مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 23 أكتوبر 2020 06:04 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

الهيئة العامة لتنظيم النقل فرع عدن تصدر بلاغ صحفي

الاثنين 28 سبتمبر 2020 09:41 مساءً
(عدن الغد) خاص:

 

 


أصدرت الهيئة العامة لتنظيم النقل بمحافظة عدن مساء اليوم الإثنين بلاغ صحفي وحصلت صحيفة "عدن الغد" على نسخة من البلاغ

نص البلاغ

تتابع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري- فرع عدن الأوضاع بقلق بالغ، حيث قامت نقابة النقل الثقيل بأعمال غير قانونية من تعطيل الحركة التجارية ومضايقة التجار في مينائي الحاويات والمعلا فارضين أنفسهم فوق الدولة والقانون، يمارسون أعمال تنفيذية ليست من اختصاصهم، وذلك بتقويض عمل الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ومحاولة انتزاع صلاحياتها والقيام بعملها، حيث أن العمل النقابي واضح ذلك بالدفاع عن الساقين وحماية مصالحهم وفقًا لقانون النقابات العمالية رقم(35) لعام 2002م، ولكن نقابة النقل الثقيل تحولت إلى جهة تنفيذية وكأنها الجهة المختصة بذلك مستغلة غياب الدولة في السنوات التي مضت، إذ تستخدم كل أوراق الضغط على كل الجهات الحكومية ذات العلاقة من أجل فرض قوانين الغاب وأحتكار النقل وإرساء مبادئ مخالفة للقانون وذلك يُعد تعدٍ غير مقبول لمهام وصلاحيات الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وهي الجهة الوحيدة المخولة قانونيا بتنظيم أنشطة النقل البري في كل أنحاء الجمهورية.

إنه لمن المعروف جدا أن القانون أعطى للنقل حريةً بقاعدة العرض والطلب، ويمنع أي أحتكار، وماتمارسة النقابة عمل غير قانوني، حيث تقوم بفرض مبالغ مالية بالقوة على التجار وإرغامهم على تحميل بضائعهم على متن شاحنات متهالكة غير صالحة للنقل مما تسبب في تأخر وتلف بضائع التجار، فارضين تلك السلطة غير القانونية بالقوة مستغلين غياب أجهزه الدولة في السنوات الأخيرة، إلى حد إنه لم يستطع التجار تحمل كل تلك الممارسات التي تمارسها النقابة.
وهنا توضح الهيئة أن تعطيل الحركة التجارية في الموانئ الذي حصل في اليومين الماضين هو نتاج تلكم الممارسات غير القانونية، حيث بدأوا بمضايقة التجار في ميناء الحاويات من أجل تعطيل العمل،تلاها إيقاف العمل في ميناء المعلا، وبعدها قامت نقابة النقل الثقيل باستحداث نقطة في العريش من أجل إيقاف الشاحنات المتجهة إلى الميناء بالقوة والتهديد، وفي ذات الوقت مستمرين في تعطيل الحركة التجارية بالإضراب وهذا يتسبب في عرقلة عمل الموانىء ويؤثر على حياة المواطنين في العاصمة عدن ، وكل تلك التصرفات التي تنتهجها النقابة على نحو خاطئ لايمت بأي صلة للعمل النقابي الذي نشيد به ونحترمه.


وبناءً على ما سبق :

1. تؤكد الهيئة العامة لتنظيم النقل أنها الجهة المخولة قانوناً بالإشراف على تنظيم النقل ومنح التصاريح والتراخيص للمكاتب دون سواها، وأي جهة تحاول تقويض مهامها أو القيام بعملها فهي جهة غير قانونية.

2. إن الحجج التي يتحجج بها رئيس نقابة النقل الثقيل هي حجج باطلة لاتمت للحقيقة بصلة، وإنه هو من أقدم على اغلاق المكتب الذي تمارس الهيئة عملها فيه.

3. تدين الهيئة العامة لتنظيم النقل كل التصرفات والفوضى التي تقوم بها نقابة النقل الثقيل من أعمال تخريبية ومضايقة التجار واحتكار نشاط النقل وما قامت به من تعطيل عمل الموانئ والأستمرار على ذلك النحو الخطير.

4. أن الهيئة العامة لتنظيم النقل فرع عدن تحمل نقابة النقل المسؤولية الكاملة ،وكل الخسائر التي تعرض لها التجار وتعطيل الحركة التجارية التي تؤثر على حيوية موانئ عدن.

5. تطالب الهيئة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة إلى التدخل لفرض سلطة الدولة وتفعيل المؤسسات من أجل أن تقدم خدماتها بالشكل الصحيح والقانوني، ومنع ازدواجية العمل.

