آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:17م

أخبار المحافظات


المكلا.. وفد البرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يناقش احتياجات مؤسسة موانئ البحر العربي

الأربعاء - 02 ديسمبر 2020 - 08:29 م بتوقيت عدن

المكلا.. وفد البرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يناقش احتياجات مؤسسة موانئ البحر العربي

المكلا(عدن الغد) خاص:

اختتم وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) زيارته الميدانية لمؤسسة موانئ البحر العربي (ميناء المكلا) بعد ثلاثة أيام متواصلة، تعرف فيها على واقع الميناء والتحديات التي يعاني منها ، وهدفت زيارة الوفد لتقييم أوضاع الميناء والاحتياجات الضرورية للمنحة المالية المقدمة عبر البنك الدولي والمانحين الآخرين بواسطة (UNDP) إلى مينائي المكلا وعدن بحسب احتياجات والأولويات للميناءين . 

وفي اليوم الأول للزيارة ، رحب المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي ونائبه الأستاذ فؤاد تيسير الرباكي بالوفد الزائر وتحدث عن أهمية ميناء المكلا في خدمة محافظة حضرموت وباقي المحافظات المجاورة وإمكانياته الحالية والصعوبات التي يواجهها  .

وركز رئيس مجلس إدارة المؤسسة على ضرورة دعم ميناء المكلا بقاطرة بحرية (التك) بشكل عاجل للحفاظ على استمرارية العمل الملاحي والتجاري ، وتزويد الميناء بمعدات اتصالات ملاحية حديثة وآليات خاصة بعمليات الشحن والتفريغ لرفع كفاءة النشاط وصيانة الأرصفة والساحات .

وفي اليوم الثاني ، وبعد لقاء محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مع قيادة المؤسسة ووفد (UNDP) ، قام الوفد الزائر بجولة ميدانية في برج المراقبة (الكنترول) اطلع فيها على أجهزة الاتصالات الملاحية والقاطرتين البحريتين المتهالكتين خارج الخدمة والقاطرة البحرية الوحيدة التي تعمل بقدره محدودة، وتعرف على أرصفة وساحات الميناء وما تحتاجه من تحسين وصيانة ومن ثم توجه إلى ورشة الصيانة وشاهد حالة المعدات وأعمال الصيانة .

وفي اليوم الثالث، ناقش الوفد ملخص زيارته الميدانية ، مؤكداً بأنه سوف يرفع تقييم الزيادة باحتياجات الميناء  إلى المختصين ببرنامج (UNDP) .

وفي ختام الزيارة تقدم المهندس باسمير بجزيل شكره وامتنانه للوفد الزائر على تفهمهم لاحتياجات الميناء ،  متمنياً منهم المساهمة في الحصول على الدعم اللازم في اقرب وقت ممكن .

رابط الفيديو  :

https://youtu.be/BtVgS_euJ4s

 

للمزيد تابعوا صفحة المؤسسة على فيسبوك:

www.facebook.com/portofmukalla