آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-08:22ص

دولية وعالمية


"الأمير المنتشي".. استياء كويتي ورد إماراتي

الجمعة - 08 يناير 2021 - 11:25 م بتوقيت عدن

"الأمير المنتشي".. استياء كويتي ورد إماراتي

وكالات

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية كونا، الجمعة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد عبرت عن رفضها لأي إساءة للكويت ورموزها وذلك عقب تقرير نشرته جريدة "العرب" اعتبرته الحكومة الكويتية مسيئا.  

وكانت جريدة العرب الصادرة من لندن والممولة من الإمارات قد نشرت، أمس الخميس، تقريرا عن استجواب رئيس الوزارء براً حول استجواب رئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح الخالد من قبل  3 أعضاء في البرلمان.

واعتبر الكويتيون عنوان  التقرير مسيئا، وهو:  "أزمة داخلية تفاجئ أمير الكويت المنتشي بنجاح وساطته بين قطر والسعودية".

ونقلت وكالة كونا عن مصدر مسؤول قوله أن وزارة الخارجية الكويتية قد تواصلت مع "الأشقاء بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات"، وأعربت عن استيائها ورفضها للعبارات التي وردت في مقالة الجريدة المذكورة والتي تمثل إساءة لدولة الكويت ورموزها.

ونوه المصدر إلى أن وزارة الخارجية الكويتية قد قدمت مذكرة رسمية يعبر عن موقف البلاد بهذا الشأن.

وأشارت الوكالة الكويتية إلى المسؤولين في وزارة الخارجية الإماراتية، قد أعربوا عن رفضهم القاطع لأي إساءة لدولة الكويت ورموزها "الذين يحظون بأعلى درجات التقدير والاحترام واعتزازهم بالعلاقات بالأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين ولن يكون مقبولا أو مسموحا أن يساء لمقامهم السامي"

وتابعت الوكالة: "لقد أكد الأشقاء.. ذلك الموقف بمذكرة رسمية تلقتها وزارة الخارجية مساء أمس (الخميس) تضمنت الموقف الرسمي لدولة الإمارات.. والذي عبر عنه الأشقاء عن حرص على العلاقات الأخوية مع دولة الكويت احترام وتقدير لرموزها".