مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 13 مايو 2021 09:08 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات


السبت 10 أكتوبر 2020 06:03 مساءً

كنت انفصاليا متشددا

كنت انفصاليا متشددا ، أقرح قريح ، شهدت مهرجانات الحراك الجنوبي ومليونياته منذ تأسيسه عام 2007م ، وساهمت في صياغة الوثيقة الشرعية الجنوبية والتي ندمت فيما بعد على المشاركة في صياغتها ، وكتبت في كل صحف الجنوب ك(الجنوبية) و(القضية) و(أخبار الوطن) و(14أكتوبر) وغيرها عدا صحيفة الأيام التي رفضت النشر لي مطلقا دون إبداء أي مبرر للمنع !

 

وشاهدت من مفاسد الهيئة الشرعية الجنوبية (الدينية) ما تشيب له رؤوس الولدان ، ورأيت من دجلهم ونفاقهم وحقدهم كل البقع الحالكة السواد تحت اسم الله ورسوله ، وكيف جمعوا أخيرا تبرعات القطعان من هبلان وأغبياء الجنوب مئات الملايين أثناء تنصيب (المخادر) في ساحة العروض ، والتي بقيت حتى غزو الحوثيين لعدن عام 2015م ثم فر الذين جمعوا تلك الملايين المملينة إلى السعودية ليتواروا عن الأنظار ويأكلوا ما سرقوه مما جمعوه بهدوء ونعمة ومباركة الجار !

 

 وأول وأكثر ما جعلني أجر قدمي من هذا الطوفان الرهيب هو زرع العداء وبث روح الكراهية ضد كل شمالي وضد من أسموهم بعرب 48 في عدن حتى ولو كانوا من أنصار استقلال الجنوب ، وحتى ولو سقط منهم شهداء كثر مثل بواقي مدن الجنوب وأريافه وقراه ، وكان هذا بداية تفكيك وتفتيت اللحمة الجنوبية على أيدي الندافين من حراك الجنوب !

 

هذه بعض الشجون وليست جميعها ، ولا أكن حقدا أو عداءا لأحد ، لكن آثرت أن أنأى بنفسي ، وأربأ بها من أن تخونني خطواتي ، ويلومني عليها أحفادي حينما يرون أني كنت أعدهم وأمنيهم بأوهام القطط وأحلام العصافير ، ثم يرميني الزمان ويلقي بي إلى حيث ألقت رحلها أم قشعم !!

تعليقات القراء
496669
[1] اخلاق الفرسان
السبت 10 أكتوبر 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
ياليت الناس تتعلم بعض هضه الاخلاق ويكفيك من الشجاعه بقولك هذه انك ستجد الكلاب تنبح ضدك فقط لانك فضحتهم وعريتهم وقلت لهم ماكل الناس تعرفه لكن لاتصرح به

496669
[2] أنت حبيشي من إب
السبت 10 أكتوبر 2020
وجدان عولقي | المنصورة بإذن الله
لا شأن لك بالجنوب العربي يا دحباشي وخليك في إب والزواج السياحي والانبطاح للحوتي

496669
[3] "وجدان عولقي | المنصورة" قفل من جمهورية الضالع
السبت 10 أكتوبر 2020
Abdula | | Aden, Yemen
كلاب مأجورة تنبح على مدار الساعة. كفى هراء وافتراءات ، كفي تمييز وانقسام ، يكفي ميليشيات وعسكرة الحياة اليومية ، يكفي تعصب وغباء. الناس لا يحتاجون الحماس الثوري ، يريدون الأمن والخبز والنظام والعدالة.سيظل الجنوب والشمال دائمًا أجزاء لا تنفصل عن اليمن. الناس في الجنوب يمنيون باستثناء قبيلة الضالع واليافع الموالية للإمارات ، لم يعلموهم بعد كيفية احترام الوطن. إن ميليشياتهم "أبطال" فقط ضد المدنيين الأبرياء.

