آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:25م

أخبار المحافظات


اختتام الدورة التنشيطية للعاملين الصحيين في مستشفى زنجبار

الخميس - 24 سبتمبر 2020 - 10:28 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة التنشيطية للعاملين الصحيين في مستشفى زنجبار

زنجبار(عدن الغد)خاص:

بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور جمال ناصر امذيب ومدير مكتب الصحة بمديرية زنجبار عبدالقادر باجميل اختتمت اليوم بمبنى المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي ابين اعمال دورة التدريب التنشيطي لـ 28 من الصحيين العاملين في مستشفى زنجبار، على الحد الادنى للخدمات المقدمة، والتي تنفذها جمعية رعايةالاسرة (YFCA) بتمويل من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية (DFID).


وكانت الدورة قد افتتحت يوم الثلاثاء 22-9-2020م واستمرت لثلاثة ايام شارك فيها 28 متدرب ومتدربة من الكادر الصحي العامل بمستشفى زنجبار.


تلقى المشاركون خلال الدورة عددا من المفاهيم والمعلومات على يد الدكتور عمر فضل والدكتور منتصر الداهية.


وفي كلمته بختام الدورة قدم مدير عام الصحة بالمحافظة الدكتور جمال ناصر امذيب شكره وتقديره لطاقم جمعية رعاية الاسرة ممثلا بالدكتور وهيب محمد عوض اخصائي الصحة والتغذية في جمعية رعاية الاسرة مكتب عدن والمهندس رشاد محمد عباد منسق المشروع على تدخلاتهم في المجال الصحي في مديرية زنجبار ومستشفى زنجبار.


وتمنى امذيب من المشاركين في الدورة ان يكونوا قد استفادوا مما اعطي لهم في الدورة من مفاهيم ومعلومات حول الحد الادنى للخدمات المقدمه..


وحول اهداف الدورة التنشيطية قال المهندس رشاد محمد عباد منسق المشروع في جمعية رعاية الاسرة ان الهدف من الدورة هو تعريف المتدربين من الكادر الصحي وتوعيتهم حول عملهم وكيفية تقديمهم للخدمات الصحية للمرضى والمستفيدين وكذلك تعريفهم بطرق الوقاية من فيروس كورونا وكيفية التعامل مع العدوى وكيف يحموا انفسهم ويحموا المحيطين بهم.

 

*من محمد عبيد