آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:17م

حوارات


أمين عام إتحاد كرة الطائرة بالوادي والصحراء الكابتن كرامة صبيح لعدن الغد : * رغم الصعوبات نسعى مع الخيرين للنهوض لتطوير الأنيقة * 

الأحد - 18 أكتوبر 2020 - 12:41 م بتوقيت عدن

أمين عام إتحاد كرة الطائرة بالوادي والصحراء الكابتن كرامة صبيح لعدن الغد :  * رغم الصعوبات نسعى مع الخيرين للنهوض لتطوير الأنيقة * 

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

أمين عام إتحاد كرة الطائرة بالوادي والصحراء الكابتن كرامة صبيح لعدن الغد :

 

حاوره / حسن علوي الكاف : 

==================

 

* لاتوجد لدينا إشكاليات مع الاتحاد العام لكرة الطائرة * 

 

* رغم الصعوبات نسعى مع الخيرين للنهوض لتطوير الأنيقة * 

 

الحديث عن لعبة كرة الطائرة بالجمهورية لابد لنا أن نتحدث عن وادي حضرموت وانديته التي حققت إنجازات كبيرة في أغلب البطولات التي تنظم على مستوى الجمهورية حيث مثلت أندية سيؤن والقطن الجمهورية في البطولات الخارجية و أصبح لاعبي أندية الوادي رافدا أساسيا للمنتخبات الوطنية المختلفة المشاركة في البطولات العربية والآسيوية وهذه الإنجازات ليست وليدت اليوم فهي نتاج من الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارات أندية وادي حضرموت واتحاد الوادي والجماهير الرياضية المحبة لهذه اللعبة منذُ عقود من الزمن وأصبح يطلق على وادي حضرموت (( معقل كرة الطائرة )) بالجمهورية كما أن البطولات التي ينظمها الاتحاد العام لكرة الطائرة بالجمهورية اغلب الأندية المشاركة في الدرجة الأولى والثانية من أندية وادي حضرموت واصبح لاعبي سيؤن والقطن والإتحاد ووحدة تريم وغيرها من أندية الوادي تستقطبهم أندية الجمهورية للعب معهم كمحترفين لما يمتلكونه من مهارات في هذه اللعبة واصبح بوادينا أكاديمية متخصصة للعبة كرة الطائرة وهذا إنجاز مستحق وحلم أصبح واقعاً . 

وفي ظل المستجدات الأخيرة مع زيارة وزير الشباب والرياضة نايف البكري إلى وادي حضرموت حبينا أن نسلط الضؤ على هذه اللعبة ونشاطتها وهل لازالت على العهد السابق الذي عرفت به وما هي الصعوبات والتحديات التي تقف حجر عثرة في تقدم تحليق طائرة الوادي مجدداً في سماء الجمهورية في الحوار التالي مع أمين عام اتحاد كرة الطائرة بالوادي والصحراء الكابتن كرامة علي صبيح الشاب الطموح الذي وصل إلى هذا المنصب بعد عطاءات كبيرة قدمها في هذه اللعبة من خلال مشاركته المتميزة لاعباً بصفوف نادي وحدة تريم ولعب محترفا بنادي سمعون الشحر وشعب حضرموت وتمثيله المشرف أيضا مع جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا في بطولات الجمهورية للجامعات تلك السنوات اكتسب منها الكابتن كرامه احتكاك وخبرة ولازال لديه طموح كبير مع رئيس اتحاد الطائرة القدير يونس بخضر وأعضاء الإتحاد في أن تعود أندية الوادي إلى مكانها الطبيعي لا أطيل عليكم كثيراً واترككم مع الحوار التالي الذي يوضح كثير من اللغط الذي حصل مؤخراً و ما يدور اليوم في اتحاد الوادي بهذه اللعبة :

 

س 1 /بداية نحب أن تحدثنا عن النشاطات التي قمتم بها منذُ توليكم أمينا عاما لفرع إتحاد الطائرة بالوادي والصحراء ؟  

 

ج 1/ بداية شاكرا لكم اتاحه اللقاء ,, واشكر جميع الاقلام الحرة والنزيهه التي ابت الا ان تظهر جهود الفرع بحقيقة مايدور وليس بنظرة ضيقه ,,,,, 

