آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار وتقارير


وزارة التعليم العالي تعقد اجتماعاً هاماً لمناقشة عدد من المواضيع الهامة

الخميس - 24 سبتمبر 2020 - 09:46 م بتوقيت عدن

وزارة التعليم العالي تعقد اجتماعاً هاماً لمناقشة عدد من المواضيع الهامة

عدن ((عدن الغد)) إعلام الوزارة:

 

عُقد صباح اليوم بقاعة الإجتماعيات بديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعاً برئاسة معالي أ. د. حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبمشاركة أ. د خالد الوصابي نائب الوزير عبر تطبيق zoom.


في مستهل الاجتماع قدم د.باسلامة احاطة شاملة على ابرز نشاطات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال شهر سبتمبر والذي كان مليئ بالعديد من الانجازات كان ابرزها وضع اللبنات الأساسية لانشاء المنصة الالكترونية للتعليم العالي والتي يجري العمل عليها وسترا النور خلال الايام القادمة.

وناقش الاجتماع الذي حضره وكيلي قطاع الشؤون التعليمية أ. د خالد باسليم وقطاع البعثات د مازن الجفري عدد من المواضيع الهامة.


بدوره اكد أ. د خالد احمد الوصابي حرص الوزارة على مستقبل الطلاب أوائل الجمهورية والمحافظات المرشحين لمنح التبادل الثقافي للعام الجامعي ٢٠٢٠-٢٠٢١م في عدد من الدول الشقيقة والصديقة والتي لازالت الإجراءات الاحترازية تمنع استقبالهم على اراضيها داعياً هؤلا الطلاب بسرعة تنسيق قبولهم في الجامعات اليمنية.

واستعرض د الجفري تقريراً مفصلاً عن مخرجات ورشة العمل تجارب التعليم العالي في بلدان الابتعاث لمواجهة تحديات كوفيد - ١٩ وكيفية الاستفادة منها.

واستعرض الاخ جلال عبدالله الغلابي تقريراً حول توفير عدد من التجهيزات الملحة والضرورية لضمان سير العمل بالوزارة.

وفي ختام الاجتماع حث د. باسلامة الحاضرون على بذل المزيد من الجهود للمضي قدما نحو تقديم الوزارة خدماتها للمواطنين