آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أخبار المحافظات


الدكتور الزعوري يوجه تربية تبن بمعالجة اوضاع مجمع السعيد الأساسي.

الخميس - 24 سبتمبر 2020 - 08:22 م بتوقيت عدن

الدكتور الزعوري يوجه تربية تبن بمعالجة اوضاع مجمع السعيد الأساسي.

لحج ( عدن الغد ) عدنان سعيد

تفقد الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج صباح اليوم مدرستي ابومدين وبئر ناصر للتعليم الأساسي بمديرية تبن.

وخلال الزيارة اطلع الدكتور الزعوري على ماتعانيه المدرستان وبقية المدارس من كثافة طلابية في الصفوف نظراً للهجرة الداخلية من خارج المديرية والمحافظة.

وخلال لقائه بإدارات ومعلمي تلك المدارس اشاد الدكتور الزعوري بالدور الكبير الذي يقوم به المعلمون وتفانيهم واخلاصهم في أداء رسالتهم رغم الظروف الصعبة التي يواجهونها نتيجة إزدحام التلاميذ في الصفوف التي وصل بعضها الى مافوق التسعين تلميذ وتلميذة في الصف.

وناشد الدكتور الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة السلطات المحلية بالمديرية والمحافظة والمنظمات الدولية والصندوق الإجتماعي للتنمية ومركز الملك سلمان وكل الجمعيات الإغاثية الى سرعة تقديم العون والمساعدة نحو هذا الأنفجار من الطلاب بمدارس مديرية تبن .موضحاً انه مع هذا الازدحام سيكون هناك الصعوبة بمكان القيام بالتباعد الإجتماعي مما يتطلب ذلك الحاجة الملحة الى معلمين لسد العجز ..آملاً ان تستجيب الصناديق الداعمة والجهات الحكومية الى سرعة التعاقد مع معلمين وتبني مشاريع مبان مدرسية جديدة وإستكمال المباني المتعثرة.

كما أهاب الدكتور الزعوري بالمجتمع وأولياء الأمور والتجار ومنظمات المجتمع المدني الى المساهمة في تقديم المساعدات للإدارات المدرسية لتبني خدمات تعليمية تعود بالنفع على أبنائهم.

وكان الدكتور الزعوري قد قام بزيارة لمجمع السعيد التربوي للبنات للتعليم الاساسي بمدينة صبر حيث ناقش مع الادارة المدرسية الصعوبات التي تواجه استمرار التعليم خاصة بعد ان وصل العدد للمرحلة الاساسية 2500 تلميذة وقابل للزيادة.. موجهاً ادارة التربية والتعليم بالمديرية بسرعة التحرك وتشكيل لجنة من كافة الاقسام لوضع الحلول والمعالجات السريعة لما يواجهه مجمع السعيد الاساسي للبنات والرفع بها لقيادة مكتب التربية بالمحافظة .