آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:17م

مجتمع مدني


مدير مكتب تنسيق الشؤن الإنسانية (OCHA) ومنسق الغذاء العالمي(WFP) محورحضرموت يزوران CSSW شبوة

الخميس - 29 أكتوبر 2020 - 04:09 م بتوقيت عدن

مدير مكتب تنسيق الشؤن الإنسانية (OCHA) ومنسق الغذاء العالمي(WFP) محورحضرموت  يزوران CSSW شبوة

شبوة((عدن الغد))خاص: عبدالسلام بن سماء 

 

قام الأخوين مدير مكتب تنسيق الشؤن الإنسانية (OCHA) ا. نيازي سلمان ومنسق برنامج الغذاء العالمي(WFP) أ. عبدالرحمن باسلامة محور حضرموت صباح اليوم الخميس بزيارة زيارةل(CSSW) شبوة و ذلك تعزيزا للشراكة. وفي مسستهل الزيارة وبعد حميمية الترحيب والشكر استعرض المدير التنفيذي أ. هاشم النخور جهود(CSSW) شبوة في مجالات العمل الإنساني وأبرزها خدمات النوع الأجتماعي الممول منUNFPA ولفت النخور إلى ما تكتسبه الزيارة من اهمية كبرى كون الشراكة الإنسانية لكل من (CSSW)و(OCHA) و(WFP)تقف على خط واحد في حماية حقوق الإنسان والتدخل الطارئ في معالجةالكوارث الانسانية وتوفير المساعدات.

 وفي سياق حديثه للزائرين تطرق إلى حركة النزوح في المحافظة متعددة الأوجه، وفجوات الحماية القائمة في كل المجالات جراء الأزمة وأكد النخور تطلع CSSW لإقامة شراكة مع (OCHA) من خلال المراكز المجتمعية لاهميتها القصوى في تأمين إطار متماسك يسهم بفاعلية في تحفيز العمل الانساني، تنسيقا وتقييما ومعلوماتية، وبناء قدرات الشبكات المجتمعية للتدخل في حالات الطوارئ وتوفيرالمساعدات المنفذة للحياة .

من جانبه اشاد السيد نيازي مدير (OCHA) بقدرات منظمةCSSW الملتحمة مع المجتمع ليس على مستوى المديريات والعزل وإنما على مستوى كل بيت فحققت ثقة المانحين ونجاح التنفيذ بمعايير انسانية بحتة.