آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:13ص

أخبار المحافظات


مكتب حماية البيئة بأبين ينظم عدد من الفعاليات والانشطة التوعوية البيئية في المحافظة

الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020 - 03:12 م بتوقيت عدن

مكتب حماية البيئة بأبين ينظم عدد من الفعاليات والانشطة التوعوية البيئية في المحافظة

أبين(عدن الغد)خاص:

نظم مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة م/ ابين صباح اليوم الثلاثاء بثانوية ومدرسة ابو بكر الصديق النموذجية بزنجبار عدد من الفعاليات والانشطة البيئية التوعوية احتفاءً باليوم العربي للبيئة .


وفي الفعابية التي حضرها الامين العام للمجلس المحلي أ / مهدي الحامد القى خلالها كلمة رحب فيها با أ/ ناصر الصاعدي مدير عام حماية البيئة في المحافظة ومدير ثانوية الصديق أ/ عبدالرحمن احمد علوان والحاضرين جميعاً
وقال في كلمته نحن اليوم سعداء اذ نشارككم هذه الفعالية البيئية التوعوية والتي تأني احتفاءً باليوم العربي للبيئة ونجدها فرصة كذلك ان نفتتح المعرض البيئي الذي يحوي لوحات فنية ورسومات معبرة عن النشاط البيئي وباهمية البيئة عبر هذه اللوحات الفنية المعبرة وكيفية توعية الطلاب والمجتمع بالحفاظ على البيئة .


واضاف : كما اننا نفتخر بوجود كوادر ابداعية شبابية وكذلك كوادر قيادية من مدراء عموم كمدير عام البيئة الاستاذ / ناصر الصاعدي وكذلك في التربية والتعليم الاستاذ / نادر الشدادي وغيرهم من الكوادر الشابة التي تخدم المحافظة وتقدم جهود كبيرة يشكرون عليها .


وفي ختام كلمته توجه بالشكر الجزيل لمدير مكتب احماية البيئة على هذه الجهود الجبارة وإقامة مثل هذه الانشطة والبرامج الهادفة التي تخدم المجتمع ككل .


من جانب اخر رحب مدير عام البيئة/ الصاعدي بالاخ الامين العام للمجلس المحلي وكذلك الاخوة في ادارة ثانوية الصديق شاكرا لهم تفاعلهم لانجاح هذا النشاط البيئي التوعوي والذي يصادف اليوم العربي للبيئة وقد اخترنا هذه المدرسة والثانوية لتدشين وتنظيم هذا النشاط كونها مدرسة نموذجية وقديمة تخرج منها الكثير من الكوادر على مستوى المحافظة.
لاشك ان هناك تحديات تواجه البيئة المحيطة بنا وعلينا مسؤولية حماية هذا الوسط البيئي من اجل الخروج ببيئة نظيفة وامنة لنا ولاجيالنا القادمة .


واشار في كلمته الى ان هناك نشاط بيئي في الايام والمرحلة القادمة والمتمثل بتشجير ثانوية ومدرسة ابوبكر الصديق كبداية ثم تليها فعاليات اخرى ستنظم في هذه المدرسة .وغيرها من المدارس في مديرية زنجبار عاصمة المحافظة .


وفي ذات السياغ : اشاد مدير ثانوية الصديق أ/ عبدالرحمن احمد،علوان باللفتة الجميلة من الاخ الامين العام الذي شرفنا لزيارته وحضوره هذه الفعالية وكذلك بلفتة أ/ ناصر الصاعدي مدير مكتب البيئة في المحافظة على إقامة هذا النشاط كدعم من مكتب حماية البيئة وتوعية الطلاب حول اهمية حماية البيئة والمحافظة عليها .

كما سيقوم مكتب حماية البيئة في الايام القريبة من فعاليات تشجير محيط المدرسة كي تزدان بجمال هذه الاشجار .

ولايسعني في الاخير الا ان اقدم جزيل الشكر والامتنان للاخوة في مكتب حماية البيئة على هذه الجهود متمنين لهم المزيد من التقدم والتوفيق فيما يقومون به من نشاط وفعاليات مستقبلا .


وفي تصريح للاستاذة / خلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة اشادت فيه بجهود مكتب حماية البيئة في المحافظة في تدشين وتنظيم النشاط والفعالية البيئية بمناسبة اليوم العربي للبيئة واذ احسنوا باختيار هذه الثانوية النموذجية والتي تعتبر من اعرق الثانويات والمدارس في المحافظة .

وهذا النشاط سوف يعزز لدى طلابنا اهمية الحفاظ على البيئة والتعامل معها بايجابية من البيت اولا ثم مرورا بالمدرسة والمجتمع
خصوصا وانهم هم الركيزة الاساسية في المجتمع وعليهم نعول الكثير والكثير في بناء مجتمع شبابي نظيف صحيا وفكريا مستقبلا .


هذا وقد قام الامين العام ومعه مدير مكتب البيئة بافتتاح المعرض البيئي المدرسي بثانوية الصديق، والذي يحوي على لوحات فنية ابداعية معبرة لعدد من الفنانين والرسامين الشباب في المحافظة والتي عبرت عن اهمية الحفاظ على البيئة ودور المجتمع في كيفية حماية البيئة المحيطة بنا من اجل سلامة الانسان في هذا المجتمع .


كما تم تأسيس النادي البيئي وتوزيع البطائق العضوية على بعض من الطلاب المشاركين في الفعالية ، وإقامة بعض المحاضرات التوعوية والارشادية في مجال البيئة لعدد من الطلاب في المدرسة وتوزيع المنشورات والبارشورات التوعوية لتعليم وإرشاد هؤلاء الطلاب باهمية وكيفية الحفاظ على البيئة .


حضر الفعالية الاخ / محمد موسى مدير الاحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة وأ/ نادر احمد فضل الشدادي مدير مكتب التربية والتعليم مديرية زنجبار وأ/ خلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة ، وعدد من اعضاء الهيئة الادارية بمدرسة وثانوية ابوبكر الصديق وايضاً من الاعلاميين .


*من ناصر الجريري