مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 08 مارس 2021 03:39 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء رياضية
الاثنين 11 يناير 2021 04:58 مساءً

دوري ذهاب واياب .. بقبقة اتحاد مغترب!!

يحاول اتحاد كرة القدم ، برئاسة احمد العيسي ، والذي يعيش في الغربة , القفز فوق الحقائق ، والحديث في سكة لا ترتبط بما يدور على ارض الواقع ، في وطن يعيش حالة حرب ودمار وغياب للشق الامني مع تزايد وتصاعد هيجان الحركة الحوثية التي تقتل الابرياء بقصف لا يعرف مواعيده.

دوري للدرجتين الاولى والاثنية ، قرار للاتحاد المغترب , البعيد عن ما يدور ، وكان الامر سهل وممكن ولا تعترضه اي عقبات .. بعد ست سنوات من النوم في العسل بغياب المسابقات الكروية .. يطل هذا الاتحاد ما بعد اجتماع عقده في العاصمة المصرية .. ليحكي لنا قصة عبث وفوضى , بإقرار موعد دوري للدرجتين الاولى والثانية " ذهابا وايابا" تحت بند الغرابة والعجب وحوار القدرات البليدة التي لا ترى واقع البلاد الذي تعصف به الازمات.

تصوروا دوري ستنتقل فيه الفرق بين محافظات يسودها الفوضى والحرب وتمزق أبناءها قذائف لا ترحم .. في تعز قبل شهر من الآن حطت قذيفة في ملعب الشهداء تعز, لتحصد أرواح الناس من بينهم احد الرياضيين وابنه .. في الحديدة ، هناك حرب واستبداد حوثي , ومطلوب من الفرق ان تذهب الى هناك .. في صنعاء حيث الطريق الطويل سيكون على الاتحاد بأن يضمن حياة ابناء الجنوب حينما يذهبون الى هناك من عبث هذه الجماعات التي لا ترحم .. وحتى في سفر الاندية الشمالية إلى الجنوب فلن يكون هناك مساحة آمنة لهؤلاء .. فقد مزقت الحرب النسيج الاجتماعي وأصابته في مقتل.

إذاُ من اين جاء الاتحاد المغترب الفكرة وعلى ماذا استند , ومن العبقري فيهم الذي اقر دوري ذهاب واياب , في واقع لا يقبل بهذا ولا ذاك إلا إذا أراد هؤلاء أن يضحوا بشباب الأندية والذهاب إلى المجهول .. وكل ما في الأمر أن تتحول المخصصات المالية من وزارة الشباب وربما من دول الخليج ..ثم لكل حدث حديث.

ألم يكن هناك احد من منتسبي الزفة في منظومة الاتحاد التي غادرت الى القاهرة , لتقول للباقيين بأن الأمر غير متاح ولا يمكن للفرق ان تتنقل بين المحافظات التي يسيطر على كثير منها الانقلابين الحوثة.

هي سذاجة معتادة وروح مغيبة للمسؤولية التي تتجلى فيها السلامة للفرق قبل أي شيء , وهي نزعة فوضوية ليس بجديدة على اتحاد غبي لا يقدم الا الشي المخالف .. اقر التعميم اعتماد مضامين البرتوكول الصحي المرافق لكورونا , ونسى الأهم قذائف الموت الحوثية وطرقات غير آمنة ونقاط عسكرية قد تخطف من تشاء ومن تريد , لأن الرياضة ليس في قاموسهم.

هي بقبقة اتحاد مغترب لا يجيد ولا يدرك ولا يمتلك الوعي .. يقوده شخصان والآخرين كومبارس كل ادوارهم هز الرؤوس بالموافقة .. فكيف تحكمون يا هؤلاء.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
تصدرت مديرية رضوم بمحافظة شبوة خلال السنوات الاخيرة المشهد الرياضي بعد الاشهار عن الانشطة والفعاليات
انتفضو يا ابناء عدن لأجل الحفاظ على ملعب الحبيشي.. من العيب ان يكون ما سمعته صحيحا بان المسؤولين على حفل
إتحاد الكرة اليمني بعد هجوم الأندية المستمر وتواصل مطالباتها بخدش شباك مرماه، ووقوفه في حال دفاع مستميت عن
عرفت الكرة اللحجية( واعني هنا كرة القدم) خارجياً عن غيرها ..ولوح المشجعون في الميادين بصولات وجولات اللاعبين
توقفت جميع الاجهزة الفنية لنادي حسان عن مزاولة التمارين مما اثار حفيظة الشارع الرياضي وسط العاصمة زنجبار حيث
  من هدير الموج العالي صنعوا الإنجاز ، وعلى لون السماء الهادئ في مدينة بئر علي الساحلية كتبوا التاريخ
شي طيب ان يتم نقل البطولات الكروية من ملعب لآخر لتوسيع رقعة اللعبة وتنشيطها في اكثر من مدينة، وهذا ماداب عليه
    من اجمل الصحف الرياضية، هي التي تسلط الضوء على مشوار نجوم الكرة اليمنية الذين قدموا اجمل فنون لعبة
-
اتبعنا على فيسبوك