آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:40م

مجتمع مدني


اختتام الدورة التدريبية لإعداد المدربين الخاصة ببرنامج معالجة سوء التغذية المتوسط MAM بسيئون

الجمعة - 30 أكتوبر 2020 - 05:51 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة التدريبية لإعداد المدربين الخاصة ببرنامج معالجة سوء التغذية المتوسط MAM بسيئون

حضرموت (عدن الغد) جمعان دويل:

اختتمت يوم امس بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت بمدينة سيئون الدورة التدريبية لتدريب مدربين TOT الخاصة ببرنامج معالجة سوء التغذية المتوسط MAM , واستهدفت (12) كادراً صحياً من خمس محافظات ((حضرموت الوادي والساحل , سقطرى , المهرة , شبوه , مارب )) التي اقيمت برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان  أ. د . ناصر محسن باعوم بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي و الصحراء (إدارة الرعاية الصحية الأولية) نفذها قطاع الرعاية الصحية الأولية -

الإدارة العامة لصحة الأسرة - إدارة التغذية بوزارة الصحة العامة والسكان .

 وتلقى في الدورة (12) كادراً صحياً على مدى 6 أيام معارف ومهارات في مجال معالجة سوء التغذية الحادة والمتوسط والوخيم للأطفال حتى دون سن الخامسة و والتعريف على القدرة على التطبيق السليم للقياسات الجسمانية والمتابعة والتقييم لحالات سوء التغذية لهدف تدريب العمال الصحيين بالمراكز والوحدات الصحية بمحافظاتهم وقدرتهم على توصيل المعلومة بالشكل الصحيح من خلال مدربي هذه الدورة  من قبل :- [ د. صبري الكثيري ,  د. عادل العبسي ,  د. سامي الحالمي ] , وفقا والبروتكول الدولي الخاص بأعداد المربين .

وفي ختام الدورة اشاد الاخوين مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت / محبوب عبدالخير العامري و منسق الدورة مسئول إدارة التغذية بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / شاكر احمد السقاف , بمستوى الانضباط والالتزام والمناقشة خلال ايام الدورة من قبل المشاركين , مؤكدين على اهمية المتابعة المستمرة لمجمل ما تم استعراضه في الدورة من قبل المدربين وتطبيقه على الواقع العملي خلال تدريب العاملين الصحيين في الوحدات والمراكز الصحية بمحافظاتهم والاهتمام بالاطلاع المستمر لتطوير مداركهم لكل مستجد في هذا الجانب .

وبدوره عبر المشرف المركزي للدورة من وزارة الصحة الدكتور/ صبري الكثيري واحد مدربي الدورة عن شكره وتقديره لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت ممثلة بالمدير العام الدكتور هاني العمودي وادارة الرعاية الصحية الاولية ومنسق الدورة على تذليل كافة المعوقات والصعاب وتوفير الاجواء الممتازة التي اسهمت في نجاح الدورة .

الى ذلك تحدث احد المشاركين معبرا عن سعادته ان يكون احد كوادر الدورة التي استطاع المدربين خلال 6 ايام في ايصال المعلومة للمستهدفين عبر المناقشة والتطبيق النظري والعملي خلال الدورة , شاكرا الجهود المبذولة من قبل المدربين والمشرفين والمنسقين الذي جعلوا الالفة والمحبة لين المستهدفين من 5 محافظات شعار الدورة الامر الذي ساهم في استيعاب جميع محاور الدورة من قبل الجميع .

وفي ختام الجلسة الختامية تم توزيع شهادات المشاركة والتقاط الصور التذكارية بين الجميع .