آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

حوارات


نائب لجنة الحكام في ملتقى ساحل رضوم ( علي بامعبد ) في حوار الشفافية وخفايا الاسرار التحكيمية

الأربعاء - 07 أكتوبر 2020 - 04:34 م بتوقيت عدن

نائب لجنة الحكام في ملتقى ساحل رضوم ( علي بامعبد ) في حوار الشفافية وخفايا الاسرار التحكيمية

رضوم(عدن الغد)خاص:

حاوره / عبدالله جاحب


بامعبد : لاتوجد جسور روابط بين حكام المديرية والنادي .

بامعبد : الملتقى طوق النجاة الساحلية .

بامعبد: الأستقلال العين والأمواج أبرز المرشحين إلى النهائي الحلم .

بامعبد : باعتوان الرجل الذهبي ونصيب رجل حديدي


كان لنا لقاء طال انتظارة مع نائب لجنة الحكام( علي بامعبد ) في ملتقى الساحل الرياضي بمديرية رضوم ، وكان لقاء التشويق والشفافية وخفايا الأسرار التحكيمية في مديرية رضوم في دهاليز ذلك :


س/ لمحة مختصرة أستاذ/ علي بامعبد عن مسيرتك في عالم التحكيم والبداية مع الصافرة ؟

اولاً ارحب بك اخي عيدالله في هذا الحوار ونشكر كل جهودك المبذوله تجاه الملتقى الساحل خاص والمديريه عامه وانت زي ما اشرت شمعه تحرق نفسها لتضي الطريق للاخرين
كنت كاي حكم من الحكلم الشعبيه فكنت حكم في الحاره والملعب اثناء العلب العادي او المباريات الوديه بين الفرق الشعبيه ولكن لم اكون حكماً في مبارات دوري او كؤواس لكوني لا اميال الى التحكيم بكثره..

 

س/ كيف تقييم مستوى التحكيم في مديرية رضوم طيلة الفترة الماضية ؟

-تقدر تقول على التحكيم في مديريتنا يحضا بنسبه 70٪ لكون لاتوجد التأهيلات او الاكاديمية وهذا حتى يصبح الحكم ذو درايه كافيه في التحكيم ونتمنى من جهه الخصوص ان يوفرو الاكاديمه وتأهيل الحكام في مديريتنا وحتى نستغني عن جلب الحكام من خارج مديريتنا .

 

س/ ماهي الصعوبات والعراقيل التي تواجة التحكيم في المديرية ؟ وماهي الحلول لمواجهة تلك العراقيل ؟

كما اشرت لك في سؤالك الثاني ان الصعوبات ان الحكم ليس ذو درايه بكافه لوائح التحكيم وشروطها حسب القانون التحكيم السايد. وذلك بسبب عدم فتح اكادميه حكام بالمديريه ومحتلةالمحافظه كمان وا جلب المدربيين وتأهيل حكام من المديريه... الحلول على النادي ان يتلفت الى هذه التحكيم ويوفر الاكادميه او جلب المدربيين كما ايظاً على الاخوه الزملاء في الملتقى اخذ بعض الشباب ودعمهم وتفير المدرب لتأهيلهم.

 

س/ هل توجد هناك همزة وصل وجسور روابط بين النادي والحكام في المديرية ؟

لاتوجد اي روابط او جسور بين النادي والحكام مسبقه لكن عند قيام الدوريات تجد النادي يتخبط هنا وهناك لجلب الحكام لاتوجد رابطه حكام معترف عليها داخل مديريتنا كله اجتهادات من بعض الشباب الذي يملون لتحكيم ونشكرهم على ذالك الجهود المبذوله واتمنى من ملتقانا ان لايوقع في نفس الوحل الذي واقع فيه النادي يأهلون الشباب ذو الكفاءات الى هذه الرابطه رابطه الحكام حتى يكون لدينا حكام كفاءه لتوفير التعب والعناء .