توليت منصب أمين عام الفرع بمقترح رفعه الأخ / يونس بخضر رئيس الفرع للمهندس علي يسلم باشعيب مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضه سابقا ومستشار الوزارة حاليا والذي بموجبه أصدر التعيين بتاريخ 28 / 11 / 2018 م لشغل المنصب وذلك بعد تعييني مساعدا لمدرب منتخب وادي حضرموت للكرة الطائرة المشارك بأولمبياد عدن الدورة الوطنيه جنب المدرب/ بلعيد كرامه ياقوت والذي حققنا وصيفا لهذه البطولة ومن اهم النشاطات التي اقمناها منذ تولي منصب الامين العام للفرع : 

- خلق علاقه جيدة وممتازة وشبه يوميا مع الاتحاد العام بقيادة ربان سفينتنا الاستاذ/ محسن صالح ربيد رئيس الاتحاد اليمني للكرة الطائرة والامين العام للاتحاد الاستاذ / عبدالسلام بافطيم وجميع اعضاء وقيادة الاتحاد العام . .. 

 

_ انشاء تفاهمات مع رئيس قسم الانشطة الرياضية بمكتب وزارة التربيه والتعليم بوادي حضرموت الاستاذ / فهمي العامري للقيام بعمل دوري للمدارس والثانويات بالوادي وتم توقفه بسبب جائحة كورونا . 

 

- خلق علاقه ممتازة مع رؤساء وامناء عموم الانديه الرياضيه بوادي حضرموت .

 

- اعداد خطة رياضيه علميه بحته وسلمت لمكتب وزارة الشباب والرياضه . 

 

- السعي الجاد والتواصل لإعتماد بطولة كرة طائرة من قبل الادارة العامه لشرطة المرور والسير بوادي حضرموت خلف البطولة القادمه مباشرة شاكرين جهودهم واعتمادهم وتحت شعار (مركبتك امنه بترقيمها ) بالتواصل مع العقيد فائز العامري والعقيد كمال العامري .. 

 

- اختضان تجمع لإختيار منتخب الجمهوريه اليمنيه للناشئين والذي تم من خلاله اختيار 10 لاعبين للقائمة الرئيسيه للمنتخب بقيادة الكابتن وليد والكابتن خالد الزواهي 

 

- السعي الجاد لترتيب دورات وورش عمل للجهاز الفني والجهاز التحكيمي لاندية الوادي 

 

- عمل مباراة وديه عصرا للكرة الطائرة تجمع منتخب وادي حضرموت امام ممثل اليمن بالبطوله العربيه نادي خيبل المهرة . 

 

- تنسيق ورشه ,,, عمل لمدربي الانديه الاهليه بوادي وصحراء حضرموت بقاعة كلية التربيه البدنيه والرياضيه بجامعة سيئون للمدرب التونسي 

 

- تكريم بعض القيادات وتكريم المدرب التونسي رئيس الجهاز الفني لنادي خيبل المهرة وتكريم نادي خيل المهرة ,, وتكريم نادي سيئون .

 

- تكريم اللاعب الدولي الكابتن جمال مفتاح نظير جهوده الفنيه والظهور المميز بالبطوله العربيه . 

 

- ( لأول مرة ) وضعنا فكرة المشاركة والتنظيم و الاشراف مع اللجنه الرياضيه بمؤتمر حضرموت الجامع للقيام بمباراة ودية حبية تنافسيه بالكرة الطائرة تجمع منتخب نجوم اليمن أمام منتخب نجوم وادي حضرموت بالتواصل مع الاتحاد العام للعبه والذي شارك فيه اجمل وافضل لاعبين المنتخب الوطني بملعب نادي الوحدة بتريم بحضور جمع كبير من الجماهير الرياضية بمحافظه حضرموت ساحلا وواديا . 

 

- السعي الجاد لإعتماد بطولة كاس حضرموت للكرة الطائرة بالتواصل ورفع تصور بها مع قيادة فرع الاتحاد اليمني للكرة الطائرة بساحل حضرموت . 

 

- السعي الجاد للجلوس بحلقة نقاش خاصة بجميع اللجان التابعة للفرع وخاصة اللجنه الاستشاريه ولجنة المسابقات ورئيس لجنة الحكام وحكام الفرع . 

- تكريم الاستاذ رياض بن صلاح الجهوري مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضه بوادي حضرموت .

