آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

أخبار وتقارير


برعاية اللواء التركي .. حفل فني وخطابي في محافظة لحج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر

الأربعاء - 02 ديسمبر 2020 - 11:41 م بتوقيت عدن

برعاية اللواء التركي .. حفل فني وخطابي في محافظة لحج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر

لحج (عدن الغد) مرفت الربيعي

اقيم اليوم في قاعة مكتب الثقافة في محافظة لحج فعالية الحفل الفني والخطابي الذي نظمه مكتب الثقافة في المحافظة برعاية اللواء احمد التركي محافظ محافظة لحج بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسون للاستقلال الوطني المجيد 30 من نوفمبر .


وافتتحت الاحتفائية بآية من الذكر الحكيم ثم كلمة مدير مكتب الثقافة الاستاذ احمد فضل ناصر التي رحب فيها بمحافظ المحافظة والحاضرين مهنئاً الجميع بيوم الاستقلال ، مثمناً دور محافظ المحافظة لدعمه لإقامة هذه الاحتفائية ، ودعمه لمكتب الثقافة ، ورعاية الفنانين ، مشيداً بالدور الذي تلعبه الثقافة في المجتمع .


ثم كلمة المحافظ اللواء التركي التي رفع فيها التهاني لرئيس الجمهورية بهذه المناسبة نيابة عن ابناء المحافظة ، وعن الدور النضالي الذي قام به شهدائنا لنيل الحرية والاستقلال والثورة العظيمة التي اندلعت من جبال ردفان بعد احتلال دام اكثر من 129 عام ، ثم تطرق إلى ما تمر به البلد من حروب دامية اثقلت كاهلة واودت بعجلة التنمية ، والتي كان لمحافظة لحج نصيب وافر من هذه الهجمات الشرسة التي تصدى لها ابناء المحافظة ، والتي راح ضحيتها من خيرة شبابها ، بالإضافة إلى مئات الجرحى والتي تسعى السلطة المحلية لبذل الجهد في رعاية اسرهم .
واختتم كلمته بالتحية لجهود المخلصين في عملهم لخدمة المواطنين ، ومحاسبة كل مقصر أيا كان موقعه ، والمجد والخلود للشعب العظيم .

كلمة المرأة القتها الاستاذة عيشة فرج مدير اتحاد نقابات العمال والتي هنئت فيها الحاضرين بذكرى يوم الجلاء واستطرت حديثها بالدور البطولي لمناضلي ثورة نوفمبر لينعم الشعب بالامن والإستقرار .

عقب ذلك فقرات فنية ووصلات غنائية وشعرية قدمها فناني المحافظة ، ثم عرض تمثيلي ، جسد ثورة نوفمبر المجيدة .

واختتم الحفل بتكريم اللواء التركي للمبرزين والمبدعين والفنانين في المحافظة .


حضر الحفل محافظ المحافظة ، واعضاء السلطة المحلية ، والمكاتب التنفيذية ، وفنانين وشخصيات اجتماعية ، وعدد من الإعلاميين ، وجمع غفير من المجتمع .