496669
[4] يا حبيشي الذي بلاء مأوى، او يتنكّر للحفره التي ولد فيها!!!!!!
السبت 10 أكتوبر 2020
حنظله العولقي: الشبواني | تحت الاحتلال حتى الآن!!!!!!!!
1- لاشك انك تعلم انك يمني الاصل،؟اما المنشأء فالله اعلم اين القت ام قشعم بك!! وفي اي زاويه!!! وجودك مؤيد للحراك وما اعلن عنه !! فوالذي نفسي بيده انك لم تكن من المؤيدين له ولأهدافه وهذه بديهيه يعلمها اي جنوبي فيكم اصحاب الهضبه!! وانما وجودك كما تقول مع الحراك من 2007م هو كمندس ومزروع وانت تعلم من جنّدك، وانتم مثل قطرة الحبر او الخل، ما وضعتوا في شئ الا افسدتوه!!!

496669
[5] تتمه. 2
السبت 10 أكتوبر 2020
حنظله العولقي |
اما الصحف والجرائد التي ذكرتها فهي لكم ومموله منكم وموجه منكم حتى هذا الموقع الذي احدثك منه برضه يخضع ولو بشكل غير مباشر لجبروتكم،، اما صحيفة الايام فهي عريقه وفيها محررين يشمون الريحه الخبيثه ومصدرها، فلا تلومها ان رفضت سمومك وكلامك عن الهيئه الشرعيه الجنوبيه، فقد أدت دورها في وقته وزمانه، وتحدت جبروت فرعونكم عفاش، وعندما تغيرت الاساليب النضاليه الجنوبيه عهدت بالمهمه لبعض المكونات الجنوبيه،، واما السرقه هي مهنتكم!!

496669
[6] ضالع ويافع - برع يا جحافل عدن با نبني عدن من جديد
السبت 10 أكتوبر 2020
Baselm | Yemen
نسي الضالع ويافع أنه في الأربعينيات والخمسينيات والستينيات ذهبوا إلى تعز بتنوراتهم وحميرهم وتم إيواؤهم وإطعامهم ، وفي يناير 1986 كاد الرئيس علي ناصر هزمهم لولا أبطال تعز في دبابات ومدنيون أنقذوهم من المذبحة ، حتى هيثم قاسم أعطى أوامره من منزله في عدن ولم يخرج إلى الشوارع حتى اليوم الثالث من الصراع ، ودخلت قبائل الضالع والجافع عدن فقط في اليوم العاشر ونهبتها كل ما رأيته بأم عيني.

496669
[7] كما توقعت
السبت 10 أكتوبر 2020
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
توقعت بتعليقي الاول ان الكلاب بتنبح وهاهي تنبح فعلا وياليتها تنبح بمناقشة المحتوي لكن عن الاصل وبطريقه تدل ان الاخلاق واطيه من بيئه واطيه وكلهم من اقليم ضافع ويحاولون تشويه شبوه والعوالق خصوصا لان شبوه عظمه بحنجرة كل كلب انفصالي يتبع الامارات واسرائيل

496669
[8] دحباشي مندس
السبت 10 أكتوبر 2020
محمد | عدن
لمن لا يعرف أنيس الحبيشي هو أخو الدحباشي الكبير أحمد الحبيشي . يا أنيس انت من دحابشة 48 وانت لست انفصاليا متشددا انت دحباشي حتى العظم وتكره الجنوب وركبت موجة الحراك من شان تعيد الجنوب إلى باب اليمن مثل ابن عمك فتاح عندما ركب مع الجبهة القومية حتى يحافظ على يمنية الجنوب . والحقيقة انت كنت مندس في الحراك وليس انفصالي متشدد .

496669
[9] كل المعلقين ابو جعرب
السبت 10 أكتوبر 2020
خالد النهدي | السعودية
كل المعلقين ابو جعرب ينتحلوا اسامي شبوانية ؟ ولكن من السفاهة وقلة الادب نعرف انهم جعاربة بلا ادب ولا تربية اعزكم الله وهم ابا عن جد سفهاء وارذال جبناء وهم من دل الحوثي على الصبيحي ورجب وناصر فلا غرابة من بلاطحة بلا وازع ديني ولا اخلاقي واليوم يبيعوا الارض والعرض للامارات وكله باسم القنوب الحعربي ؟!

