آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار المحافظات


مؤسسة الهدى التنموية الاجتماعية تنفذ محاضرة توعوية حول مخاطر كورونا وخطر المخدرات لطالبات مجمع خولة للبنات بزنجبار

الجمعة - 30 أكتوبر 2020 - 03:38 م بتوقيت عدن

مؤسسة الهدى التنموية الاجتماعية تنفذ محاضرة توعوية حول مخاطر كورونا وخطر المخدرات لطالبات مجمع خولة للبنات بزنجبار

زنجبار(عدن الغد)خاص:

في اطار برنامجها التوعوي لطلاب المدارس .. نفذت مؤسسة الهدى التنموية الاجتماعية نشاط توعوي حول مخاطر كورونا وخطر المخدرات لتوعية طالبات مجمع خولة التربوي بمديرية زنجبار.


مسؤول الدائرة الطبية بمؤسسة الهدى الاجتماعية التنموية صلاح الجفري ألقى محاضرة توعوية عامة للطالبات في مجمع خولة للبنات حول مخاطر انتشار كورونا وطرق الوقاية والإجراءات الاحترازية اللازمة لتجنب الإصابة بكوفيد ١٩، بالإضافة إلى توعية الطالبات من خطر انتشار المخدرات والوقوع بها، محذرا من خلالها الطالبات بعدم تناول أي أشياء غير معروفة تقدم لهن من اي شخص حتى وإن كانت زميلة كون هذه الأشياء قد تكون مخدرة أو تسبب الهلوسة كشمة الحوت التي يتعاطاها الكثير، وازداد انتشارها بشكل مخيف في هذه الآونة وتهدد وبقوة مستقبل الأجيال.

وتخلل المحاضرة عدد من الاستفسارات والنقاش المتبادل حول أضرار المخدرات البدنية والنفسية وطرق وصولها إلى الشباب والشابات وكيفية محاربة ذلك.

مديرة مجمع خولة للبنات الأخت ريم  القديري عبرت عن شكرها لمؤسسة الهدى وما يقومون به من أعمال توعوية للطالبات لتنويرهن واكسابهن معلومات، حول المخاطر التي تهدد صحتهن ومستقبلهن ومستقبل كافة الأجيال وما تتسبب به تلك المخاطر من تدمير بدني ونفسي للفرد وانعكاسها على المجتمع.

ودعت القديري كافة الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين إلى التكاتف والتعاون فيما بينها لمحاربة ظاهرة انتشار المخدرات وتعاطي شمة الحوت والقبض على من قوم ببيعها، لافتة إلى أن شباب وشابات محافظة أبين أصبحوا مستهدفون وبقوة لتدميرهم والقضاء على مستقبلهم ليكونوا عدوانيين ومجرمين ويغرقوا محافظة أبين بالجرائم وتعمها الفوضى.

وبدوره أكد رئيس مؤسسة الهدى التنموية الاجتماعية الأخ سعيد الذيباني أن المؤسسة تكرس جهودها لتنفيذ برامجها التوعوية في مختلف مدارس زنجبار والمحافظة حرصا منها على سلامة ووقاية الشباب والشابات من الوقوع كضحايا في شرك المخدرات.


*من محمد ناصر مبارك