آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

المهجر اليمني


رابطة الطلبة اليمنيين اقليم رستوف-روسيا تحتفل بذكرى الاستقلال وتشيد بنضال الحركة الطلابية في روسيا.....

الأحد - 29 نوفمبر 2020 - 02:57 م بتوقيت عدن

رابطة الطلبة اليمنيين اقليم رستوف-روسيا تحتفل بذكرى الاستقلال وتشيد بنضال الحركة الطلابية في روسيا.....

روسيا ((عدن الغد)) خاص:


أحتفلت رابطة الطلبة اليمنيين اقليم روستوف-روسيا امس السبت الموافق ٢٨ نوفمبر بذكرى استقلال بلادنا من الاحتلال البريطاني في الثلاثين من نوفمبر من العام ١٩٦٧.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات والتي بدئت بوقفة ترديد النشيد الوطني وتلتها كلمة رئيس الرابطة الدكتور ابراهيم الوالي والذي تحدث فيها عن نضالات اليمنيين في الخلاص من الإستعمار البريطاني وهنئ فيها اليمنيين جميعاً في الداخل والخارج بهذه المناسبة التي لها مكانة خاصة في قلوب اليمنيين، ودعى الطلاب الى شد الهمم وبذل الجهود لتحقيق افضل المراتب العلمية، وتخلل الحفل ايضا العديد من الرقصات اليمنية، وكذلك كلمة للطالبة هنادي الشريفي تحدثت فيها عن الحركة الطلابية ودورها في حياة الطلاب في مختلف الجوانب العلمية والعملية.

من جانبه نقل المسؤول الإعلامي في الرابطة وجدي السامعي تحايا رئيس اللجنة التحضيرية للإتحاد العام للطلبة اليمنيين في روسيا انور السفياني و تأكيده على بذل اللجنة التحضيرية كل جهدها للدفاع عن حقوق الطلاب، وكذلك تهنئته لقيادة الرابطة والطلاب عموما في اقليم رستوف بمناسبة ذكرى الاستقلال، وفِي كلمته أكد السامعي على واحدية العمل الطلابي ورفض كل عمل يدعو الى شق الصف الطلابي، داعياً الطلاب في عموم روسيا الى تفويت الفرصة على من يعلموا على انشاء كيانات مشبوهة ذات اجندة لا تخدم الطلاب، مشيداً بدور الحركة الطلابية في روسيا ودورها في الإنتصار لحقوق الطلاب، وتمثيل بلادنا ونقل ثقافتنا العريقة.


وفِي الحفل ايضا القئ الطالب صهيب الصهيبي كلمةً تضمنت لمحةً تاريخية عن نضالات اليمنيين ضد الإستعمار البريطاني، وعرض فيلما وثائقياً عن مقاومة اليمنيين لظلم وطغيان المحتل البريطاني.
وتخلل الحفل مشاركة شعرية نالت إعجاب الحاضرين للمهندس مشير ابو خلبه.
في ختام الحفل تم تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة الشطرنج التي إقامتها الرابطة بداية شهر نوفمبر الجاري، ودعت الطلاب الى التلاحم ونبذ الفرقة والعمل بروح الفريق الواحد.