آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


بدء دورة تدريبية مكثفة في مجال ضرائب الدخل والمبيعات بالحديدة

الإثنين - 28 سبتمبر 2020 - 10:48 م بتوقيت عدن

بدء دورة تدريبية مكثفة في مجال ضرائب الدخل والمبيعات بالحديدة

الحديدة (عدن الغد) أحمد كنفاني:

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين دورة تدريبية مكثفة في مجال ضرائب الدخل والمبيعات العامة.

تهدف الدورة التي تنظمها مصلحة الضرائب على مدى 6 أيام إكساب 61 متدربا ومتدربة من المتعاونين العاملين الجدد بفرع مكتب الضرائب والوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين ، معارف حول القوانين الخاصة بالضرائب والقوانين المعدلة وقواعد وآداب السلوك المهني وأثرها في الحفاظ على المال العام.

وفي إفتتاح الدورة أشار وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد إلى أهمية الدورة في تعزيز مهارات العاملين بفرع مصلحة الضرائب والوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين في مجال العمل الضريبي.

وشدد على ضرورة إستفادة المشاركين من مفردات الدورة وأدبياتها .. مبينا أن هناك دول متقدمة يعتمد اقتصادها على الضرائب.

وثمن عبدالجبار جهود العاملين بفرع مصلحة الضرائب بالمحافظة والتحسن الملموس في أدائهم خلال الفترة الماضية .. مشيرا إلى أهمية مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء والتحصيل الضريبي خلال العام 2020م.

وأبدى إستعداد قيادة السلطة المحلية التعاون وتذليل الصعوبات التي قد تعترض عمل وأنشطة فرع مصلحة الضرائب في المحافظة.

بدوره أكد مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة خالد يحيى ألويس أهمية تحصيل الضرائب بموجب اللوائح والأنظمة القانونية وتعلم المهارات والإجراءات الفنية في سجلات الضرائب وطرق التحصيل.

وأشار إلى حاجة المكتب لكوادر مدربة ومؤهلة في تطوير وتحسين العمل الإداري ورفع نسبة التحصيل والإيرادات الضريبية.

ولفت إلى أهمية تنمية قدرات المتعاونين الجدد بفرع المكتب والوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين بالمحافظة حول التشريعات الضريبية واللوائح والتعليمات المالية والضريبية وطرق تعبئة البيانات والسجلات ومراجعة الإقرار وقواعد التدفيق المحاسبية وأسس التقدير ومختلف الإجراءات الفنية المتبعة.

وأكد على أهمية النهوض التدريجي في الإيرادات الضريبية .. منوها إلى أهمية إلتزام الجميع بالأنظمة والقوانين المنظمة للعمل الضريبي.

وثمن الويس دعم قيادة السلطة المحلية والمصلحة لفرع مكتب الضرائب بما يمكنه من القيام بمهامه على أكمل وجه.

حضر افتتاح الدورة التي تدرب فيها الدكتورة فايزة أحمد المسني من جامعة صنعاء مدير مكتب التخطيط محمد الدبعي وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.