

الشرارة مشارك في كل البطولات بدءا بتصفيات الطائرة ومراكزنا المتقدمة في الكاراتيه والجودو ، نقف هنا ماذا حصلنا من سلطتنا؟ وهل دافعنا عن مواقع لابطالنا من مدربين ولاعبين لكي يكونوا مدربين وطنيين ام محصورة على غيرنا ؟ من يدافع عننا . ارحمونا حتى مدلك أو طبيب منتخب مرة واحدة بس في العمر. فين دور سلطتنا ومكتبنا؟

سؤال اخر :-

الالعاب تتحاذف وتترامى على كاهل الشرارة واحدة تلو الأخرى كما ذكرنا سابقا، وارسلنا فريق الدراجات إلى حضرموت ولم يسخى أو يتكرم أحد حتى في طبطبة ظهور ابنائنا وتحفيزهم عند التحرك للمشاركة . وخلصنا من الدراجات ومباشرة وبعد ساعتين تصلنا برقية التايكواندو في ليلتها! ما معنى هذا؟

سنكسر مجاديفكم يا ابناء لحج أو سنضعفكم يا ابطال الشرارة؟ لنفرض أنهم يبيتون لنا هذا ! مادوركم ياقيادتنا؟ تشاطرونهم في تدميرنا!!!؟

أن كنتم كذلك فهو لكم وإن كنتم رافضين الضغط على الشرارة قفوا إلى جانبنا عند الانطلاق وليس عند العودة مكللين بالفوز والنجاح . لاتحسبوا الانتصار الا لمن بدأ بتقديم يد العون والمساعدة !

لماذا طلبتم منا تقديم احتياجاتنا ولماذا شكلتم اللجنة ولماذا وعدتمونا بمد ايديكم لنا ؟؟؟ لماذا ولماذا ولماذا؟؟؟

نحن أمامنا ثلاث بطولات وينتهي كل شييء وافواهنا مفتوحة . ولكن ارجلنا لازالت قوية وقائمة . لا نريد هدية العيد تأتينا بعد العيد . انظروا الى ما نقدمه وقفوا إلى جانبنا ولا توعدونا . وطبقوا قراراتكم التي وعدتم الأندية بها والحقونا قبل فوات الاوان .

          محمد احمد صويلح ( الحاوي)

 امين عام نادي الشرارة الرياضي الثقافي م لحج



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
تصدرت مديرية رضوم بمحافظة شبوة خلال السنوات الاخيرة المشهد الرياضي بعد الاشهار عن الانشطة والفعاليات
انتفضو يا ابناء عدن لأجل الحفاظ على ملعب الحبيشي.. من العيب ان يكون ما سمعته صحيحا بان المسؤولين على حفل
إتحاد الكرة اليمني بعد هجوم الأندية المستمر وتواصل مطالباتها بخدش شباك مرماه، ووقوفه في حال دفاع مستميت عن
عرفت الكرة اللحجية( واعني هنا كرة القدم) خارجياً عن غيرها ..ولوح المشجعون في الميادين بصولات وجولات اللاعبين
توقفت جميع الاجهزة الفنية لنادي حسان عن مزاولة التمارين مما اثار حفيظة الشارع الرياضي وسط العاصمة زنجبار حيث
  من هدير الموج العالي صنعوا الإنجاز ، وعلى لون السماء الهادئ في مدينة بئر علي الساحلية كتبوا التاريخ
شي طيب ان يتم نقل البطولات الكروية من ملعب لآخر لتوسيع رقعة اللعبة وتنشيطها في اكثر من مدينة، وهذا ماداب عليه
    من اجمل الصحف الرياضية، هي التي تسلط الضوء على مشوار نجوم الكرة اليمنية الذين قدموا اجمل فنون لعبة
-
اتبعنا على فيسبوك