6. أن الهيئة العامة لتنظيم النقل فرع عدن لن توقف ضد حقوق السائقين ولكن لن تقبل بعنجهية اللجنة النقابية للنقل الثقيل ممثلة برئيسها ابو بكر سالم والذي بسبب تصرفاته اللامسؤولة أوصل الأوضاع إلى ما نحن عليه.

7.تدعو الهيئة العامة لتنظيم النقل لتغليب المصلحة الوطنية العليا ذلك برفع الأضراب والعمل بشكل طبيعي، والهيئة ستكون معهم وفق القانون وتحت إشراف قوانين الدولة المتعلقة وعدم الانصياع للدعوات التي تؤثر سلبًا على ممارسة نشاط النقل والتي تعد غير قانونية وغير مسؤولة.
8.تؤكد الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بأنها لن ترضخ للابتزاز ومحاولة لي ذراعها من قبل نقابة النقل الثقيل وستلجأ الهيئة إلى القانون والسلطات التنفيذية حتى تقوم بممارسة دورها على أكمل وجه وبما يخدم الصالح العام وفقًا للنظام والقانون.


صادر عن الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فرع عدن

يوم الأثنين الموافق 28/9/2020


المزيد في أخبار وتقارير
استبيان: تعويل يمني على الخارج لإيقاف إطلاق نار الداخل
لدى الشباب اليمني رغبة كبيرة في إيقاف إطلاق النار، تمهيداً لاستئناف العملية السياسية، وإنهاء الحرب وإحلال السلام. هذا ما عكسته آراء الشريحة المتنوعة التي شاركت في
المارمي: من لا يحترم ارادة الشعب لم ولن يخدم الوطن
قال الناشط الصحفي جمال المارمي ان من يحترم ارادة الشعب سيخدم الوطن والشعب ومن لا يحترم ذلك سيخدم مصالحه ومصالح قوى الخارج، بحسب تعبيره واضاف المارمي في منشور له على
وزير الاعلام هذه هي الحرب التي تخوضها اليمن!
قال وزير الاعلام معمر الارياني ان التحركات الايرانية الأخيرة كشفت بوضوح حقيقة المعركة التي تدور في اليمن منذ خمسة اعوام. واوضح ان الاحداث اكدت ان الحكومة والجيش




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
بالصور: الاعتداء على قاض بعدن بسبب علم الجمهورية وتهشيم سيارته ونادي القضاة يعلن توقف اعماله
عاجل: نجاة رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري من محاولة اغتيال بعدن
هل سيتم الاعلان عن الحكومة الجديدة اليوم؟.. مصدر حكومي يُجيب 
واشنطن: إيران هربت إيرلو إلى صنعاء لتوسيع نفوذها «الخبيث»
سياسي : هناك أخبار جديدة قادمة من الرياض في الساعات المُقبلة
مقالات الرأي
لا زلنا فيما بعد "إذْ".. فوردت عبارة (و إذ يؤكدان على رغبتهما في الوصول إلى حل سياسي عادل ينهي الحرب والعمل على
.. حذار.. حذار.. وقبل أن تُوقعوا أحيلوا "المصاغ" لمختصين واخذوا برأيهم. نعم! احذروا "تفخيخ" الحوثين بلسان وتبني
  اما آن الأوان لإيقاف هذه الحرب وبدء مرحلة جديدة يسودها السلام والألفة والتسامح؟ .. لم نعهد ابدا مثلها، ولم
يطن في الرأس اغنيات عن فراق الاحبة.. لمحبة عدن طعم اخر..كنت امشي في شوراعها مزهوا اردد عبارات مشحونة بالحكايات
  مقال ل: جمال لقم يبدو ان هناك حراكاً واسعاً تشهدة أروقة الأمم المتحدة ومجلس الأمن للتشاور ومناقشة مبادرة
  كلمات معدودة مع اقتراب إتمام العام السادس منذ بدء الأزمة اليمنية، وددت أن أسرد فيها تساؤلات تدور في أذهان
ثمة أمور كثيرة أُرنكبت بحق وطننا الغالي وطن الثاني والعشرون من مايو المجيد ، بايدي الساسة والمتمصلحين منذُ
  إستغربت كثيراً من إصرار بعض قيادات المؤتمر الشعبي العام وتمسكهم بنسبة الخمسين بالمائة في المناصب
الحمد لله على كل حال .خبر نزل مثل الصاعقة على راسي .وفاة صديقي وزميلي العالم الدكتور محمد درسي عبدالرحمن نظام
مرة أخرى يُـــثير السفير اليمني السابق عبدالولي الشميري حالة من  السخط  والاستهجان بنشره كتابا جديدا
-
اتبعنا على فيسبوك