496669
[10] .
السبت 10 أكتوبر 2020
عبدالله عبدالله | .
نلسون انديلا الله يرحمه كان محب لوطنه واراد الحياة الحرة الكريمه لمواطنيه حتى اولئك العنصرين البيض وعندما خرج السجن دعى قيادة حزبه الى تبني خطة يتم بموجبها تدمير الحاجز العنصري والكراهية والحقد بين مكونات المجتمع من اجل ان يتفرغ المجتمع للبالانطلاق نحو المستقبل ..للاسف الجنوبين برغم انهم من جنس واحد وعنصر واحد لكن قلوبهم مليئة بالكراهية لبعضهم البعض ولمن حولهم ..كيف سيكون شكل الوطن وهذه هي حال الجنوبين؟

496669
[11] تقلبوا ترزقوا يا شيخ
الأحد 11 أكتوبر 2020
سالمين | ابين
فرصتكم ضعيفه بالبقاء في عدن والجنوب (عرب48) لهذا اصبحتم كالديك المذبوح تخريشوا برجولكم وجتاحكم ايام قليله وبا يستوي كرش لكم الى الحالمه ومريس وقعطبه موطنكم الاصلي تقلبوا ترزقوا يا شيخ

496669
[12] المغالطون ومزوروا الحقائق فقط هم الذين,يتحدثون عن الإنفصال
الأحد 11 أكتوبر 2020
علاء السقطري | سقطرى دولة اتحاد الجنوب العربي
المغالطون ومزوروا الحقائق فقط هم الذين,يتحدثون عن الإنفصال والإنفصاليين الجنوبيين .. الوحدة قتلها عفاش وعصاباته اليدوميه الزندانيه الصعتريه ومن دار في فلكهم في صيف 1994م .. ومن ذلك الوقت والجنوب واقع تحت نير الإحتلال اليمني .. وحدة علي وعلي دخلها الجنوب كدوله بعضويه في جامعة الدول العربيه والأمم المتحده وكل المنظمات الدوليه .. بعلم ونشيد وطني وعمله اسمها الدينار ومفتاح هاتف دولي 969 لا يزال شاغرا حتى اليوم

496669
[13] الاعتراف بالحق فضيلة و الاسلام يجب ما قبلة
الأحد 11 أكتوبر 2020
صالح الجنابي | اليمن
والكاتب يدل على احترامه لنفسة و اقرارة للحق بعد ان تبين له الرشد من الغي . نشر الحقد و الكراهية سترتد على اصحابها الذين لم يجدوا من ملجا للهروب الا الى تعز ايام الجنوب الشيوعي . وان غدا لناظره قريب.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اندلاع حريق كبير في المنصورة
ازمة لحوم بعدن
عاجل: دوي انفجار بلودر
مديرية البريقة تستعد لاستقبال زوارها خلال عيد الفطر المبارك
مغادرة مدير صندوق النظافة بابين وامين عام المجلس المحلي لقضاء اجازة عيد الفطر بالقاهرة في ضل تردي الخدمات يثير سخط الشارع
مقالات الرأي
  هل يعلم وزير الثقافة بان وزارته في حي ريمي يوجد فيها موظفين بعدد اصابع اليد اذا لم يتفقوا على تقاسم كعكة
  ◾السجون مكتظة ياسادة ياكرام /السجون الرسمية واخواتها الغير شرعية•   ◾طبقآلاقتباس لنيلسون مانديلا
  هل سأل العرب أنفسهم ، ماهو حال اليمنيين اليوم وكيف مرت عليهم السنين الأخيرة ؟و كيف يواجه اليمن الانهيار
    كانت مدينة الضالع والقرى المحيطة بها مسرحاً لحرب ضروس استخدمت فيها مليشيات الحوثي مختلف أنواع
  بقلم /صالح علي الدويل باراس ✅بعض كتاب الجوار يدّعون الموضوعية لكن يكشفهم ويحدد مواقفهم *لحن القول* كتساؤل
  * فؤاد قائد علي: ----------------- يحل عيد الفطر المبارك مثله في كل عام خلال سنوات الحرب المدمرة لا تغيير في حياة
موضوع التعليم مؤرق جدا ويؤرقني شخصيا باعتباري ابن السلك التعليمي. كنت طالبا في معهد المعلمين لثلاث سنوات،
يتساءل الجميع بالأزارق ومحافظة الضالع اليوم، بكل استغراب عن سبب إصرار برنامج الغذاء العالمي مجدداً، على
  في بلادنا تظهر القوة بصميل البلاطجة في كل مناحي الحياة.. تجد الصميل محمولاً بيد البلطجي يفرض فيه
لا يزال العالم يبدي تعاطفه مع الشعب اليمني وحزنه على أوضاعه المأساوية ويجمع له المليارات لإنقاذه من الهرولة
-
اتبعنا على فيسبوك