آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

رياضة


رياض الحروي .. سلوك الخير

الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020 - 02:21 م بتوقيت عدن

رياض الحروي .. سلوك الخير
رياض الحروي

خالد هيثم

رغم الظروف ورغم أوجاع البلاد ، وفرقة الناس وتجاذبهم ، وتناسيهم للأدوار الإنسانية والأخلاقيات التي تفرض التواصل ومد يد العون .. تبقى هناك اشراقة للأمل يقدمها البعض من بين ثنايا الأخلاق الحميدة التي تشعر بالاخرين وتمنحهم ما يمكن أن يكون عونا لهم في ممرات الحياة الصعبة والقاسية.
قبل يومين .. جاءني اتصال محمل بسؤول يخص احد نجوم كرة القدم الذين قدمتهم رياضة ابين .. سألني الاتصال اين هو النجم الأبيني وما هي وضعيته ..فقد دار حديث عابر عن وضعية صعبة فرضتها الحياة عليه , مزقت كثير من أوصاله واصابته بحالة معيشية يحاول فيها الصمود أمام متطلبات الحياة.. سؤال انتهى بالتواصل مع النجم لمد يد العون بما تيسر.
تفاصيل تعبر عن ذاتها وعن شخصية نادرة تتلمس أحوال الناس وتذهب اليهم لتطيب خواطرهم .. انطلاقا من قيمة ما يمتلكوه في محتواهم الانساني الجميل .. هذا هو رجل الخير والعطاء " رياض عبدالجبار الحروي" الشخصية الاجتماعية الرائعة .. الذي جاء من بعيد ليحكي لنا رواية وحقيقة السلوك حينما يتمسك باخلاقه , ليكون روح مثابرة للخير ومعبرة عن جمال المواقف التي لا تنتظر ان يطرق أحد أبوابها , بل تذهب هي لتطرق الابواب لتربط بهم بموافق العطاء.
تجسد مثل هذا الأدوار التي تخلى عنها شق كبير من المجتمع .. حالة من الفرح .. فيكفي ان نقراء تفاصيل وضعية هذا النجم الكروي الأبيني ,, لنتعرف علي قيمة المواقف وقيمة من يصنعها .. لم يتذكر القريبون هذا النجم ليتفقدوه ةكيف هي أحواله .. وجاء الصوت من بعيد ليكون في مساحة من التقدير لمن اطرب كرة القدم ومحبيها " النجم" الذي هو في الاخير انسان يمر بمنعطفات الحياة وحينما تكون لابسة ثوب القسوة.
لن نطيل ولن نسهب .. فقط هي رسالة مجتمعية مهمة نحتاج أن نجد لها سكة في هذه الأوقات الصعبة .. فهناك كثير من الناس في حاجة لمن يلتمس أوضاعهم بحب وعطاء وسخاء وإنسانية .. شكرا رياض الحروي " سلوك الخير"  لكل هذا العطاء , الذي تظهر به بين حين وآخر.. القلوب ومشاعر الناس .. تحتفظ لك بهذه المواقف.