 

س/ مالذي ينقص التحكيم في مديرية رضوم ؟

ينقص التحكيم اشياء كثيره جداً واهمها الاطلاع على لائحه التحكيم وقوانينه الجديده فتحكيم اليوم يختلف عن تحكيم الامس با180درجه هناك قوانيين جديده دخلت على التحكبم وطراءت كثير جداً اذا لم تكن ملم بها هنا يطلع سوى التحكيم وتكون الخيبه فزي ماقلت اتمنى من جهة الخصوص ان تحط رابطه التحكيم نصب عينها .

 

س/ كيف ترى فكرة ملتقى الساحل الرياضي بمديرية رضوم ؟ وهل تتوقع أن يكتب لها النجاح ؟

فكره جيده وممتازه جداً وكانت طوق انقاذ الرياضه في ساحلنا ولم الشباب من مجالس الضياع والقااات وهذه فكره يشكرون عليها كل من سعا لها... نعم النجاح ملحوظ من خلال الفكره والعمل وها نحن اليوم في اول نسخه دوري ملتقانا ونجاح يكبر ويكبر كل يوم فاهنيئاً لكل افرقه الساحل هذا الصرح العظيم الذي نحن تحت مظلته الاهو ملتقى الساحل الرياضي..

 

س/ مالذي تغيير في رياضية الساحل منذ أشهار الملتقى ؟

فيه تغير كثير جداً ومن أهم تلك التغيرات اعاده معظم الشباب الى لعبه كره القدم وترك مجالس القات والقيل والقال وايظاً بناء الافرقه التي تقدر تقول عليها صغير او افرقه حواري الى افرقه معترف بها واشهارها على مسمع ومراى الكل وهذه شي عظيم جداً ويعتبر من انجازات ملتقى الساحل الرياضي. فالف مبروووك والف تحيه الى كل ذالك الاسهمات والانجاز الكبير..

 

س/ ماذا تقول لكلاً من :
_ نصر عرقة .
_ شباب الحامية ؟

-لاتعليق نسأل الله التوفيق للجميع

 

س/ على من تطلق :
_الرجل الحديدي في الملتقى
-(الاستاذ نصيب)

الرجل الذهبي :
--(خالد عبدالهادي باعتوان)

النحلة :
---(طلال احمد بامعبد)

الجندي المجهول :
ــ (نجيب العباد)

-المايسترو :
_(ابوموسى)

 

س/ من تتوقع أن يكون طرفي نهائي بطولة دوري ملتقى الساحل الرياضي ؟

والله كل التوقعات للأن باتت ضائلة جداً في ظل ظهور افرقه شبعيه بمستوايات تفوق الفرق المشاركه في كل المحافل... ولكن اتوقعها ان شاءالله بين الامواج واستقلال العين لكون الامواج فريق يمتلك عناصر شابه وذو عنفوانه كبيره واتمنى من كل قلبي ان يكونو على منصه التتويج نهيك عن الطرف الآخر فريق الاستقلال الذي يمتلك عناصره ذو خبرة في اللعب مثل الكابتن ماجد سبيت والكابتن فضل سبيت.... ياريت توقعي يكون في مكانه ولاتخيب الآمال أن شاءالله .

 

س/ من تتوقع أن يكون :
أفضل لأعب .
أفضل حكم .
أفضل مدرب .
أفضل فريق .

_أفضل لأعب للأن وحيد علي قمبوع بكل معنى الكلمه .

_أفضل حكم ابو مراد صالح عبدالولي

_ أفضل مدرب احمد محمد غرابه مدرب فريق الانطلاق

_أفضل فريق شباب حوره الساحل لما يمتلكونه من أخلاق عاليه ورفيعه جداً ويشكرون عليها بكل صراحه .

 

كلمة أخيرة..

في الاخير.... اكرر شكري لك اخي ابواسيل واتمنى لك التوفيق في مجالاتك وربنا يحفظك من كل سوى ، كما اقدم شكري لكل من ساهم في أنجاح هذا الملتقى والأرساء به الى بر الأمان أيضاً اهني كل الافرق في الساحل بوجود هذا الكيان الذي لم شمل كافه الفرق بعد التشتيت واشكرهم على أنجاح ملتقاهم ومادلا على شي إنما يدل على حب هذا الكيان .