آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:50ص

المهجر اليمني


يمنيون بمصر يشكون ارتفاع كلفة فحص كورونا لدخول الى الاراضي اليمنية 

الجمعة - 08 يناير 2021 - 11:28 ص بتوقيت عدن

يمنيون بمصر يشكون ارتفاع كلفة فحص كورونا لدخول الى الاراضي اليمنية 

القاهرة ((عدن الغد)) خاص:

 

شكا مواطنون يمنيون من ارتفاع كلفة فحص فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 المطلوب من اليمنيين الراغبين العودة الى اراضيهم.

 

وجاء ذلك بعد ان اصدرت شركة الخطوط اليمنية بلاغ هاماً لمسافريها من مصر الى اليمن قالت فيه بموجب توجيهات السلطات اليمنية وقرار اللجنة العليا للطوارئ والتي تقضي بضرورة عمل فحص PCR لجميع الواصلين سواء اليمنيين او غير اليمنيين بما فيهم موظفي منظمات الامم المتحدة والمنظمات الانسانية والواصلين إلى المطارات اليمنية عدن وسيئون بعد ثبوت خلوه من الفيروس وفي مدة زمنية لاتزيد عن 72 ساعة من وقت السفر وعلى ان يعفى الأطفال اقل من عشر سنوات من الفحص بلاضافة لتعبئة الاستمارة قبل المغادرة من المطار. 

 

وحددت السلطات اليمنية و اللجنة العليا للطوارئ نتيجة الفحص من 4 مختبرات معتمدة في جمهورية مصر العربية هي:١. الإدارة المركزية للمعامل ٢. معامل المستشفيات الجامعية ٣. المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان ٤. المعامل الخاصة المعتمدة نتيجتها من اي جهة من الجهات الثلاث المذكورة سابقا الخطوط الجوية اليمنية .

 

موضحين ان كلفة الرسوم المفروضة عليهم بلغت 1260 جنية بمعدل 65000الف ريال يمني للفحص الواحد وحالة اليمنيين يرثى لها كون اغلب الحالات الوافده لمصر ذهبت لتلقي العلاج فمنهم من نفذت عليه الاموال ، والبعض لديه اكثر من مرافق مما يضاعف تكلفة اجراء فحص كورونا فكل من دخل مصر ذهبو لظروف قاهرة فاصبح اليمني بين سندان تكاليف العلاج والعمليات المرتفعة السعر ومطرقة شركة الخطوط اليمنية لطيران .

 

وعبر صحيفة عدن الغد ناشد اليمنيون بدولة مصر سفيرها محمد المارم التدخل واعفاء اليمنيين العائدين لذويهم واسرهم باليمن او الخفظ من تكلفة الفحص وحفظ ما الوجه لليمنيين من التشتت والتسول فهناك من حاله مستور وهناك من عصفت بهم قسوة الحياة وتكليف العمليات والعلاجات والإيجارات التي ستحيل حياتهم الى الجحيم.