آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:21م

شكاوى الناس


مواطنون في شقرة يشكون حرمانهم من مساعدات المنظمات الإنسانية

الأحد - 25 أكتوبر 2020 - 06:01 م بتوقيت عدن

مواطنون في شقرة يشكون حرمانهم من مساعدات المنظمات الإنسانية

شقرة(عدن الغد)خاص:

شكا عدد كبير من مواطني مدينة شقرة بمحافظة أبين لوسائل الإعلام المختلفة عن ما تعيشه من حرمان لأبسط مقومات الحياة وحرب وقصف بشكل شبه يومي وإستبعادهم من استحقاقاتهم عبر كشوفات الخاصة بمشروع ميرسي كور وبعض منظمات الإغاثية التابع لمنظمة الغذاء العالمي.

وتحدث المواطنون عن شطب أسماءهم من قبل مايسمى باللجنة الخاصة للمدينة التي شكلت مؤخراً بدون معيار قانوني، رغم أن المواطنين بأمس الحاجة وما يعانون من فقر مدقع وليس لهم وظائف أو مصادر دخل ،بينما قامت اللجنة بتسجيل حسب المحسوبية وتجاهلت المستحقين أو من تطبق عليهم دعم المنظمة حسب قولهم وكان أملنا كبير في اللجنة على تنفيذ مشروع منظمة ميرسي كور لكنهم تجاهلوا شكاوينا رغم علمهم بحدوث تجاوزات كثيرة وصمتوا عن ذلك.

وأكدوا بأنهم قدموا بلاغات للجنة المكلفة بالتسجيل والفرز فلم يستجيبوا لهم كما حملوا السلطة المحلية بالمحافظة ومنظمة ميرسي كور ممثل بالمدير العام المسؤولية الكاملة عن ماجرى لهم وناشدوه بالتدخل العاجل بإنصافهم من الجهات المشرفة باللجنة على المشروع وطالبوا بإستبعاد المحسوبية من الكشوفات وإستبدالهم بمن يستحقون من الغلابة والمعدمين.

كما حملوا المنظمة والجهة المشرفة من اللجنة بشقرة على المشروع بالفرز المسؤولية الكاملة عن ماحدث لهم وهددوا برفع شكوى قضائية في لم يتم الإستجابة لهم.

وفي سياق حديثهم دعوا المنظمات الحقوقية الخاصة بإنتهاكات حقوق الإنسان العالمية والعربية والمحلية الى النزول الى مدينة شقرة وتوثيق ذلك ،كما طالبوا وسائل الإعلام المرئية للنزول ونقل معاناتهم الى الجهات المعنية وما تعيشه من حرمان لأبسط مقومات الحياة وحرب وقصف.