 

- خلق علاقه متينه مع الشخصيه الرياضيه والاجتماعيه / معرض صالح حسن باحويرث للملابس الشبابيه والرياضيه م / تريم ودعمه لنا بدريس كامل والذي تم المشاركة بة ببطولة الشواطى بمحافظة المهرة 

 

- خلق علاقة متينه ( الراي والراي الاخر ) مع الرياضيين وعاشقين اللعبة بتاسيس عدد 3 قروبات مغلقه .. وتفتح هذه القروبات بعد كل نشاط يقيمه الفرع ويتم نشر بعض الاستبيانات لكي يتم تسجيل السلبيات والايجابيات وتفاديها في قادم الايام ويتم الاشتراك بهذه القروبات عن طريق روابط ,, حيث بلغ عدد المشاركين فيها مايقارب 700 شخص بينهم قيادات اكاديميه وشخصيات على مستوى الوطن وشخصيات رياضيه واعلاميه ومحبه وعاشقة للعبه الانيقه وتاسيس صفحه بالفيس بوك بإسم فرع الاتحاد اليمني للكرة الطائرة بوادي وصحراء حضرموت .

 

- تشكيل لجنه استشاريه للفرع تضم : 

الاستاذ الاكاديمي / مجدي سليمان مطران 

عبدالله سالم باكثير رئيس سابق للفرع 

كمال مدحي رئيس سابق للفرع 

 

- لجنة المسابقات 

الاستاذ لطفي هادي النوبي 

رئيس لجنة الحكام : 

الاستاذ/ ماجد الكثيري. 

            ---------------------

س 2 / ما هي الصعوبات والتحديات التي تواجه فرع إتحاد كرة الطائرة بالوادي والصحراء ؟ 

 

ج 2 / هناك وضع عام مرورا بالدوله ثم الى اصغر منشاه ومن الصعوبات : 

- خروج الصالة المغلقه عن الجاهزيه (جانب الكهرباء ).

- توقف دوري التصنيف من قبل الاتحاد العام والوزارة .

- شحة الامكانيات لعمل دوري كل 6 اشهر للفئات العمريه . 

- لغة التحايل والمكايدة التي يتخصص بها بعض الشخصيات .. 

 

أما التحديات كالتالي :  

 

- وصول جميع الانديه الرياضيه بوادي حضرموت الى منصات التتويج

- خلق جوي تنافسي شريف وصريح للاعبي الانديه . 

- مشاركة اكبر عدد من لاعبي اندية وادي حضرموت للمنتخبات الوطنيه بداً من الفئات العمريه حتى العمومي ( الكبار )

              ---------------------

س 3 / هل هناك خطط اعددتموها لعودة أمجاد كرة الطائرة لأندية الوادي من أجل التحليق مجدداً في البطولات التي ينظمها الاتحاد العام بالجمهورية ؟ 

 

 ج 3 / ساعيين مع كل جهود رئيس واعضاء فرع الطائرة وبجهود الخيرين والرياضين والاكاديمين والشخصيات المحبة للعبه من وادي حضرموت للنهوض بالانيقه . 

              ---------------------- 

س 4 / كما يبدو أن هناك إشكاليات بينكم وبين الاتحاد العام في الموسم الجديد 2020م (( البطولة الطائريه )) ياريت يتعرف الجمهور عن هذه الإشكاليات وأسبابها أن وجدت ؟

 

ج 4 / لاتوجد اي اشكاليات وانما تم التواصل معي من قبل قيادة الاتحاد العام للكرة الطائرة بعمل بطولة طائريه 

مباشرةً تم مخاطبة امناء عموم الانديه وتم ارسال رسائل مشاركة من قبل الانديه المشاركة التي بلغ عددهم 11 نادي من وادي حضرموت. 

تم فيما بعد ارسال خطاب آخر من قبل الاتحاد العام الينا يقول نريد 8 أندية فقط ,, ابينا الا ان يتم اشراك جميع الانديه المشاركة وفي ما بعد تم حل هذه المشكلة مع رئيس الاتحاد العام و الاستاذ القدير عبدالسلام بافطيم امين عام الاتحاد اليمني للكرة الطائرة وتم استبعاد عدد 2 انديه بالتواصل والتراضي ( ونقدم لهم الف شكرنا وتقديرنا ) ليصبح عدد الانديه المشاركة 9 انديه بالدوري القادم 2020م الذي سنعلن حال اكتمال عملية القيد والتسجيل خلال الايام القادمه وسيتاهل من اندية وادي حضرموت عدد 2 انديه لتصفيات المحافظات .  

