آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:04م

أخبار وتقارير


وزير الدفاع يتفقد الخطوط الأمامية والمواقع المحررة في جبهات القتال بمحافظة الجوف

الجمعة - 30 أكتوبر 2020 - 07:37 م بتوقيت عدن

وزير الدفاع يتفقد الخطوط الأمامية والمواقع المحررة في جبهات القتال بمحافظة الجوف

الجوف(عدن الغد): سبأ نت

 

أشاد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، بالانتصارات الكبيرة التي يجترحها أبطال الجيش الوطني وإخوانهم رجال المقاومة الشعبية مسنودين بالأشقاء في قوات التحالف العربي الداعم للشرعية.. معبراً عن الفخر والاعتزاز بالبطولات النادرة التي يسطرها الأبطال في مختلف المواقع والميادين للذود عن حياض الثورة والجمهورية والمكتسبات والثوابت الوطنية.

واطّلع وزير الدفاع، خلال زيارته الميدانية، اليوم، للخطوط الأمامية في جبهات القتال بمحافظة الجوف، على سير العمليات الميدانية والمواقع التي تم تحريرها مؤخراً من مليشيا الحوثي المتمردة.

وترأس الفريق المقدشي اجتماعاً بقيادة المنطقة العسكرية السادسة وقادة الألوية والوحدات والجبهات ناقلاً لهم تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.. منوهاً بما توليه القيادة من اهتمام ودعم ورعاية للمؤسسة العسكرية ومتابعتها المستمرة لسير العمليات الميدانية وجهود اعادة بناء مؤسسة الوطن الدفاعية وفق أسس ومعايير علمية وعقيدة وطنية خالصة.

ونوّه وزير الدفاع بالمعنويات العالية والكفاءة القتالية التي يتمتع بها قادة وأبطال الجيش والمقاومة.. مشيراً أن محاولات مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً احراز تقدمات تبوء بالفشل أمام بسالة أبطال القوات المسلحة ورجال المقاومة وكل الشرفاء من أبناء الوطن..
مؤكداً أن الشعب اليمني وقواته المسلحة أكثر إصراراً على استعادة الدولة والمؤسسات الدستورية ومواجهة مليشيا التمرد والإرهاب حتى تحرير كل شبر من التراب لإعلاء راية الوطن في كل الساحات والميادين.

مضيفاً أن المواقف الوطنية الشجاعة لأبناء قبائل مأرب والجوف ومعها كل القبائل اليمنية ستظل خالدة في ذاكرة الأجيال، وأن الثبات الأسطوري الذي يرسمه الأحرار في معركة التحرر الوطني سيبقى محل فخر واعتزاز الشعب اليمني وحاضراً في وجدان اليمنيين والعرب.

وثمّن الفريق المقدشي المواقف الأخوية للأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، والوقفة العروبية الصادقة إلى جانب الشعب اليمني والتضحيات المتبادلة بالدماء الطاهرة في معركة المصير الواحد والمصالح المشتركة.