                -------------------------

س 5 / سؤال ذو شقين : 

 

* أولاً : 

===== كان لكم حديث في الإجتماع الذي عقده وزير الشباب والرياضة مع فروع الاتحادات والأنديةالرياضية في الوادي و كنتم تشكون من تهميش الإتحاد العام لكرة الطائرة وانتم تدركون أن الإتحاد العام منتخب ولديه جمعية عمومية من الممكن أن يتم التنسيق معها لعملية الإصلاح مسار أخطأ الاتحاد العام أن وجدت ؟

 

ج 5 / للاسف كانت الكلمه كممثل للفرع وليس كممثل شخصي .. ولم نتكلم عن تهميش وانما حصل سوء فهم وتمت معالجته بطريقه افضل وأجمل خدمة لأندية الوادي .. 

حيث تم وضع مشكلة عدد الانديه المشاركة بالدوري القادم الذي تكلمت عليها أعلاه 

وايضا من ضمن كلمتي للوزير اضافة اعتماد لنا مكتب لفرع الطائره 

ايضا التعجيل بالانتخابات الرياضيه سوى كان للاتحادات وفروعها او للأنديه الرياضيه على مستوى الوطن . 

 

* ثانياً : 

===== هل وعدكم وزير الشباب والرياضة بتقديم لكم دعم وتسهيلات لفرع إتحاد الوادي خاصة وأن هناك أكاديمية لكرة الطائرة بالوادي والصحراء محافظة حضرموت ؟ 

 

 رسالة شكر وتقدير وحب وثناء لوزيرنا الفتى الشاب قائد المقاومه الجنوبيه آنذاك الاستاذ / نائف صالح البكري وزير الشباب والرياضه حاليا ,,

نعم وعد بتجهيز وتصليح انارة الصالة المغلقه وامور اخرى . 

اما بالنسبه لأكاديميه الكرة الطائرة وحال مخاطبتنا من رئيس اللجنه الاولمبيه مباشرة تم تكليف الكابتن / علي عبود شمراخ رئيسا للجهاز الفني وبعدها تم عمل تجمع نزولي لاختيار لاعبي الاكاديميه على النحو الاتي : 

 

 1 تجمع اندية سيئون بمنشأة نادي سيئون. 

2 تجمع اندية القطن وحورة ودوعن بملعب نادي شباب القطن. 

3 تجمع اندية تريم بملعب نادي الوحدة تريم. 

 

وبعدها تم الاعلان عن القائمه المطلوبه بعدد 40 لاعب 

وتم استلام شهادات الميلاد الاصل للمقارنه وصوره منها وملف خاص ببيانات اللاعب وتعبئة الاستمارة وتم تسليمهن الى مندوب اللجنه الاولمبيه بالوادي والى يومي هذا نسمع جعجعه ولا نرى طحينا .

                ----------------------

س 6 / كلمة أخيرة تود قولها في ختام هذا اللقاء السريع ؟

 

ج 6 / ارجو من جميع رؤساء وامناء عموم الانديه الاهليه او اللاعبين والعاشقين والمحبين للانيقه التواصل المستمر معنا في حالة وجود اي استفسار او توضيح او اشكال 770815397

734134159 امين عام الفرع (كرامه صبيح ) ,, اذا اني أقدم خالص شكري وتقديري للانديه السباقه في تقديم يد العون وتسليم اي مطلوب من كشوفات لاعبين وصور شخصيه وملفات مدربين وحكام في اسرع وقت بل بالوقت المحدد وعتابي للانديه العكسيه ,, والتي الى يومي هذا لم تُسلم الا القليل من ذلك 

شكرنا لقائدنا الاستاذ / رياض بن صلاح الجهوري المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضه لدعمه وتسهيل الصعاب لمخرجاتنا . والمهندس / علي يسلم باشعيب مستشار وزارة الشباب والرياضه بالوادي والصحراء لما قدمه لنا من عمل وجهد خلال توليه قيادة المكتب . 

 شكرا لجميع آبائي وإخواني في قيادة الفرع : 

يونس بخضر - رئيسا 

حامد العيدروس - مالي 

فوزي مدندن - مشرف فني 

صائن الهندي - اعلامي 

اشكرك اخي حسن الكاف الاعلامي المخضرم والمميز واتمنى وجودك معنا بالبطوله القادمه خلال شهر اكتوبر 2020 م وبطولة ادارة شرطة السير بعد الانتهى من البطوله الحاليه لكي تسمع من رؤساء وآمناء عموم الانديه اوالاعبين او المدربين او المحبين للانيقه ولك احقية المقارنة ممن نسمع منهم لكي نرفع لهم القبعات تقديرا وتثمينا لجهودنا وجهود الجميع .. 

وبارك الله فيكم وبجهودكم ودمتم ودامت اقلامكم الحرة والنزيهه والتي حُقَ لي ان استمع لها بتأني وأنصات.